• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : رونالدو الصرخي .
                          • الكاتب : محمد البيضاني .

رونالدو الصرخي

 لعل اول رياضة تمارس في العالم ولديها من المشجعين والمشاهدين مايفوق الخيال هي كرة القدم التي انتشرت في بقاع الارض سوتء كانت ممارسة او متابعين لها الامر الذي ادى الى صرف الكثير من الاموال الطائلة سواء كانت في بناء الملاعب العملاقة او شراء اللاعبين من انديتهم الام ، وبدأ اغنى اغنياء العالم الاهتمام بهذه اللعبة وقاموا بشراء الاندية ومن ثم اللاعبين من اجل الظفر بالفوز في المباريات المحلية والدولية مما تدر عليهم الاموال واضعاف ما صرفوه خلال الموسم تجدر الاشارة الى ان حتى رؤوساء الدول دعموا هذه اللعبة مؤازرة لمنتخباتهم الوطنية .
ما تقدم ذكره انفا يعكس صورة اللعبة وهي اللعب واللهو التي تطغي عليها من ناحية ومن يمارس اللعبة من ناحية اخرى فضلا عن الفائدة المالية .
لست بصدد انتقاد اللعبة نفسها ولا من يمارسها من الاصليين لو صح التعبير لكن هناك قول للرسول الاكرم (ص) يقول فيه (صِنْفانِ مِن أمَّتي إذا صَلُحا صَلُحَتْ أمَّتي، وإذا فَسدا فَسَدَتْ أمَّتي.قيل: يا رسول الله ومن هما؟.فقال (صلى الله عليه وآله): الفُقهَاء والأُمَراء.) ونحن نعلم ان فساد الامراء ليس كفساد الفقهاء لان فساد الفقيه يعني زيادة الامر فسادا وعبثا ولا ارى شخصا قد عبث بالامة وشيعة امير المؤمنين (ع) كالمدعو الصرخي من خلال افكاره تارة (بعد سقوط الصنم عام 2003 تقريبا) وممارسته للعبة كرة القدم تراة اخرى لم يشهد تاريخ الحوزة العلمية الشريفة في النجف الاشرف او في باقي الحوزات ان عالم دين او على الاقل رجل دين يمارس كرة القدم وفي مكتبه ايضا حسب علمي القاصر العالم الفقيه المجتهد الجامع للشرائط ويدعي الاعلمية وعارف لديه وقت ويلعب ويلهو اذن نحن امام سؤالين الاول اذا كان االصرخي عالما كما يدعي ومجتهدا وجامع للشرائط وفقيه وعارف ووقور وبالتالي فهو نائب من نواب الامام الحجة (عج) فاذا سلمنا بما تقدم فهل من المعقول ان يلهو ويلعب هل لديه وقت هل يمارس العبادات من واجابات ومستحبات هل وصل الى مرحلة اكتفى من العبادة وتفرغ للمارسة كرة القدم وحتى كرة الطائرة وهل ما يفعله يرضي الامام (عج) ام يسخطه.
كان الشيخ المفيد اعلى الله مقامه نائب من نواب الامام (عج) وليس سفيرا علما انه وصل الى درجة لم يصل اليها الصرخي ولو 1% منه هل  مارس الشيخ المفيد كرة القدم ام غيره من علماء الشيعة .
كان الشيخ المفيد نموذجا قد استشهدنا به من اجل تبيان ما يفعله الصرخي وما وصل اليه الشيخ المفيد ولم يصبح سفيرا للامام (عج) رغم ذلك .
اما السؤال الثاني فاذا لم تكن حامل للصفات التي ذكرناها في السؤال الاول فلماذا تدعى المرجعية والاعلمية ؟ في كلا السؤالين يكون الصرخي امام مسؤولية شرعية الالولى قد هتك حرمة المرجعية والحوزة الشريفة بسبب اللعب واللهو والثاني قد اضل الناس ومن اضل الناس لن يكون له مخرجا يوم الورد المورود .
بفعالك الصبيانية وتسجيلك للاهداف وممارستك للعبة كرة القدم ها قد انادي كل رجال الدين بان يتبروا من الصرخي لانه استغل الدين ولم يكن اهلا له يوما مع نصيحتي له بان يحترف اللعبة خارج العراق وعسى ان يكون مشهورا لانه من الباحثين عنها وعسى الله ان يوفقه في تسجيله الكثير من الاهداف مع مراعاة على ان لا يكتب بحثا تاريخيا حول كرة القدم مستقبلا !!.


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : عراقي ، في 2014/04/17 .

تم حذف التعليق لمخالفته شروط النشر





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=45198
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 04 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 17