• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : دار القرآن الكريم بكربلاء يختتم دورة الحسن المجتبى (ع) لتطوير كفاءات معلمي ومعلمات التربية الإسلامية في المحافظة .

دار القرآن الكريم بكربلاء يختتم دورة الحسن المجتبى (ع) لتطوير كفاءات معلمي ومعلمات التربية الإسلامية في المحافظة

حسين الخشيمي/ كربلاء المقدسة
أقام دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء، حفلاً بمناسبة اختتام دورة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام لتطوير كفاءات معلمي ومعلمات مادة التربية الإسلامية في محافظات العراق، وحضر الحفل اليوم الثلاثاء في مقر دار القرآن الكريم جمع من الشخصيات والوفود من محافظة كربلاء المقدسة.
واستهل الحفل بتلاوةٍ من آي الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين القارئ "حيدر جاري" كما تخلل الحفل توزيع شهادات تقديرية للمعلمين والمعلمات المشاركين في الدورة.
 وأكد الأستاذ عادل المجّاري المعاون الفني لدار القرآن الكريم في كلمته "إن فكرة إقامة الدورات لمعلمي ومعلمات التربية الإسلامية في العراق انطلقت من أهمية التعليم ومكانته التي أكد عليها القرآن الكريم، معرباً عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة من أساتذة وإداريين وإعلاميين."
وقال الأستاذ علي عبود الطائي مسؤول شعبة التعليم القرآني "نتمنى على مديرية تربية محافظة كربلاء المقدسة في المستقبل أن تفرغ المعلمين والمعلمات المشاركين في دورات التطوير لمدة شهر ليتسنى لهم إكمال الدورة بالشكل الصحيح، موضحاً إن هذه الدورة وبالرغم من الفترة القصيرة التي استمرت خلالها؛ إلا إنها حققت جزء كبير من الأهداف المرجوة منها".
فيما شكر المعلم محمد كريم الطائي خلال إلقائه كلمة المعلمين في الحفل دار القرآن الكريم ومديرية تربية محافظة كربلاء المقدسة على إتاحة فرصة المشاركة في مثل هذه الدورات النافعة، متمنياً استمرار مثل هذه الدورات القرآنية النافعة حسب وصفه.
يذكر ان دورة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام أقيمت بالتعاون مع مديرية تربية محافظة كربلاء المقدسة، وتضمنت مناهج متعددة في التلاوة والتفسير وعلوم القرآن.
 
 
إعلام دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=33099
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 07 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19