• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : الحكيم : سنتخذ موقفا حازما بحق المصوتين من كتلة المواطن لصالح امتيازات المسؤولين .

الحكيم : سنتخذ موقفا حازما بحق المصوتين من كتلة المواطن لصالح امتيازات المسؤولين

توعد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ، عمار الحكيم، باتخاذه موقفا حازما بحق المصوتين من كتلة المواطن لصالح امتيازات المسؤولين في قانون التقاعد.

وقال عمار الحكيم في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ” إننا سنتخذ موقفاً حازما إذا ما تبين أن البعض من نواب كتلة المواطن قد صوت لصالح امتيازات التقاعد للرؤساء والنواب والدرجات الخاصة”.

يشار الى ان” الهيئة القيادية في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي أعلنت عن عدم السماح لمن صوت على امتيازات المسؤولين للترشح للانتخابات النيابية المقبلة عبر ائتلاف المواطن وعربة عن اسفها الشديد من التصويت على امتيازات الرئاسات الثلاث و الدرجات الخاصة والوزراء والنواب كما قررت فصل النواب المصوتين لصالح امتيازات المسؤولين في قانون التقاعد، وكلفت رئيس كتلة المواطن باقر جبر الزبيدي بتشكيل فريق للطعن بالمتيازات.

وكان وكيل المرجعية الدينية العليا في كربلاء عبد المهدي الكربلائي قد انتقد اقرار مجلس النواب للمادة (38) من قانون التقاعد الموحد الخاصة بتقاعد البرلمانيين والرئاسات الثلاث واصحاب الدرجات الخاصة.

وقال الكربلائي في خطبة الجمعة الماضية ان “هذا الامر يلفت المواطنين وهم على ابواب الانتخابات بان يجددوا النظر فيمن سينتخبون ويدققوا في اختياراتهم في الانتخابات المقبلة وينبغي ان لا ينتخبوا الا من يتعهد لهم مسبقا بالغاء تلك الامتيازات غير المنطقية كما يفترض على المحكمة الاتحادية ان لا تمرر هذه المادة من القانون التي تخالف روح الدستور الذي ينص على ان جميع المواطنين يتساوون في الحقوق والواجبات دون تمييز”.

وكان النائب عن كتلة المواطن حسن الساري قد دعا الكتل السياسية الى الابتعاد عن المزايدات السياسية فيما يخص التصويت على الفقرة (38) من قانون التقاعد، مطالبا رئاسة البرلمان بالكشف عن اسماء النواب المصوتين.

فيما دعا القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي صدر الدين القبانجي العشائر العراقية الى وقفة لالغاء امتيازات الرئاسات الثلاث، مؤكدا ان الجمهور اليوم يعرب عن غضبه لهذه الامتيازات.

وكان رئيس كتلة المواطن النيابية باقر الزبيدي قد طالب بكتاب رسمي رئيس البرلمان اسامة النجيفي بالكشف عن اسماء كلتة المواطن من المصوتين(الموافقين ، الممتنعين ، الرافضين) للمادة ٣٧و٣٨ في قانون التقاعد.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=42593
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 02 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 02 / 25