• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : صراع الاحزاب ... واسط والخراب .
                          • الكاتب : صابرين الشمري .

صراع الاحزاب ... واسط والخراب

يمر العراق بعهده الجديد بمرحلة تسلط الاحزاب بعيدا عن الوطنيه والمسؤوليه التي هي اساس خدمة الشعب فتجد هم الاشخاص المتسلطين في الحكومه المركزيه او المحليه خدمة احزابهم فقط وتنسيب العمل الفلاني للحزب الفلاني دون اخر ... تاركين خلفهم شعبا يعد الاغنى بين الشعوب لاكنه الافقر بكل شي . لكل حزب سراح وقوة يستخدمها ضد الحزب المعارض تصل الى مستوى المتاجرة بدماء الأبرياء لارضاء رغباتهم وتمسك بمناصبهم ..
وخير دليل ما تشهده محافظة واسط خلال الفترة القليله الماضيه من صراع شديد بين الاحزاب المتسلطة فتجد الاتهامات وملفات كانت مخفيه قيد الظهور وحقائق لم تكشف وزوبعه كبيرة وتحشيد ومطالبات والاجتماعات واتصالات ولقائات بين هذا وذاك من اجل البقاء على الحزب الفلاني بيده المديرية الفلانيه ومعارضه الحكومه المحليه بسبب انتماء هذا الشخص الى الحزب المعارض ...
واسط تشهد الان خلافات فد لا يحمد عقباها وصراعات قد تتطور وتجر المحافظة الى الهاويه قرار مجلس المحافظة بالاقاله مدير شرطه واسط المنتمي كما يقولون الى دوله القانون يعتبرهه البعض قرار غير مدروس ويضر المحافظة امنيا لما يتمتع به شخص قائد شرطة واسط من شجاعه وحس امني وقرار جرئ وقد سار بالمحافظة الى بر الامان منذ استلامه مهام عمله قبل عده اشهر وشهدت محافظة واسط لاول مرة بتاريخها تعاون كبير وملحوظ بين قائد الشرطة وبين المواطن بعد ان فتح لهم عده قنوات للاتصال المباشر به ..
قرار الاقاله استقبله مدير شرطة واسط وعبر لقاء متلفز لاحدى القنوات الارضيه بانه على علم بكل ما يحدث خلف الكواليس داعيا في الوقت نفسه لاجراء جلسه مفتوحه لاعضاء مجلس محافظة واسط وبحضور كافه وسائل الاعلام للتوضيح اسباب الخروقات الامنيه التي حدثت داخل المحافظة خلال الشهر الحالي .. لاكن طلبه رفض لعده اسباب.
محافظ واسط صاحب النفوذ الكبير داخل المحافظة والمعروف عنه الانفراد بالقرار هو كان من اسباب اقاله مدير شر طه المحافظة بسبب عده اجرائات قام بها مدير الشرطة كسحب عدد من حمايتهه الخاصه وبعض القرارات التي لم تتماشى مع مصالح السيد المحافظ وبدأت حرب الاعلام وعن قريب سوف تشهد محافظة واسط صراع شديد وحقائق قد لا يعرفها الكثير بين الحزبين المتسلطين فالاتهامات وما تبين بان للمحافظ يدا بما حصل من خروقات امنيه والقائد المقال يتهم بتقصير والفساد المالي وميلان لجهه حزبيه دون اخرى وترويج للانتخابات البرلمانيه القادمه بل يعتبرة الكثيرون بان احدد اسباب تنصيبه كانت من اجل هذا الهدف صراع شديد بين محافظ واسط وقائد شرطة واسط في الوقت الذي تحتاج المحافظة الى اعمار وبناء فالمحافظة تبدوا خاليه تماما من اي اعمار يذكر فجميع الطرق غير جيدة والمستشفيات غير حضاريه ومدارس غير نظاميه ودوائر حكوميه غير منتظمه ومنظمه ولا يوجد داخل المحافظة اي منتزة عائلي على مستوى عالي للعوائل لقضاء اوقات فراغهم ولا مدن العاب للاطفال ولا ساحات رياضيه للشباب 
لاكن توجد في كل شهر خلافات حزبيه كبيرة تعرقل وتاخر العمل وان كان فقط على الورق ..
ويذكر بان الايام القليله القادمه ستشهد الاطاحه بالمحافظ او قائد الشرطه المؤيد من قبل رئيس الوزراء لاكن كل الدلائل تشير بان هذه المرة سيكون المحافظ هو الاقرب للسقوط بسبب الملفات المطروحه على طاوله المحاكم التي بدأت تتحرك من مكانها .
كل هذا والمواطن الواسطي وواسط هي الضحيه فهل من استيقاظ للضمير ..



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=38468
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 10 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28