• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الجزء الثاني من قصص الف ليلة وليلة .
                          • الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي .

الجزء الثاني من قصص الف ليلة وليلة

  الاحداث التي تحصل في العراق تذكرني دوما بخيال كاتب قصص الف ليلة وليلة هنالك كان محض خيال وهنا واقع لامس تلك الخيالات ,سنة كاملة من الغرائب والمضحكات التي تصل الى حد البكاء !

من منا يمكن ان ينسى صخرة عبعوب تلك الصخرة الوهمية التي رمى عبعوب بكل فشله ليجعلها بسبب صخرة ! فغرقت بغداد بعد يوم ممطر ! وفشلت استعدادات الامانة , تلك الاستعدادات التي انفقت بسببها المليارات الدنانير ! لتتكشف دجل المسؤولين بالغرق المفاجئ لبغداد ! فوجد المهندس عبعوب الحل للخروج من الازمة يمر عبر كذبة يختلقها , فتوصل الى كذبة وجود صخرة عملاق في مجاري المياه مما تسبب بالغلق وحصول محنة البغداديين , ثم ارجع وجود الصخرة للمنافسين السياسين فهم من وضع الصخرة في مجرى المياه !كي يحجوا القادة الاشاوس امام الراي العام ! فتحولت مشكلتنا الى صخرة عملاقة اكتشفها الجهبذ عبعوب !

حتى اسم هذا المسؤول يذكرني بقصص المارد ومصباح علاء الدين والجنيات الجميلات فعبعوب اسم وجد ليعيش في قصص الخيال متلازما مع صخرته العجيبة .

 

ثم ظهور جيش ظلامي مهمته القتل وهدفه الدم وهتك اعراض الناس , لكنه ترك كل المسميات المحببه لهم في زماننا كالمجاهدين والمسلمين والانصار والحبابين والطيبين جدا واتخذ اسما غريبا يناسب قصص الخيال , حيث اطلق عليه الاعلام ( داعش ) وهي مختصر لاربع كلامات تعبر عن تنظيم ارهابي في سوريا والعراق ! فتحول كل ما يحصل بيد الدواعش واصبحنا لا نسمع كلمة القاعدة فقط الداعشييون !  تم قتل خمسة من الدواعش ! تم تفجير انتحاري يقوده داعشي احمق ! حملة عسكرية ضخمة ضد الدواعش , الدواعش يملكون احدث الاسلحة ! الدواعش يبيحون شراء النساء ! الدواعش يبيحون شرب بول المجاهدين ففيه منقبة عظيمة ! الدواعش يجلدون شاب بسبب شربه سيكارة امام العلن ! وقصص الجهاد الداعشي لا تنتهي . 

 

اما قصص النواب فهي من الاجمل كقصص الامراء في اوربا في القرن السادس عشر !! والتي كلها اثاره والغاز وحكم  , فنائب يتزوج بالسر سيدة الاغراء المصري غادة عبد الرزاق مقابل مبلغ مهول لمدة محدودة  في العطلة البرلمانية بحسب المواقع الخبرية ! ونائب يتحرش بممثلة مصرية اخرى ! ونائب يعيش ليالي صاخبة في لندن تحت انظار اللكامرات !ونائبة تعيش التدين في العراق والخلاعة خارج العراق !ونواب يتنقلون بين البلدان كروب سياحي مترف يصرف بلا هوادة !  ونائب بقي نائما طيلة فترته النيابية فقط كان يصحو يوم تسليم الراتب ! ونائبا كان شقيقا للشيطان فيفعل كل الشر بقوالب حب الوطن والايمان العالي ! 

 

الا يستحق حاضرنا الجزء الثاني من قصص الف ليلة وليلة  




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=46419
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 05 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29