• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : تدخل عسكري سعودي سافر ضد شيعة البحرين .
                          • الكاتب : عزت الأميري .

تدخل عسكري سعودي سافر ضد شيعة البحرين

  في خطوة لم تنل من الإعلام المحلي  او العربي أو العالمي بما يتناسب مع خطورتها كصدى  لموقف مشين التوقع الذي يستحق عند سبر خطورة الوضع الوطني في ثورة البحرين ،أقدمت الحكومة السعودية بجهادها المعلن أكرر المعلن ضد شيعة محمد ص في كل المحيط الحولي لها وفي المجتمعات الإسلامية عامة ،على إرسال أكثر من ألف جندي سعودي بصورة مزيفة مهلهلة بعنوان قوات درع الجزيرة لقمع الانتفاضة السلمية الشعبية في البحرين بحجة مساعدة حكومة المرتزقين والطائفيين والذين صمّوا اسماعهم عن سماع المطالب الوطنية بحجة واهية هي الطائفية بل ولإن الأمر أخذ إمتدادا لاتستطيع به القمعيات الملكية ان تدرأ خطره مع سلميته على وضعها العنصري التمييزي الحاقد على سكان وطنها الذين عملت حتى بتزييف شعاراتهم الوطنية بشعارات تسيء لهم بحجة التبعية لإيران وكإنما إيران وصية على شيعة العالم وهم يعلمون علم اليقين أن الشيعة في كل  أرض وطن  يسكنونه هم رحيق ذاك الوطن وهم عطرّه الفّواح  وهم وروده وأشواك ضد اعدائه والتاريخ يشهد بمواقفهم لاتقودهم أبدا نحو مجد بلدهم اي فكرة مستوردة ولاإيحاءات فقط يجمعهم خط السير العالمي على سيرة آل البيت الكرام الاعزاء (ع) ونهضة سيد الشهداء نحو ذرى المجد فهي شمس دلالتهم في الحياة. إننا نعلم علم اليقين إن الدكتاتورية الملكية في البحرين لها رجال ،صمّوا أسماعهم عن مطالب الحق في التظاهرات التي كان دوار اللؤلؤة شاهدا على ضيائها الباسق وكانت سلمية بصورة شهدت لها حتى تقارير السفارة الأمريكية التي تعي كل الوعي ان مطالب المتظاهرين حضارية- وطنية تستحق ان يذعن للتفاوض معها نظام لازال القمع سمته رغم انه خلف الجدران وتحت انظار الاعلام  الجبان الصامت للاسف.

أن خطوة السعودية تصعيدية جدا وان الحل العسكري يعني مزيدا من الدم إذا كانت هذه رؤيا المملكة  لحل المعضلة البحرينية لذا بادرت حركة الوفاق النشطة إلى إعتبار هذا التدخل هو إحتلال علني للبحرين وهيبتها كمملكة ودعت المجتمع الدولي للتدخل. إن خطوة السعودية هي خطوة حتى ضد مواطنيها الشيعة الذين يراقبون الاحداث في الجارة وهم يتحسرون على هضم حقوقهم حتى في صلاة الجمعة ومناسبات إئمتهم الاطهار الممنوعة من الفيض الشعبي حزنا وفرحا في البلد ذو الفكر الوهابي المقيت.
ومن المضحك أن وكالة البحرين صاغت الخبر بدلالة يبتسم لها الاطفال!(( جاء انطلاقا من مبدأ وحدة المصير وترابط أمن دول مجلس التعاون على ضوء المسؤولية المشتركة لدول مجلس التعاون في المحافظة على الأمن والاستقرار التي هي مسؤولية جماعية باعتبار أن أمن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ, كما تم تأكيد ذلك على ضوء اجتماع وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون في اجتماعهم الأخير, بوقوف دول مجلس التعاون صفاً واحداً في مواجهة أي خطر تتعرض له أي من دوله, واعتبار أمن واستقرار دول المجلس كلاً لا يتجزء, بمقتضى اتفاقيات التعاون الدفاعية المشتركة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تثبت وتؤكد أهمية حفظ الأمن والاستقرار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل ازدهار المنطقة والمحافظة على مكتسباتها وأمنها واستقرارها وردع كل من تسول له نفسه الإخلال بأمنها وزعزعة استقرارها وبث الفرقة بين مواطنيها، والذي يعد انتهاكاً خطيراً لسلامة واستقرار دول مجلس التعاون، وإضراراَ بأمنها الجماعي.
 
وناشدت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين كافة الأخوة المواطنين والمقيمين بالتعاون التام والترحيب بإخوانهم من قوات درع الجزيرة المشتركة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.))
أين هو موقف حكومتنا ذات الاربعين؟ الاربعين وزيرا؟ لاموقف لامن بعيد ولامن قريب وكإننا لسنا جزءا من المنظومة الارضية للخليج! أهو الخوف؟ ولكم ممن؟ الايمكن ان تصدر الخارجية العراقية بيانا هادئا موزونا يدعو لعدم التصعيد العسكري وللحوار؟ ولكن الوجوه التي كانت تدعم المقبور صدام وقمعه الدموي ووفرت الامان والملاذ لقياداته الموتورة الهاربة أستهواها ذاك القمع ونست إن المزابل اليوم ملئت من قيح تلك الاعمال وهاهي اعتى دولة بوليسية في الشرق الاوسط مصر اللامبارك تسقط في احضان ثورة الشعب مع كل قوتها القمعية التي تفاصيلها تشيب شعر الرأس فهل يقوى ألف سعودي عل مواجهة ثوار غضب يحملون النفس الثوري الحسيني بصمت؟ الجواب قادم والنصرة لشعب البحرين.
عزت الأميري 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=4068
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 03 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28