• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : محافظ البصرة يرفض المثول للعلاج لإنشغاله بمشاريع خدمية في مدينته .
                          • الكاتب : هادي جلو مرعي .

محافظ البصرة يرفض المثول للعلاج لإنشغاله بمشاريع خدمية في مدينته




بغداد . هادي جلو مرعي

قال الطبيب المقيم في مستشفى الراهبات ببغداد الذي اشرف على الفحوصات الطبية الاولية لمحافظ البصرة ماجد النصراوي، ان الازمة القلبية التي تعرض لها  كانت حادة بسبب الاجهاد الواضح عليه.

واوضح الطبيب، كان من المفترض إدخال النصراوي وحدة الرعاية المركزة (ICU) أو وحدة العناية الأكلينيكة (CCU) الخاصة بامراض القلب، خاصة وان حالته تحتاج المزيد من أجهزة المراقبة والفحوصات اللازمة لمعرفة وضعه الصحي . الا ان النصراوي رفض تلقي علاجات مهدئة للتقليل من ازمته القلبية التي تعطى للمريض في العادة كمسكنات مخدرة مثل حقن المورفين أو البيثيدين، واكتفى بتناول علاجات وصفها لنفسه كونه دكتور متخصص بالطب.

 واوضح طبيب النصراوي عندما استفسرنا من حضرة المحافظ عن سبب ذلك ورفضه دخول العناية المركزة اجاب: " انه لا يريد ان يتخلى عن مواعيده ببغداد والتي وصفها بالمهمه وان البصرة هي من تحتاج للعناية المركزة الان ".

 وقال مدير مكتب محافظ البصرة كاظم العلي، إن "محافظ البصرة تعرض الى ازمة قلبية اثناء زيارته العاصمة بغداد بهدف متابعة شؤون المحافظة المرتبطة بوزارات الدولة وتم نقله الى مستشفى الراهبات في بغداد واجريت له الفحوصات الاولية في المستشفى".

بينما  بين مقربون من النصراوي، انه يعمل لساعات طويلة  ولايخلد للنوم سوى ثلاث ساعات فقط  وذلك لمتابعة عمله كرئيس لثاني اكبر مدينة في العراق، الامر الذي سبب  له  ضغوطات نفسية واجهاد حاد ادى الى تعرضه لنوبة قلبية.

 والنصراوي الذي يشغل حاليا منصب محافظ البصرة، يبلغ من العمر 48 عاما وحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة كاردف ببريطانيا وهو عضو جمعية الأطباء الاستراليين، وكان يعمل معاون لعميد كلية الطب في جامعة البصرة.  وقد بدأ زيارة لبغداد التقى فيها عددا من المسؤولين للتباحث في الامور الخدمية ومتابعة شؤون المحافظة المرتبطة بوزارات الدولة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=41663
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 01 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29