• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ممثل الامم المتحدة یزور السید السيستاني ویدعو لتشكيل حكومة شراكة بأسرع وقت .

ممثل الامم المتحدة یزور السید السيستاني ویدعو لتشكيل حكومة شراكة بأسرع وقت


زار ممثل الامين العام للامم المتحدة بان کی مون في العراق "نيكولاي ميلادينوف" صباح اليوم الاحد آیة الله السید علي  السيستاني في النجف الاشرف وبحث معه الامور السياسية التي تخص البلاد.
و تشمل مباحثات المبعوث الاممي مع السید السیستانی اخر المستجدات  في الاوضاع العراقية وابرزها تشكيل الحكومة المقبلة والحوارات الجارية بين  القوى السياسية الفائزة في الانتخابات بهذا الشأن.
ویذکر  ان "ميلادينوف توجه بعد ذلك الى لقاء المرجع الديني آیة الله العظمی الشیخ بشير النجفي.
والی ذلک دعا رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) نيكولاي ملادينوف، الى تشكيل حكومة يشاركة فيها الجميع  ضمن الجداول الدستورية المحددة، واكد ان الأزمة النفطية بين بغداد واربيل "يمكن ان تحل دستوريا"، وفيما شدد على ضرورة حل الخلافات المتعلقة بالموازنة المالية للعام الحالي 2014، وإقرارها بأسرع وقت ممكن، طالب بحل أزمة الانبار "بشكل جذري لإنهاءالعنف".
 وقال نيكولاي ملادينوف في مؤتمر صحافي عقده في في مكتب المرجع الديني علي السيستاني في محافظة النجف، انه "ناقشنا الانتخابات ومرحلة ما بعد الانتخابات، واتفقنا على ان الانتخابات تم تنظيمها بطريقة مهنية والإشارة الايجابية هي مشاركة 60% من الناخبين وهي نسبة كبيرة"، مشددا على "ضرورة ان تكون عملية تشكيل الحكومة ضمن الجداول الدستورية المحددة، ومن المهم ان تكون مشاركة كل المكونات الأساسية في الحكومة المقبلة مشاركة جوهرية لكي تشكل الحكومة، وان مكونات الحكومة متروك للكتل السياسية"
وأضاف ملادينوف، ان "الأمم المتحدة ستستمر بدعم الحوار بين الكتل السياسية، وبما ان الشعب العراقي تحمل المسؤولية وشارك مشاركة فاعلة في الانتخابات"، مبينا ان "على القادة السياسيين تحمل المسؤولية وتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن".
وتابع ملادينوف، ان "هناك الكثير من القضايا بحاجة الى معالجة، بما في ذلك الأزمة المستمرة في الانبار، ومساعدة المهجرين الذين نزحوا نتيجة القتال، ويجب ان تحل حلا جذريا لإنهاء العنف".
وحول الصراع النفطي بين الإقليم والمركز قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، ان "الأزمة ممكن تحل اذا كانت القرارات تتخذ وفق للدستور"، مؤكدا على "اهمية حل  الخلافات المتعلقة بالموازنة بأسرع وقت ممكن".
ولفت نيكولاي ملادينوف، ان "هنالك عدة مقترحات للتسوية يمكن ان تمثل مخرجا للازمة، ونحن سنستمر في دعم الكتل السياسية من اجل الخروج برؤية تقرب وجهات النظر، واعتقد ان الجميع متفق على تشكيل الحكومة ويجب ان يتم ذلك وفق للجداول الدستورية".
ودعا رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) نيكولاي ملادينوف، الى تشكيل حكومة يشاركة فيها الجميع  ضمن الجداول الدستورية المحددة، واكد ان الأزمة النفطية بين بغداد واربيل "يمكن ان تحل دستوريا"، وفيما شدد على ضرورة حل الخلافات المتعلقة بالموازنة المالية للعام الحالي 2014، وإقرارها بأسرع وقت ممكن، طالب بحل أزمة الانبار "بشكل جذري لإنهاءالعنف".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=46624
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28