• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : نعم انه الساكت الذي اسكت المتمنطقين يا بنت المغربية .
                          • الكاتب : جواد الماجدي .

نعم انه الساكت الذي اسكت المتمنطقين يا بنت المغربية

"من لا كبير له كان كبيره الشيطان "

نعم انه كبيرنا، الذي نفتخر، ونتباهى به على جميع المكونات سواء كانت شيعية، أو مخالفة، انه رجل السياسة الأول؛ ورجل السلام ورجل المواقف الصعبة؛ رجل الديمقراطية، والانتخابات، انه رجل الدستور، وحفظ الأمن.

على مر الدهور؛ لعبت المرجعيات الكريمة في العراق بصورة خاصة دورا كبيرا في حياتنا، فذاك السيد محسن الحكيم (قدس ) زعيم الطائفة الأوحد في زمانه، وما لعب من دور كبير في حقن دماء المسلمين، وعدم الرضوخ لضغوط الطغيان آنذاك، وما تبعه من دور كبير للمرجعية في محاربة الطغيان، والاهتمام بأمور المسلمين، وتسييرها إلى بر الأمان حتى ظهور قائمنا الحجة (عجل الله فرجه الشريف) ليتبعهم بذلك السيد الحسيني السيستاني الذي لا يختلف اثنين في مرجعيته، وعلميته الذي شهد له الأعداء قبل الأصدقاء ليمثل لنا صمام الأمان، وعمود خيمة العراقيين بكل طوائفه، ومعتقداته؛ لولا السيستاني لاحترق العراق بما فيه بنار الطائفية المقيتة، ولتشعبنا في متاهة المرجعيات المتمرجعة التي  ظهرت لنا على حين غرة، مع ظهور الديمقراطية التي حاولت فرض نفسها في المشهد العراقي بعد أن استندت بمرجعيتها على شخصيات غير حاضرة في زماننا هذا! ولم نسمع بمنحها شهادة الاجتهاد! بالرغم من معاصرتنا  لتلك الشخصيات ومنها السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر(قدس).

نعم؛ انه الساكت الذي اخرس الكثير من المتمنطقين، والمدعين بالعلم، والتعلم، والفضيلة, انه الساكت الذي عرى حكومة شيخكم من مصداقيتها أيتها المغربية الصنع! إن كان السكوت (ليس عن الباطل طبعا) مذمة لماذا أمر الله عز وجل  زكريا بالصيام عن الكلام ثلاثة أيام، وجعلها أية له(قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً ۚ قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا) مريم 19.

القانون الجعفري من وضعه؟ ولأي الأسباب وضع؟ وما هي المسببات التي دعت لطرحه في هذا التوقيت بالذات؟ ولماذا لم يلاقي النجاح ليولد منه قانون جعفريا بامتياز؟ أقول وباختصار ( ما كان لله ينموا ....) ومن كان يستغرب على السياسيين عن كيفية وقوفهم أمام الله لعدم تشريعهم لقانونه المذكور لابد لنا أن نسأله ما فائدة هذا القانون للفرد العراقي التي تزداد حياتهم سوء يوما بعد يوم؟ وكيف يكون المقام بكم بين يدي الله عن هروب السجناء، أو تهريبهم من السجون التي تحت إمرتكم، وقبلها عن عمليات تهريب النفط من البصرة، والنهب، والسلب،  والفساد أبان حكمكم البصرة التي لم ترى بصيص الأمل فيها!.

 إنّ كل من له إطّلاع على وضع مجلس النواب الحالي يعلم أنه لا يمكن تمرير القوانين المهمّة فيه الإّ بالتوافق بين الكتل الكبيرة ، ومن المؤكّد أنّ بعض الكتل الرئيسة لا توافق على إقرار قانون للأحوال الشخصية وفق المذهب الجعفري ـــ وقد صرّح بذلك العديد من أعضائها ـــ وذلك لعدّة أسباب من أهمّها أنّ المادّة (246) من مسودّة القانون تنصّ على أنّه ( تسري أحكام هذا القانون على العراقيين بناءً على طلب المدّعى أو وكيله ). وهذا يعني ببساطة أنّ القانون المذكور سيطبّق على غير الشيعة من أهل السنة والمسيحيين وغيرهم متى وقع التنازع بين الشيعي وغيره وطلب صاحب الدعوى الشيعي تطبيق القانون الجعفري ، أي أن لهذا القانون مساسا بحقوق سائر المكونات من أبناء الشعب العراقي.

سيدي أبا محمد، كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا يرمى بحجر، و يرمى إليك أطيب الثمر، اللهمُ لا تؤاخذنا بما فعلَ السفهاءُ منا، انك أنت السميع العليم.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=41187
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 01 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19