• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : مقارنة مجحفة..يا ملّا .
                          • الكاتب : حميد الموسوي .

مقارنة مجحفة..يا ملّا

 عجيب امر هؤلاء الساسة العرب  والعراقيين( من ساسة آخر الزمن) !.
 كيف يتنكرون- بهذه البساطة وبلا حياء - لعروبتهم ولدينهم الحنيف ولأوطانهم وحتى لأهلهم وناسهم فيهرولون لمساندة اميركا واسرائيل بل ويشاركونهما في تدمير سوريا؟!.
 تدمير سيفضي بالنتيجة الى كسر شوكة العرب و خراب لبنان والاردن وربما  دول الخليج مثلما يؤدي الى اشعال نار حرب داخل العراق في الحالتين : سواء خسرت سوريا الحرب اوربحتها بسبب تداخل الحدود الطويلة بين البلدين ووجود حواظن حدودية متعاطفة مع عصابات القاعدة والنصرة والجيش الحر والتي تصر على خراب العراق بل قامت بالفعل بتنفيذ عشرات العمليات الاجرامية داخل العراق بالتعاون مع عصابات دولة العراق اللااسلامية والنقشبندية وغيرها .
بعض نواب القائمة العراقية استهجن رفض حكومة وشعب العراق لاي عدوان تتعرض له سوريا واصفا ما يجري في سوريا بانه مثل ثورة العراقيين على صدام وتدخل اميركا في اسقاطه!. وشبّه شراذم القاعدة والنصرة بثوار الانتفاضة  الشعبانية!.
متناسيا عن عمد مقابر صدام الجماعية ،وادخاله العراق في حروب عبثية احرقت الحرث والنسل، وتدميره العراق وبناه التحتية والاقتصادية،وعزل العراق عن المنظومة العربية والعالمية، وتسببه في ادخال العراق في حصار جائر اعاده الى حياة القرون الوسطى،كما تناسى السلطة القمعية التي كانت تعدم الناس وتطارد الاحراروالمفكرين والمثقفين وتصفيهم على الشبهة والتهمة والظن .
فيما لم تفعل سلطة الاسد ذلك ..لم تكتم الحريات .. لم تحارب شعبها.. ولم تدمر سوريا بل اوصلتها الى الاكتفاء الاقتصادي الذاتي برغم مواردها البسيطة المحدودة..كانت آمنة مستقرة ، ملاذا للعراقيين من بطش سلطة البعث الصدامي  لولا تآمر دول الخليج مع الصهاينة لكسر شوكة المقاومة العربية الوحيدة المتمثلة بسوريا وحزب الله.
ثم اين وجه المقارنة بين الانتفاضة الشعبانية وشراذم النصرة والقاعدة وشذاذ الآفاق الذين جمعتهم الدولارات المشبوهة  والمخدرات والاسلحة المحرمة من بعض دول الخليج واسرائيل؟!.
ثوار الانتفاضة الشعبانية كانوا عراقيين خلص، صادقين مؤمنين ومبدأيين وليسوا مرتزقة شيشانيين وباكستانيين وافغان وافارقة باحثين عن المال والمخدرات اللذين اغدقتهما عليهم بعض الانظمة , والجنس الذي وفرته لهم فتاوى مشايخ الوهابية في جهاد المناكحة!!.
المعارضة العراقية الوطنية ووجهها المشرق ثوار الانتفاضة الشعبانية لم يستعينوا باميركا واسرائيل ،انما استغل الاميركان ظروف تلك الثورة التي كانت بحاجة لأبسط دعم ضد اعتى سلطة تمتلك اخطر الاسلحة ذات الد مار الشامل ..استغل الاميركان الظرف المناسب ليثأروا من عميلهم الذي تلكأ في تنفيذ مؤامراتهم واحترقت اوراقه وآل الى الانهيار بسبب توالي ضربات ثوار الانتفاضة العراقية.
المعارضة العراقية استهدفت صدام ورموز سلطته ولم تسعى لتدمير سوريا ولبنان والاردن والخليج ارضاءا وتطمينا لأسرائيل!.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=36396
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 09 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20