• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : عاجل...المرجع السيستاني يزور المرجع الحكيم والمرجع الفياض يعود للنجف .
                          • الكاتب : فراس الكرباسي .

عاجل...المرجع السيستاني يزور المرجع الحكيم والمرجع الفياض يعود للنجف

 (العراق) (النجف الاشرف) - فراس الكرباسي: 
خرج سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني وهو من مراجع التقليد الشيعة الكبار من منزلة بعد أن مكث فيه خمسة عشر عاما. 
وجاء هذا الخروج إثر رحيل آية الله السيد محمد علي الحكيم والد المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم، حيث زار المرجع السيستاني ليلاً منزل السيد محمد سعيد الحكيم في النجف معزيا إياه برحيل والده. 
والسبب وراء بقاء آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني في بيته كل هذه المدة هو خطورة الأوضاع في العراق، وتهديدات السلفيين والقاعدة له ، مما دفع المرجع السيستاني إلى اختيار الإقامة المستمرة في منزلة المتواضع جدا في النجف، وذلك حرصا منه على المرجعية وعدم إدخال العراق في دوامة النزاع الطائفي في حالة تعرضه لا سمح الله لأي حادث. 
جدير بالذكر أن السيد السيستاني خرج من منزلة مرة واحدة في عام 2004 وذلك من أجل العلاج بلندن، وعندما عاد زار مرقد الإمام علي بن أبي طالب(ع) وحل الازمة التي حدثت بين جيش المهدي الذي يقوده السيد مقتدى الصدر والقوات الامريكية.  
ومن جهة اخرى وصل المرجع الديني الشيخ إسحاق الفياض يوم امس للنجف الأشرف عبر مطار النجف الاشرف الدولي وكان في استقباله عدد كبير من طلبه الحوزة العلمية وابناء المدينة وقد زاره الكثير من اساتذه الحوزة العلمية والعديد من الشخصيات ومنهم السيد صدر الدين القبانجي إمام جمعة النجف الأشرف مهنئاً بسلامته بعد عودته من رحلته العلاجية خارج العراق، متمنياً له سماحته بدوام الصحة والعافية وعمراً مديداً في خدمة المذهب.  
وكان المرجع الفياض غادر العراق في 19/2/2011 متوجهاً الى لندن عبر الكويت على اثر مرض عارض اصيب به .ونقل عن مقربين من مكتب المرجع بانه"على اثر عارض مرضي وهو الجلطه في القلب التي اصيب بها سماحة الشيخ
اسحاق الفياض وتاكيد الاطباء العراقيين لحاجة المرجع للعلاج في الخارج . 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=3891
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 03 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 15