• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بيان لتيار العمل الإسلامي في البحرين عن تأييد منهج المقاومة .
                          • الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين .

بيان لتيار العمل الإسلامي في البحرين عن تأييد منهج المقاومة

تيار العمل الإسلامي في البحرين
المقاومة الجهادية نهج الأنبياء وقاصمة الطغاة
بسم الله الرحمن الرحيم
{لكِنِ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ ءَامَنُوا مَعَهُ جَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ وَأُولَئِكَ لَهُمُ الْخَيْرَاتُ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} (التوبة/88 )
    إن مسار الثورات الحقيقية  ضد الطغاة المجرمين لا تقف عند نحو معين بل تتصاعد حدة وقوة ورفعة بمضي الوقت، وإن همّةً ثوار البحرين الأبطال الذين فجروا ثورة 14 فبراير 2014 قد طالت عنان السماء بفعل دماء الشهداء الزكية وتضحيات أبطال الميادين. 
     إن تيارنا الرسالي يشيد وبفخر عال بكل عمليات المقاومة النوعية المتصاعدة في البحرين ويعتبرها ضرورة واقعية ومنطلقة من شرعية الدين الإسلامي الذي حث على جهاد الظالمين ورد عدوانهم، واعتبر الدفاع عن الأنفس والأعراض والممتلكات حقٌ مشروع. بل أن مبدأ الثورة والجهاد ضد الطغاة قد شرّعه الله العلي الكبير في العديد من آياته،  وهو منهج الأنبياء والأولياء العظام عند اقتدارهم كما قام بذلك التكليف الإلهي وحث عليه النبي موسى عليه السلام بدخول فلسطين وتحريرها وتحقق ذلك على يد وصيه يوشع بن نون، وكما قام بذلك التكليف الجهادي النبيان داوود وسليمان عليهما السلام وقام به الولي الصالح  ذو القرنين.  وهو منهج ملاحم النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي والإمامين الحسن والحسين عليهم السلام وأبنائهم المجاهدين من بعدهم. 
      وإن  كل الشرائع الوضعية والدولية قد كفلت حق الشعوب في مقاومة إرهاب الجيوش المحتلة والغزاة الطامعين، والعالم يفتخر بكل مقاومة ضد المحتلين، كالثورة الإمريكية ضد الانجليز، والمقاومة الفرنسية ضد جيش النازيين وبالمقاومة الجزائرية واليوم بالمقاومة الفلسطينية واللبنانية ضد الاحتلال الصهيوني. وأرضنا تشهد احتلال خليفي سافر منذ 230 عاماً على يد قبيلة مجرمة عُرفت بالقرصنة والعدوان على قبائل وعشائر العرب، هذه القبيلة التي حماها الاستعمار والدعم الانجلو أمريكي الى يومنا هذا قد فتحت الأبواب على مصراعيها لمرتزقة مأجورين وجيوش محتلة همهم قتل وقمع وتعذيب وإعتقال أبناء شعبنا -صاحب الأرض والشرعية - وتدمير المساجد والبطش الشرس للمدن والقرى في استباحة يومية لبيوت الأهالي لم يشهدها التاريخ الا على أيدى أخس البشر دناءة وشراً. وبسبب هذا الاحتلال والإرهاب الخليفي واغتصاب السلطة ومظالمها المتزايدة جاءت شرعية المقاومة وضرورتها، وفي الحديث الشريف: الحيف يدعو إلى السيف.
     إن القوى الجهادية في البحرين (إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير وسرايا الأشتر والشعبية والمختار) لهي خير قوى مؤمنة نبعت لمواجهة واقع القهر والظلم والإرهاب الخليفي  وهي تسترشد بنور الله العظيم ولها شرعية أمضاها ويسددها فقهاء عظام. 
    وإن تيارنا الرسالي يشيد بالمواقف والفعاليات المشتركة للقوى الثورية الست (الإئتلاف والعمل وحق ووفاء والأحرار وخلاص) ويعتبرها الخطوة الصحيحة للوصول الى مجلس أعلى لقيادة الثورة في البحرين، ويدعو إلى تصعيد الثورة والمقاومة في كل المدن والأحياء في الذكرى الثالثة للاحتلال السعودي البغيض لأرضنا في 14 مارس الحالي. كما ندعو إلى مقاطعة البضائع والشركات التابعة لآل سعود ومن يدور في فلكهم. 
    إننا في تيار العمل الإسلامي ندين الهجمة الإرهابية الشرسة للعصابة الخليفية- والتي تنفذ حالياً- ضمن العقاب الجماعي على القرى والأحياء واعتقال النشطاء وترويع المدنيين والتعرض لطلاب المدارس، وندعو العالم الى الوقوف الى جنب شعبنا المظلوم وقضيته العادلة في حقه بتقرير المصير وإنهاء الحكم الخليفي الفاسد. 
المجد والخلود لشهداء شعب البحرين
الحرية والخلاص لمعتقلينا الأحرار
تيار العمل الإسلامي في البحرين 
2 جمادى الأول 1435
5 مارس (آذار) 2014



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=43524
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 03 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28