• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : عبطان والساري والمشكور ينفون تصويتهم بـ "نعم" على تقاعد المسؤولين .

عبطان والساري والمشكور ينفون تصويتهم بـ "نعم" على تقاعد المسؤولين

نفى نواب عن كتلة المواطن تصويتهم  بنعم على المادة ( 38 ) من قانون التقاعد الموحد الخاصة بامتيازات المسؤولين.

وذكر بيان صدر عنهم  ان "نواب كتلة المواطن عبد الحسين عبطان وفالح الساري ومحمد المشكور لم يصوتوا على المادة 38 الخاصة بامتيازات الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة سيئة الصيت ، وجددوا موقفهم الرافض لتلك الامتيازات ملتزمين بتوجيهات المرجعية الدينية العليا وقرار قيادة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي".

وطالب النواب  رئاسة مجلس النواب " بالتحقيق في هذا الامر" ،  وأكدوا "عهدهم لابناء الشعب العراقي بانهم سيبقون دوما يحملون شرف الامانة بصدق واخلاص في الوقوف الى جانبهم والانتصار لحقوقهم".
وأضاف البيان ان "كتلة المواطن هي من حملت راية الغاء تلك الامتيازات وسارت بهذا النهج تحقيقا للعدالة والانصاف في التعامل مع فئات الشعب كافة وستستمر في مسيرة الطعن بالمادة 38 لدى المحكمة الاتحادية".
وكانت بعض وسائل الاعلام قد تناقلت انباء ان من بين النواب المصوتين لصالح امتيازات المسؤولين المدرجة في قانون التقاعد الموحد من كتلة المواطن.
وكان وكيل المرجعية الدينية العليا في كربلاء عبد المهدي الكربلائي قد انتقد اقرار مجلس النواب للمادة 38 من قانون التقاعد الموحد الخاصة بتقاعد البرلمانيين والرئاسات الثلاث واصحاب الدرجات الخاصة.
وقال الكربلائي في خطة الجمعة الماضية ان "هذا الامر يلفت المواطنين وهم على ابواب الانتخابات بان يجددوا النظر فيمن سينتخبون ويدققوا في اختياراتهم في الانتخابات المقبلة وينبغي ان لا ينتخبوا الا من يتعهد لهم مسبقا بالغاء تلك الامتيازات غير المنطقية كما يفترض على المحكمة الاتحادية ان لا تمرر هذه المادة من القانون التي تخالف روح الدستور الذي ينص على ان جميع المواطنين يتساوون في الحقوق والواجبات دون تمييز".
وعلى صعيد المواقف السياسية توعد المجلس الاعلى الاسلامي العراقي برئاسة عمار الحكيم نواب كتلته المواطن بالفصل وعدم الترشح مجددا للانتخابات البرلمانية المقبلة عبر  ائتلاف المواطن في حال تصويت أي منهم على تقاعد المسؤولين، وكلف رئيس الكتلة باقر جبر الزبيدي بتشكيل فريق قانوني للطعن بفقرة الامتيازات في قانون التقاعد الموحد لدى المحكمة الاتحادية وطالب رئاسة البرلمان بتسليم اسماء النواب المصوتين من كتلة المواطن على فقرة تقاعد المسؤولين.
وكان المرجع الديني بشير النجفي قد انتقد اقرار مجلس النواب لامتيازات المسؤولين ونوابه في قانون التقاعد الموحد .
وقال المرجع النجفي في بيان له على موقعه الالكتروني "بمزيد من الأسف والألم تلقينا مع الشعب العراقي نبأ المخصصات المالية المميزة لأعضاء البرلمان في العراق والرئاسات الثلاث تحت عناوين مختلفة"واصفا الخطوة" بانها فاجعة لم يرتكبها أحد في العالم من الذين لهم الإحساس بالمسؤولية ويحمل في جوانحه حباً لشعبه، فقد كشف الموقِّعون على هذه المخصصات أنه ليس لهم أي اهتمام بهذا الشعب المظلوم ولا بالواجبات التي أقسموا على تحملها"




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=42756
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 02 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29