• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : محافظ ميسان يبحث مع مدير شركة البتروجاينا الصينية واقع عمل مد أنبوب التصدير الجديد .
                          • الكاتب : حيدر الكعبي .

محافظ ميسان يبحث مع مدير شركة البتروجاينا الصينية واقع عمل مد أنبوب التصدير الجديد

 

 
ميسان / حيدر الكعبي
 
بحث محافظ ميسان الاستاذ علي دواي لازم مع مدير شركة البتروجاينا الصينية العاملة في ميسان لتطوير حقول النفط واقع عمل مشروع مد أنبوب تصدير النفط من حقول نفط ميسان الى موانئ البصرة بطول 273 كم.
 
جاء ذلك خلال لقاء محافظ ميسان بمدير شركة البتروجاينا الصينية والوفد المرافق له بمكتبه في ديوان المحافظة وحضر اللقاء المستشار الفني للمحافظ ومعاون مدير دائرة نفط ميسان.
 
وقال محافظ ميسان في تصريح نقله المكتب الإعلامي : شهد اللقاء بحث عدة محاور أهمها مشروع مد أنبوب تصدير النفط من حقول نفط ميسان الى موانئ المحافظة والذي باشرت بتنفيذه شركة البترو جاينا الصينية كمشروع استثمار من قبل وزارة النفط ودائرة نفط ميسان.
 
مبيناً : أن المشروع الذي يبلغ طوله الكلي  273 كم من حقول نفط ميسان الى موانئ البصرة يتكون من خمسة مقاطع غير منتظمة.
 
وأوضح : أنه تم انجاز مرحلة تحديد مسار الأنبوب وأعمال تنظيف المسار كذلك تم استكمال كافة الإجراءات المتعلقة باستملاك الأراضي التابعة للمواطنين ضمن مسار الانبوب ومن المؤمل انجاز العمل بخط التصدير الجديد في نيسان من العام المقبل.
 
كما طالب محافظ ميسان مدير شركة البتروجاينا الصينية بضرورة تحسين ظروف العمل وتعويض المواطنين المتضررين من جراء عمليات الاستكشافات النفطية وتنفيذ مشاريع خدمية في المحافظة كالمدارس والمراكز الصحية ومحطات توليد الطاقة الكهربائية.
 
من جانب أخرى استعرض مدير شركة البترو جاينا الصينية موجز لأهم الاعمال التي انجزتها الشركة من خلال مساهمتها في تدريب عدد من المهندسين العراقيين في مجال الصناعات النفطية في الصين وافتتاح مركز للتدريب والتأهيل الفني مهامه اعداد كوادر فنية متقدمة من أبناء المحافظة في المجالات النفطية كذلك سعيها في أقامة توأمة بين جامعة ميسان وجامعة بكين بهدف الارتقاء بالاختصاصات العلمية في مجال النفط.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=33362
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 07 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28