• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مجلس الانبار: النجيفي كذب بشآن خرق هدنة الفلوجة .

مجلس الانبار: النجيفي كذب بشآن خرق هدنة الفلوجة

عد مجلس محافظة الانبار، اليوم الاثنين، حديث رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي عن خرق الجيش لهدنة الفلوجة بانه "كذب".

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة فالح العيساوي في حديث لـ"المسلة"، إن "رئيس مجلس النواب كذب في مؤتمره الصحفي في مبنى المجلس بشآن خرق الجيش لهدنة وزارة الدفاع التي تقضي بوقف العمليات العسكرية لمدة 72 ساعة، وان عمليات القصف استمرت على المناطق"، لافتا الى ان "الهدنة لم تشهد أي خرق امني واستمرت لغاية الان رغم انتهائها".

وأضاف العيساوي ان "هناك التزام للمهلة التي منحت من قبل وزارة الدفاع، وفي المقابل قابلتها ردود ايجابية من قبل ابناء مدينة الفلوجة تجاه هدنة الوزارة"، لافتا الى "وجود تطمينات بحل الوضع في الفلوجة بالطرق السلمية، من خلال عدم دخول الجيش للمدينة".

واشار نائب رئيس مجلس المحافظة الى أن "رئيس الوزراء نوري المالكي يطالب بحل الازمة بطريقة سلمية وعدم فسك الدماء"، موضحا ان "هناك عرف من الحكومتين الاتحادية والمحلية في الانبار على حل الموضوع بطريقة سلمية لخدمة ابناء المحافظة".

واعلنت وزارة الدفاع العراقية ، اول امس السبت، ايقاف العمليات العسكرية في الفلوجة لمدة 72 ساعة اعتبارا من مساء امس ولغاية اليوم الاثنين، محذرةً تنظيمات "داعش" والقاعدة من استغلال فترة توقيف العمليات العسكرية ضمن المهلة المحدودة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي حصلت "المسلة" على نسخة منه، "تم ايقاف العمليات العسكرية التي تتخذ نحو اهداف منتخبة للمجاميع الارهابية لمدينة الفلوجة ولمدة 72 ساعة اعتبارا من مساء الجمعة المصادف 21/ شباط/2014 ولغاية الساعة 600 من يوم الاثنين الموافق 24/شباط /2014 ".

وحذرت "تنظيمات داعش والقاعدة من استغلال فترة توقف العمليات العسكرية ضمن المهلة المحددة لقيامهم بالاعتداء على القوات المسلحة والمواطنين ومنشاءات الدولة والمستشفيات عبر القصف بالهاونات لكي يعطوا تصورا ان الحكومة لم تحترم التزاماتها وعليه"، مؤكدةً انها "ستتابع وترصد تلك التحركات الشريرة وسيكون الرد قاسي وعنيف".

وتابعت "نطالب اهلنا ومشايخنا وعشائرنا في مدينة الفلوجة العمل على عزل التنظيمات الارهابية وطردها من مدينتهم لإتاحة الفرصة للأهالي بالعودة الى مساكنهم وفتح الجامعات والمدارس والمستشفيات وعودة الحياة المدنية والسلم الأهلي".

وأضافت أن "ذلك جاء استجابة للنوايا الطيبة والاتصالات المتكررة مع قوى الخير ودعاة السلم ولحقن الدماء في الفلوجة من رجال دين وشيوخ عشائر وضباط وممن ادركوا وبشكل جلي مخاطر استحواذ الدواعش والقاعدة ومن لف لفهم على مقدرات المدينة مما نتج عنه تكبد اهالي الفلوجة معانات التهجير والفزع وتخريب المصالح والديار وبناء على طلبهم ولإثبات حسن النية للقوات المسلحة التي جاءت الى المحافظة بناء على دعوات ابنائها لتوفير الحماية من التنظيمات الارهابية وبعد التشاور مع القائد العام للقوات المسلحة والقيادات الميدانية".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=43135
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 02 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28