• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : شركة "ميرسر" للاستثمارات ترد على عبعوب :بغداد اسوء مدينة عالميا ودبي الافضل في المنطقة .

شركة "ميرسر" للاستثمارات ترد على عبعوب :بغداد اسوء مدينة عالميا ودبي الافضل في المنطقة

 أفاد المسح العالمي الذي اجرته شركة "ميرسر" للإستثمارات خلال عام 2014 أن إمارة دبي هي المدينة الأفضل للعيش في الشرق الأوسط وأفريقيا. وتحتل دبي المرتبة الـ73 على الصعيد العالمي بعد أوروبا حيث تحتل كل من فيينا وزيورخ وميونخ قائمة الأفضل في العالم.

ولفتت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى أن الكثير من الشركات متعددة الجنسيات تستخدم المسح لحساب التعويضات المقدمة للموظفين الذين يعتلون مهام دولية مختلفة، ويأخذ المسح في الإعتبار عوامل مثل الإستقرار السياسي والجريمة والتعليم والإسكان وتلوث الهواء.
وأظهر المسح أن دبي ينظر إليها على انها واحة للإستقرار في منطقة تكتنفها التوترات الجيوسياسية.
وأوضح المسح أن إمارة أبو ظبي، عاصمة الإمارات، تحتل المرتبة 78 عالميا، في حين تأتي كيب تاون بجنوب إفريقيا ضمن أفضل 100 مدينة.
في حين أتت بغداد في ذيل قائمة المدن الأقل نوعية في المعيشة بإحتلالها المرتبة الـ223 عالميا، بعد ان شهدت في الآونة الأخيرة موجة من العنف وهجمات بالقنابل ضد المدنيين.
ومن جانبه، قال سلاجين باراكيتل ( أحد كبار الباحثين في ميرسر) "لا تزال منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا واحدة من المناطق الأكثر تحديا للمؤسسات متعددة الجنسيات والمغتربين. فعدم الإستقرار الإقليمي والاحداث السياسية التخريبية بما في ذلك الإضطرابات المدنية وانعدام البنية التحتية والكوارث الطبيعية مثل الفيضانات ضمن العوامل الصعبة التي تواجه المنطقة وتعوق تحسن نوعية المعيشة"

يذكر ان امين العاصمة ( عبعوب ) ظهر في برنامج وقال ان الخدمات التي يقدمها الى اهالي بغداد افضل من عاصمة امريكيا وافضل من دبي !!


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : ندى خليل ، في 2014/03/24 .

هو فعلا يقدم خدمات افضل مما في مدن اخرى فالتنظيف والتشجير واستغلال المناطق المفتوحة كساحات لعب للاطفال وما الى ذلك هو امر واقعي لكن بغداد تمر بازمة امنية وهجمة متكالبة عليها ربما كي لاتنافس مثيلاتها او..... المهم ان الرجل يعمل بجد في وقت عصيب
ولو ان انفجارا واحدا هز دبي لاسمح الله سنوبا لراينا مدينة مهجورة .
لكننا نتصبر ونامل بغد افضل



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=44179
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 03 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29