• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : محافظ ميسان يفتتح مهرجان الاهوار الرابع وبمشاركة 17 محافظة .
                          • الكاتب : اعلام محافظ ميسان .

محافظ ميسان يفتتح مهرجان الاهوار الرابع وبمشاركة 17 محافظة

أفتتح محافظ ميسان الأستاذ علي دواي لازم مهرجان الاهوار الرابع الذي أقيم في هور العظيم في ميسان تحت شعار (( بتراثنا بدأنا .... بأصالتنا تجاوزنا المحن .... بشبابنا نرسم مستقبلنا الزاهر )) الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة للفترة من 23 / 10 / 2013 ولغاية 27\10\2013 وبمشاركة 17 محافظة
وقال محافظ ميسان في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح: سيكون المهرجان بمثابة كرنفال فرح وتجمع لكل ابناء العراق وسيكون شهادة حقيقة لوحدة الشعب العراقي وتآخيه بجميع اطيافة.
مبيناً:ان محافظة ميسان تعيش تقدما عمرانيا وثقافيا متميزا وهذا يأتي بتظافر جميع الجهود والدور الذي تلعبه الحكومة المحلية والخيرين من ابناء المحافظة.
وأضاف : اليوم ومن خلال هذا المؤتمر ندعو الشركات العاملة في مجال الاستثمار للعمل في اهوار ميسان كمشاريع استثمارية بمختلف القطاعات السكنية ، الترفيهية ، السياحية والقطاعات الاخرى .
مشيراً : الى تنفيذ مشروع عن طريق وزارة الرياضة والشباب وهو أقامة فندق في احد اهوار ميسان وكذلك هناك مشاريع تقوم المحافظة بتنفيذها ضمن تخصيصات انعاش الاهوار وهي مشاريع انشاء طرق وجسور وكذلك شبكات كهرباء للأهوار مع محطات تحويلية كهربائية وكذلك مشاريع تخص حركة المياه والسيطرة عليها وتنظيمها من حيث تصريفها من والى الاهوار ...اضافة الى مشاريع متنوعة اخرى ومن هذا المنطلق جاءت فكرة إقامة هذا المهرجان من قبل الناشطين الشباب حيث كان لهم الدور الفاعل في تأسيس مثل هذه المهرجانات التي من شانها الحفاظ على تاريخ الأهوار وتراثها وأصالتها في مدن الحنوب وميسان خصوصا.
مؤكداّ : على الأهتمام الكبير الذي أولته الحكومة المحلية في محافظة ميسان في مجال انعاش الاهوار عادت الاهوار وبنسب كبيرة وصلت الى اكثر من 65% بعد الجريمة التي أقترفها اللانظام البائد وهي جريمة تجفيف الأهوار والتي أثرت تأثيراً كبيراً في الجانب البيئي والأقتصادي والاجتماعي في الاهوار.....حيث حققت  خطوة ايجابية  في هذا المجال من ناحية جعل الاهوار الوسطى محمية طبيعية مما يحافظ على عناصر وجودها  والحفاظ عليها.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=38389
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 10 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 17