• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مقتل قيادي سعودي بـ"دولة العراق والشام الاسلامية" .

مقتل قيادي سعودي بـ"دولة العراق والشام الاسلامية"

 قتل المدعو "أبو تراب النجدي" الأمير الشرعي لما يسمى "دولة العراق والشام الاسلامية" في الرقة شمال وسط سوريا .

وذكرت صفحة شبكة "أخبار الرقة" خبراً عن مقتل الأمير الشرعي لما يسمى دولة العراق والشام الاسلامية في الرقة المدعو "أبو تراب النجدي" وهو سعودي الجنسية ولم تذكر تفاصيل الحادث.
وفي دير الزور، اشتبك الجيش السوري مع مجموعات مسلحة في الصناعية واليعربية اسفر عن مقتل "خلدون السعد" متزعم ما يسمى "كتيبة الفرات"، حسب وكالة سانا.
وقضى الجيش على أفراد مجموعة مسلحة تسمى نفسها "كتيبة الفرات" ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في حي الصناعة بمدينة دير الزور من بين القتلى خلدون السعد متزعم المجموعة إضافة إلى إصابة قناص يلقب بـ "المشهور" إصابة بليغة.
كما قتل الجيش السوري ليل الأربعاء الخميس، أردنيا من جبهة النصرة  يدعى خلدون المعايطة كان ضمن مجموعة مسلحة في ريف درعا. ويرتفع بذلك عدد القتلى الأردنيين في سوريا بأقل من 24 ساعة إلى 3.
وأعلن في وقت سابق من اليوم عن مقتل أردنيين في ريف اللاذقية على يد الجيش السوري هما "خالد داشرلي وعاطف عبد الهادي".
وفي درعا البلد، قتل الجيش طارق إبراهيم محمد المسالمة متزعم ما يسمى "فوج الفرسان الأول".
وتصدت قوات الجيش لمسلحين بعضهم من جنسيات عربية حاولوا الاعتداء على نقطة عسكرية قرب بلدة انخل ودمرت عتادهم ورشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم ومن بين القتلى الليبي عبد الله محمود شريبي وعدد كبير من أفراد المجموعات المسلحة.
وقضى الجيش على عدد من متزعمي جبهة النصرة في منطقة الدورة بوعر اللجاة من بينهم محمد زين العابدين وعبد الرحمن الحجاج.
إلى ذلك تم إيقاع أعداد من القتلى بين صفوف مجموعة مسلحة في بلدة عتمان ومنهم خالد سلطان الزريق وبلال إبراهيم الشرع وخالد رمزي زريقات.
كما تم القضاء على عشرات المسلحين وإصابة آخرين في بلدتي عتمان واليادودة بينهم محمود محمد الشمدين الحاري وعرسان ابراهيم خنيفس.
وفي ريف دمشق قتل الجيش "منير علوش" متزعم مجموعة مسلحة مع عدد من أفراد مجموعته في مزارع منطقة "القاسمية"و30 مسلحا اخرين في عملية نوعية جنوب شرق مدينة دوما.
وفي الغوطة الشرقية في محيط العقدة المرورية بزملكا ومزارع بلدتي البحارية ودير سلمان قتل الجيش السوري متزعم مجموعة مسلحة يلقب "أبو يحيى بتول" وعدد من أفراد مجموعته.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=36575
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 09 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 19