• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : دار القرآن الكريم تنظم لقاءاً لوفد المؤسسات القرآنية مع سماحة الأمين العام للعتبة الحسينية .

دار القرآن الكريم تنظم لقاءاً لوفد المؤسسات القرآنية مع سماحة الأمين العام للعتبة الحسينية

حسين الخشيمي/ دار القرآن الكريم- العتبة الحسينية
زار وفد قرآني ترأسه دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة سماحة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.
وضم الوفد رئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية الشيخ حسن المنصوري، الأستاذ عادل الكناني مدير المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي، والشيخ باسم العابدي مدير دائرة الشؤون القرآنية في مؤسسة شهيد المحراب، والشيخ محمد السلامي مدير معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة، والأستاذ احمد النجفي مدير دار القرآن الكريم في العتبة العلوية والشيخ احمد المشهداني مدير دار القرآن الكريم التابع لديوان الوقف السني، وعدد من القراء الدوليين من جمهورية مصر العربية الذين كانت لهم مشاركات على هامش الأسبوع القرآني السنوي الخامس والذي اختتمت فعالياته يوم الخميس الماضي.
من جانبه أكد سماحة الأمين العام للعتبة الحسينية على أهمية التمسك بالقرآن الكريم للنهوض بالوقع الفكري والاجتماعي للأمة الإسلامية من خلال التوجه الجدي لآيات القرآن الكريم، مضيفاً إن ذلك يستدعي أن تكثف المؤسسات القرآنية من نشاطها وفعاليتها عبر إقامة الدورات والمسابقات القرآنية والمشاركة فيها.
الى ذلك أثنى الأستاذ عادل الكناني على الدور الكبير والمميز الذي قامت به دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، مضيفاً إنها حققت انجازاً كبيراً يحسب للحركة القرآنية الشيعية في العالم الإسلامي من خلال إرسال الحفظة والقراء للمشاركة في اكبر مساجد شرق آسيا في اندونيسيا وماليزيا.
فيما أشار الأستاذ باسم العابدي إلى دور المؤسسات القرآنية في العراق والعالم وما تقوم به من نشر للثقافة القرآنية عبر النشاطات والمسابقات التي ترعاها هذه المؤسسات، داعياً الى إيجاد سبل التواصل  المستمر فيما بينها لضمان تطوير العمل القرآني واستمراره.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=37661
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 10 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 09 / 22