• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : محبوا السلام اجتمعوا في ماراثون اربيل الدولي .
                          • الكاتب : دلير ابراهيم .

محبوا السلام اجتمعوا في ماراثون اربيل الدولي

محبوا السلام اجتمعوا في ماراثون اربيل الدولي
جمهورية كينيا الافريقية .. الاولى بدون منازع في ماراثون اربيل الدولي الثالث للسلام
دلير ابراهيم- اربيل  
جرت الجمعة في مدينة اربيل فعاليات ماراثون اربيل الدولي الثالث للسلام بمشاركة حوالي 7000 شخص من حوالي 55 دولة، نظم هذا الحدث الرياضي الكبير من قبل مجلس المنظمات غير الحكومية في كردستان العراق (IKNN)، بالتعاون المباشر مع ديوان محافظة اربيل، وبرعاية شركات (سامسونج) و (جيبال) و (مياه روفيان) و (بيبسي كولا) و (شركة سابيس التربوية).
   انطلق الماراثون صبيحة الجمعة 25/10/2013 تحت شعار (لنركض معا من اجل السلام)،  امام مبنى برلمان كوردستان العراق، بوسط مدينة اربيل وركض المتسابقون في الشارع الستيني الذي يبلغ طوله 10  كيلومترات... واقيم الماراثون بثلاث مسافات منها ركضة 4 كم و10كم و42.195  كم.
   حقق العداء الكيني فنسنت سريوت المرتبة الاولى في الماراثون الكامل بركضة 42 كم وصل لنقطة النهاية بساعتين و33 دقيقة و49 ثانية و جاء العداء العراقي نشوان ذكي من محافظة الموصل بالمركز الثاني بساعتين و37 دقيقة و48 ثانية، كما جاء على احمد صالح من محافظة صلاح الدين بالمركز الثالث قاطعاَ المسافة بساعتين و 54 دقيقة و 54 ثانية. 
   وفي ماراثون النساء حصلت فرنسي كيبكوري من كينيا على المركز الاول و قطعت المسافة بثلاثة ساعات و 35 دقيقة  و امال خضر ثانياً بثلاثة ساعات و 59 دقيقة، فيما احرزت اولغا اوكارا من روسيا المركز الثالث للنساء باربعة ساعات و 25 دقيقة.
   وفي فئة 10 كيلومترات رجال، فاز العداء عمر علي من نادي الجيش العراقي بالمركز الاول و حمزة جواد من البصرة ثانياً و منتصر حسن من ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين ثالثاً.
وفي فئة 10 كيلومترات نساء حصلت فرح ناز صديق من نادي بيشمركة السليمانية على المركز الاول و تبارك فيصل و فاطمة عصام من نادي النصر و السلام ببغداد، على المركزين الثاني و الثالث.  كما شارك في الماراثون عدد من وزراء و مسؤولي حكومة اقليم كوردستان و رؤساء و ممثلي القنصليات و البعثات الدبلوماسية الاجنبية و المنظمات المدنية في اقليم كوردستان و عموم مناطق العراق.
هذا وتم الاعتراف رسمياً قبل اشهر من قبل مؤسسة "Association of International Marathons and Distance Races" بماراثون اربيل كماراثون دولي، وتم ادراجه ضمن قائمة الماراثونات العالمية، ويعود الفضل في هذا الانجاز الى الاستاذ عبدالستار عصمت يونس المنسق العام للماراثون. هذا وفي نهاية السباق جرت في متنزه سامي عبدالرحمن وبرعاية السيد نوزاد هادي محافظ اربيل وحضور عدد من المسؤولين، حفل لتوزيع الجوائز والمداليات على الفائزين. 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=38385
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 10 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 21