• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : بقاليــن السياسة...! .
                          • الكاتب : محمد ناظم الغانمي .

بقاليــن السياسة...!

العملية السياسية في العراق افرزت لنا رجال سياسة فاسدين , وأصبحوا يتفننوا في خداع المواطن , والضحك عليه بكل الوسائل والطرق , وأصبحوا معروفين لدى المواطن العراقي بشكل واضح , فمنهم من يقتل ومن يتآمر ومن يأجج الفتن ويسوقها , ومنهم من يضحك على الذقون بالتصريحات الرنانة , والأبواق الفارغة , ولا ننسى ( ملالي ) السياسة من النساء , بالمقابل عدد قليل ممن أصبحوا في صف المواطن العراقي .
السياسيين اليوم يتبعون أسلوب جديد في خداع المواطن , ويحاول الكثير من السياسيين تطبيقه في العملية السياسية , وهو أسلوب بعض البقالين !, وهو معروف لدى جميع العراقيين , يقوم البقال بعرض أجود أنواع الفواكه أو الخضروات في المقدمة أو ( الوجهية ) التي تجذب نضر المواطن لكي يشتري بضاعته المعروضة , ولكن عندما تشتري من هذا البقال يضع لك حبة او حبتين من الجيد والباقي من الأسفل , وهو الفاسد ثم يقوم على وجه السرعة بغلق ( العلاكة ) ويقول لك ( بالعافية ) , وتعود للمنزل تجد أن البضاعة فاسدة !, وفي الحقيقة حتى البضاعة الجيدة المعروضة أمامك , وأنت تراها جيدة وبراقة وناضجة , فأنها جيدة من الجزء الظاهر منها فقط أما من الأسفل أو الداخل فهي فاسدة , وهذا الأسلوب أصبح معروف لدينا كمواطنين عراقيين , وأصبحنا لانشتري الشيء إلا أذا كان أمام العين أو نقوم بوضع البضاعة بأيدينا اي ( نستنكي ) , حتى لايتم خداعنا وتذهب أموالنا هباء" , وهي لم تأتي بالساهل بل بعرق الجبين.
رجال السياسىة الفاسدين ربما كانو سابقا" بقالين ؟! , ربما , لأنهم اليوم يريدون إتباع القائمة المغلقة !, التي لايرى المواطن منها سوى قادتها !, ولايعلم ماموجود داخل القائمة من أسماء !, فهل يوجد فرق بين طريقة البقال الفاسد في البيع على المواطن وهذه الطريقة ؟ , لا أعتقد , واذا كان المواطن لايقبل ان يسرق البقال امواله في ( كيلو طماطة ) , فهل يقبل ان يتم سرقة بلده أمامه ؟! , وأن كان البلد مسروق جزئيا" , ولكن كان بأختيارنا السابق , ولكن هذا لايعني ان نبقي على الفاسدين , بل يجب ان نقول كلمتنا في الانتخابات القادمة , ونقوم بتغيير الفاسدين , ونختار من نراه مناسب , أي (نستنكي ) الشريف , والنزيه , ونضع ألرجل المناسب في المكان المناسب , أما إذا كانت القائمة مغلقة , ولانعلم مابداخلها من شخصيات فكيف سنغير ألفاسدين ؟! سؤال أنتم تجيبون عليه وليس أنا!.
القائمة المغلقة لاقت رفض من قبل المرجعية في النجف الأشرف , وهذا جيد ويخدم المواطن ولكن هل المواطن مع المرجعية ؟! , اتمنى ذلك , يجب أن يكون لنا كلمة ولو لمرة واحدة ونقول كلمتنا بوجه السياسيين ونقول كلا" للقائمة المغلقة , وكلا لبقالين السياسة .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=33707
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 07 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29