• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : النائب الحلي : يدعو إلى نهضة توعوية شعبية ضد أساليب الإرهابيين .
                          • الكاتب : اعلام د . وليد الحلي .

النائب الحلي : يدعو إلى نهضة توعوية شعبية ضد أساليب الإرهابيين

 دعا النائب عن التحالف الوطني  د. وليد الحلي النواب والسياسيين والمثقفين ومن يهمه أمر العراق إلى إقامة ندوات توعوية للجماهير عن الأساليب التي يستخدمها الإرهابيين لاستهداف المواطنين العراقيين .
 
وبـــررالحلي في ندوته الأسبوعية التي عقدها مكتبه في الحلة بمحافظة بابل ، تلك الدعوة بالقول " إننا نواجه هجمات شرسة  ومتكررة وبنفس الأسلوب ضد الشعب الآمن من أناس أشرار لا يؤمنون بقيم وأخلاق الدين الإسلامي، وهم يعملون بمخططات تريد النيل منا جميعا، متجاوزين بذلك التعاليم الدينية لكل الطوائف الإسلامية " .
 
وبيــّن إن علينا واجبا دينيا ووطنيا يتمثل بتوعية الجمهور من هذه الأساليب الشريرة.
 
موضحاً الحلي إن من بين هذه الأساليب استغلال طيبة ووداعة الشعب العراقي والعلاقة المثالية التي تربط بين أبناءه، واحترامه للأعراف والقيم، واستغلال المجاميع الإرهابية لتلك الصفات عن طريق استخدام المكر والحيّل والخداع لتمرير مؤامراتهم.
 
وشدد النائب عن التحالف الوطني على الأهمية الكبرى التي يجب أن نوليها للالتزام بالتعليمات الأمنية ، ومنها الإخبار عن إي سيارة غير معروفة أو مشبوهة، ومراقبة حركة الغرباء في المنطقة، وعدم التجمع بعد الانفجار الأول لان التكتيك الإرهابي ينصب على قتل العدد الأكبر من الناس بعد تجمعهم عقب الانفجار لاسعاف الجرحى ، الأمر الذي يسهل عملية استهدافهم بالانفجار الثاني المتعاقب.
 
 لافتاً الحلي الى أن"بعض الأعراف العراقية  لا تسمح بأعمال التفتيش في الفواتح والتجمعات ومناسبات الأفراح أو في المسيرات والمواكب وغيرها، ولكن استغلال الإرهابيين لهذه المناسبات يوجب علينا تجاوز هذه الأعراف والقيام بالتفتيش واتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لكي لا يتكرر اختراق الإرهابيين لهذه المناسبات والتجمعات ".
 
ثم جرى بعد ذلك حواراً حول الملف الأمني وما ينبغي أن نتجنبه شارك فيه عدد من الحضور الذين ساهموا بمداخلات مهمة في هذا الصدد.
 
المكتب الاعلامي للنائب د. وليد الحلي في 7 /10 /2013م



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=37751
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 10 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 10 / 25