• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رسالة منظمة اللاعنف الى الرئيس الامريكي باراك اوباما حول الشأن السوري .
                          • الكاتب : منظمة اللاعنف العالمية .

رسالة منظمة اللاعنف الى الرئيس الامريكي باراك اوباما حول الشأن السوري

في رسالة الى الرئيس الامريكي باراك اوباما، منظمة اللاعنف العالمية تبدي قلقها من السياسة الامريكية ازاء الصراع في سوريا فيما يتعلق بتسليح المعارضة معتبرة انه يؤدي الى المزيد من القتل والدمار وتعزيز سطوة المتشددين، مؤكدة على ان هذا القرار يخرج الولايات المتحدة من دائرة الحياد.
هذا نص الرسالة:
 
فخامة رئيس جمهورية الولايات المتحدة الامريكية
بعد التحية
تبدي منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) قلقها الشديد من السياسة المتبعة مؤخرا ازاء الصراع في سوريا، خصوصا فيما يتعلق بقراركم الحديث القاضي بتسليح المعارضة بأسلحة فتاكة، وهو ما يتعارض مع جميع الاعراف والمعاهدات الدولية المنصوص عليها في هيئة الامم المتحدة، من جهة، ويفاقم من خطورة الاوضاع من جهة أخرى، خصوصا ان الصراع الدائر في تلك الدولة اتخذ منحى طائفي خطير، تجسد في حرب ضروس ضد التواجد الشيعي في معظم بقاع سوريا.
وتلفت المنظمة ان توريط الولايات المتحدة في الازمة السورية بشكل سلبي سينعكس آجلا وعاجلا على مركز أمريكا في معظم بلدان الشرق المسلم، وغير المسلم، خصوصا ان بوادر الدعم المراد تقديمه الى المعارضة المسلحة سيعزز من سطوة الجماعات المتشددة، والجهات التي تتخذ من العنف والجريمة وسيلة لقلب الموازين بشكل كارثي يتعارض مع تطلعات اغلب الشعب السوري المبتلى.
كما تؤكد منظمة اللا عنف العالمية وبحسب مجريات الاحداث الاليمة التي وقعت مؤخرا في بعض المناطق السورية، ان دعمكم بالسلاح لتلك الجماعات ستلقي بتداعياتها على الاقليات الشيعية بشكل مباشر، مما قد يخرج الولايات المتحدة من دائرة الحياد الانساني ودعمها لقضايا حقوق الانسان والاضطهاد، وسينسحب على شكل حرب تشنها دولتكم على المسلمين الشيعة في كل مكان.
لذا تدعوكم المنظمة الى مراجعة مواقفكم ازاء قرار التسليح، والبحث في خيارات تجنب المدنيين مزيدا من العنف، بالشكل الذي يؤمن انتقال سلمي للسلطة بأسرع وقت ممكن.
منظمة اللاعنف العالمية
المسلم الحر
واشنطن



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=32749
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 06 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28