• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الفنان التشكيلي و الكاريكاتيريي هندرين خوشناو يشارك في المهرجان الكرتون الحر - 12 في الصين .
                          • الكاتب : محمد البرزنجي .

الفنان التشكيلي و الكاريكاتيريي هندرين خوشناو يشارك في المهرجان الكرتون الحر - 12 في الصين

محمد البرزنجي - اربيل
 
في يوم 31 في شهر يناير الذي يصادف رأس السنة الصينية، و بهذه المناسبة أقيمت في شانغهاي في الصين المهرجان الثاني عشر للكاريكاتير و الكرتون، و التي أقامها منظمة الكرتون الحر، و أشترك الفنان التشكيلي و الكاريكاتيريي العالمي هندرين خوشناو كفنان كوردي (من مواليد أربيل) في هذه المناسبة الفنية العالمية.
و عن كيفية مشاركته في هذا المهرجان الكاريكاتيريي في الصين قال لنا هندرين خوشناو: هذا المهرجان يقام سنوياَ في مدينة من مدن الصين و في نفس الوقت على مواقع الأنترنيت أيضاً، هذه السنة أقيمت في شنغهاي، هذه هي السنة الثانية عشر التي يقام فيها هذا المهرجان الكاريكاتيريي و الكرتوني الدولي، أتصل بي قبل شهر الفنان الصيني (جيانك لي دونك) رئيس منظمة الكرتون الحر في الصين، و أرسل لي شروط الاشتراك في المهرجان. و أنا بدوري أبلغته بسعادتي و موافقتي للمشاركة في هذه المناسبة الدولية الكبيرة، خصوصاً إنها كانت أول مشاركة لي في مناسبة فنية يقام في الصين، و هذه هي مشاركتي الـ(31) الدولية في المهرجانات و المعارض الفنية للكاريكاتير و الكرتون.
و عن شروط المشاركة في المهرجان أردف هندرين خوشناو قائلاً: المهرجان كانت تتكون من محورين رئيسيين و هما الكاريكاتير و الكرتون، محور الكاريكاتير كانت تتألف من كاريكاتير رؤساء الدول المشهورين، نجوم السينما، نجوم الرياضة، و أيضاً نجوم الكوميديا العالميين، و محور الكرتون كانت تتألف من التلوث البيئي، و لا للتدخين، و مواضيع حرة. و أنا اشتركت بلوحات عدة في كل المحاور، و الحمدلله قبلت أعمالي من قبل اللجنة المشرفة. 
أما عن نوعية الأساليب الفنية المطلوبة في المهرجان قال خوشناو: عادةً و في أكثرية المناسبات الفنية الكاريكاتيرية و الكرتونية العالمية كل الاساليب الفنية المتبعة من قبل الفنانين مقبولة، حسب شروط و المواضيع المطروحة من قبل اللجان المشرفة على هذه المهرجانات، سواءً كانت أساليب كلاسيكية قديمة أم اساليب فنية جديدة. المهم أن يكون مستوى العمل مناسباً للمستوى الفني للمهرجان، خصوصاً و انها مهرجان فني دولي و عالمي، و يشترك فيها فنانين عالميين في كل دول العالم.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=42334
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 02 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19