• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : النائب الحلي : أهم المعوقات لعمل البرلمان سببها انتخاب عددا من الاشخاص غير المؤهلين وسيطرة ديكتاتورية شخص واحد على بعض الكيانات السياسية .
                          • الكاتب : اعلام د . وليد الحلي .

النائب الحلي : أهم المعوقات لعمل البرلمان سببها انتخاب عددا من الاشخاص غير المؤهلين وسيطرة ديكتاتورية شخص واحد على بعض الكيانات السياسية

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون د. وليد الحلي إن هنالك الكثير من القوانين التي لم تشرع ومنها النظام الداخلي للبرلمان الذي نوقش منذ السنة الأولى ولكنه لم يقر إلى ألان .
وأضاف خلال استضافته في برنامج بعد التاسعة الذي تعرضه قناة العراقية إن " قانون الأحزاب لم يقر لسببين الأول : وجود مليشيات لدى بعض الأحزاب تأتمر بأوامر شخص واحد  ديكتاتور ولا تجرؤ على مخالفته.
والثاني : هنالك كيانات تعتمد في تمويلها على أموال تأتيها من الخارج أو من أموال الداخل التي تختلسها وهي أموال حرام تاتي من السرقة والابتزاز والرشوة والفساد.
وأكد الحلي ان بعض الأحزاب لا عمل لها في البرلمان سوى الاعتراض وهي تعترض على كل شيء بما فيها الاعتراض على نفسها ، لانها لا تعرف العمل السياسي ولا المسؤولية الشرعية والوطنية.
متابعا  لدينا مشكلة تكمن بظهور بعض الكيانات  في الانتخابات وهي عندها اجندة الفساد والمعارضة التي تختلق ألازمات والمشاكل ثم تختفي بينما تبقى مشاكلها مستمرة لفترة طويلة .
واستغرب الحلي من سعي البعض إلى  ايجاد العشرات من الكيانات السياسية لتخوض الانتخابات باطروحات متشابهة ومن دون برمجة وموازنة مالية ، نجد اغلب الدول المتقدمة تتبنى حزبيين أو  ثلاثة  ذات توجهات مختلفة بوضوح تشترك في الانتخابات وتتنافس فيما بينها ، ان ايجاد كيان او اكثر متفق على برنامج ويشتركون للعمل لخدمة الناس افضل من حكومة شراكة وطنية فيها اكثر الاحزاب والكيانات وعدد من وزرائها معارضة لنفس حكومتهم،  واكثر من ذلك يعملون لتخريب الحكومة ويضعون التقصير على غيرهم والعمل هو من واجبات وزاراتهم.
موضحاً إن هنالك  كيانات جاءت إلى الساحة السياسية وهي لا تعرف معنى العمل  السياسي لأنها لا تملك إيديولوجية أو فكر أو عقيدة  ولا برنامج عمل ، هؤلاء يقفون سدا منيعا للتطور في وقت يسعى المخلصون لاعادة بناء العراق والإنسان الذي كرمه الله وأحسن خلقه .
متمنياً الحلي ان يصنع الشعب العراقي البرلمان الفاعل من خلال انتخابه للمخلصين والكفوئين والنزيهين ومن اصحاب التاريخ المشرق ،  وان يرفض الاشخاص والكيانات التي تستخدم الوسائل غير المشروعة في الانتخابات.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=40666
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 12 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28