• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين تبحث مع رؤوساء اللجان الفرعية ومسؤولي محافظتي البصرة والناصرية تسهيل تعويض ضحايا الإرهاب .
                          • الكاتب : اللجنة الدولية الاهلية لنصرة الشعب البحريني .

اللجنة المركزية لتعويض المتضررين تبحث مع رؤوساء اللجان الفرعية ومسؤولي محافظتي البصرة والناصرية تسهيل تعويض ضحايا الإرهاب

أجرى وفد اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، زيارة ميدانية إلى اللجان الفرعية في محافظات البصرة وذي قار لمتابعة عملها والإطلاع على المشاكل والمعوقات التي تعيق عملها لتسهيل عملية إنجاز معاملات ضحايا الإرهاب.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة احمد الطائي، ان وفد اللجنة المركزية عقد إجتماعاً موسعاً مع رؤوساء وأعضاء اللجان الفرعية في المحافظات المذكورة وأطلع على عمل هذه اللجان واستمع إلى المشاكل والمعوقات التي تخص بعض الأمور القانونية والمالية والفنية، موضحاً ان المجتمعون توصلوا إلى حلول مناسبة لهذه المعوقات على ضوء تعليمات وتوجيهات اللجنة المركزية والأمانة العامة لمجلس الوزراء والتي من شأنها النهوض بعمل هذه اللجان والإسراع في حسم أكبر عدد من معاملات ضحايا الإرهاب.

وتابع الطائي، ان وفد اللجنة المركزية لتعويض المتضررين إلتقى أيضا بمحافظ الناصرية يحيى الناصري، والنائب الأول لمحافظ البصرة محمد طاهر التميمي، وبحث معهم إمكانية تقديم الدعم لعمل اللجان الفرعية من خلال رفد هذه اللجان بملاكات متخصصة وبعض الأمور الفنية الأخرى، من جانبهم أبدوا الناصري والتميمي استعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم لتسهيل عمل اللجان المذكورة من أجل حسم أكبر عدد من معاملات ضحايا العمليات الحربية والعسكرية والإرهابية. 

يُشار إلى ان الوفد ضم المدير التنفيذي للجنة المركزية محسن جاسم البركات، ومسؤولي المتابعة والمالية والقانونية والإعلام في اللجنة.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

اللجنة المركزية لتعويض المتضررين: تشكيل لجنة داعمة في ناحية سليمان بيك لتقدير الاضرار وتعويض ضحايا العمليات الارهابية الاخيرة

بتوجيه من رئيس الوزراء نوري المالكي أرسلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وفدا من اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية الى قضاء طوز خورماتو وناحية سليمان بيك التابعة إلى محافظة صلاح الدين لتقدير الأضرار وتعويض الأشخاص وممتلكاتهم نتيجة العمليات الإرهابية الأخيرة.

وقال الناطق الاعلامي للجنة احمد الطائي، ان وفد اللجنة المركزية عقد إجتماعاً موسعاً مع قائممقام القضاء وعدد من اعضاء المجلس المحلي لوضع آلية لتقدير الأضرار وتعويض الأشخاص وممتلكاتهم نتيجة العمليات الإرهابية الاخيرة. واضاف ان المجتمعون قرروا تشكيل لجنة داعمة في ناحية سليمان بيك تكون تابعة الى اللجنة الفرعية في قضاء طوز خورماتو للإشراف على عملية تقدير الأضرار وتسهيل إنجاز معاملات ضحايا العمليات الإرهابية الأخيرة في الناحية المذكورة.

واشار الى ان، اللجنة الداعمة ستُشكل بعضوية خبراء، ومهندسيين، واداريين، مختصين في عملية تقدير الاضرار، مؤكداً ان هناك اهتمام كبير من قبل رئيس الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء على إنجاز معاملات المتضررين في الناحية المذكورة بإسرع وقت ممكن.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=44186
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 03 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 28