• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : النائب الحلي : ادارة مجالس المحافظات والحكومات المحلية ينبغي ان تكون من الشخصيات المخلصة للوطن والكفوءة .
                          • الكاتب : اعلام د . وليد الحلي .

النائب الحلي : ادارة مجالس المحافظات والحكومات المحلية ينبغي ان تكون من الشخصيات المخلصة للوطن والكفوءة

 أعرب النائب عن ائتلاف دولة القانون د. وليد الحلي عن صدمته لترشيح بعض الجهات السياسية لشخصيات ظهرت على القنوات الفضائية واعترفت بمساعدتها للاعمال الارهابية محملاً تلك الجهات مسؤولية ما ستؤول إلية أوضاع تلك المحافظات .
 
وأضاف في كلمته التي ألقاها بالندوة التي عقدها مكتبه في الحلة مساء يوم أول أمس" إننا كنا نتوقع بان بعض الجهات السياسية ستكون أول المتصدين لمحاولات البعض زج شخصيات مشبوه في العملية السياسية" .
 
وتابع الحلي" ان ذلك لم يكن نهاية الشوط ، حيث فوجئنا انها لم تتخذ موقفا مؤيدا لدولة القانون في مجلس النواب عند التصويت على مادة جديدة في تعديل قانون صلاحيات المحافظات غير المرتبطة باقليم، حيث دعمت هذه الجهات السياسية عدم السماح لدخول الجيش العراقي  والشرطة الاتحادية للمحافظات إلا بموافقة المحافظ،  وهذا نص يخالف الدستور العراقي الذي اعطى هذه الصلاحية للقائد العام للقوات المسلحة ، وبعد ان غادرت كتلة دولة القانون اجتماع مجلس النواب العراقي رافضة هذا الخرق الدستوري، وبعد مشاورت عادت الكتلة  ليصوت البرلمان داعما لموقف دولة القانون بالغاء هذا النص، وبالاخير صوت البرلمان على قانون تعديل صلاحيات المحافظات من دون هذه المادة الجديدة.
 
 موضحا إن" موقفنا واضح في إعطاء صلاحيات كبيرة للمحافظات ونساند اللامركزية ولكننا اعترضنا وبشده على فقرة إخراج الجيش العراقي والشرطة الاتحادية من المحافظات التي تحتاجها لوجود تهديد ارهابي كبير عليها "  .
 
وأشارالنائب عن ائتلاف دولة القانون إلى الانتصار الكبير الذي حققه العراق بخروجه من طائلة الفصل السابع مؤكدا أهمية هذا الانجاز لكونه انتصار تاريخي تحرر بموجبه العراق من القيود التي فرضتها الأمم المتحدة علية نتيجة السياسة الحمقاء التي اتبعها النظام ألبعثي المباد ، معرجا على مخاوف بعض الشركات والمستثمرين من الدخول إلى العراق بأموالهم نتيجة خضوعه للفصل السابع مستطردا إن تلك المخاوف قد زالت بعد خروج العراق وسوف تتغيرالأوضاع نتيجة ذلك .
 
بعدها تحدث النائب د. على الشلاه عن مشاريع القوانين المعطلة في البرلمان والأسباب التي أدت إلى عدم إقرارها محملاً بعض الكتل السياسية أسباب ذلك التعطيل .
 
وفي جانب أخر من الندوة  تحدث سماحة الشيخ محمد توفيق عن ولادة الإمام المهدي (عج) ،  فيما ألقى د. اسعد محمد علي النجار قصيدة شعرية رائعة عن المولد الميمونة.
 
بعدها تحدث الأستاذ (البروفسور) جليل الخفاجي عن براءات الاختراع السبعة التي حصل عليها مشيرا بالأهمية والخصوصية إلى براءة الاختراع الاخيرة التي حصل عليها من أمريكا .
 
وحضرالندوة محافظ بابل الجديد صادق السلطاني وجمهوركبيرمن أبناء وشخصيات الحلة وأساتذتها حيث دار نقاش معمق حول الملفات التي تناولتها الندوة.
 
المكتب الاعلامي للنائب د. وليد الحلي في 3/ 7 / 2013 م



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=33165
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 07 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29