• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ((النفيليم)) .قبيلة ابادون الملائكية تُنتج جيلا من الأشرار.معلومة قد تفيدك . .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

((النفيليم)) .قبيلة ابادون الملائكية تُنتج جيلا من الأشرار.معلومة قد تفيدك .

 

في نص غير متجانس يجمع بين المادة والروح ليُنتج شكلا هجينا ثالثا يكون سبب كل الويلات التي تمر على الأرض وساكنيها تقول التوراة بأن الله الرب خلق خلقا كثيرا نثره على أديم كونه وفضاءه الفسيح وجعل لكل مخلوق دور يؤديه كجزء من حركة الكون المتجددة .ومن بين هذه المخلوقات الملائكة فجعلهم على شكل (ربوات) مجاميع أو قبائل لهم قدرات خاصة ولكل ربوة او قبيلة عملها الذي تقوم به وقد ورد في ادبيات المسلمين وادعيتهم ذكرٌ لذلك كما في الصحيفة السجادية حيث يقول : ((‌و‌ قَبَائِلِ الْمَلَائِكَةِ الَّذِينَ اخْتَصَصْتَهُمْ لِنَفْسِكَ ، ‌و‌ أَغْنَيْتَهُمْ عَنِ الطَّعَامِ ‌و‌ الشَّرَابِ بِتَقْدِيسِكَ ، ‌و‌ أَسْكَنْتَهُمْ بُطُونَ أَطْبَاقِ سَمَاوَاتِكَ)).

وكان من بين قبائل الملائكة هذه ربوة أو قبيلة (ابادون) التي جاء ذكرها في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 9: 11 ((وَلَهَا مَلاَكُ الْهَاوِيَةِ مَلِكًا عَلَيْهَا، اسْمُهُ بِالْعِبْرَانِيَّةِ «أَبَدُّونَ»، وَلَهُ بِالْيُونَانِيَّةِ اسْمُ «أَبُولِّيُّونَ)) وكان أبدون رئيس قبيلة مرعبة موكلة بعذاب الناس كلهم جميعا (( إلا اللذين يحملون ختم الرب على جباههم)) . 

تصف التوراة شكل قبيلة (أبدون) بأنهم على شكل الجراد ، كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 9: 7 ((وَشَكْلُ الْجَرَادِ شِبْهُ خَيْل مُهَيَّأَةٍ لِلْحَرْبِ، وَعَلَى رُؤُوسِهَا كَأَكَالِيلَ شِبْهِ الذَّهَبِ، وَوُجُوهُهَا كَوُجُوهِ النَّاسِ. وَكَانَ لَهَا شَعْرٌ كَشَعْرِ النِّسَاءِ، وَكَانَتْ أَسْنَانُهَا كَأَسْنَانِ الأُسُودِ، وَكَانَ لَهَا دُرُوعٌ كَدُرُوعٍ مِنْ حَدِيدٍ، وَصَوْتُ أَجْنِحَتِهَا كَصَوْتِ مَرْكَبَاتِ خَيْل كَثِيرَةٍ تَجْرِي إِلَى قِتَال. وَلَهَا أَذْنَابٌ شِبْهُ الْعَقَارِبِ، وَكَانَتْ فِي أَذْنَابِهَا حُمَاتٌ وَلَهَا مَلاَكُ الْهَاوِيَةِ مَلِكًا عَلَيْهَا، اسْمُهُ بِالْعِبْرَانِيَّةِ «أَبَدُّونَ»، وَلَهُ بِالْيُونَانِيَّةِ اسْمُ «أَبُولِّيُّونَ)).

وأبدون وهو من ارسله الرب ليجمع التراب ليخلق منه طينة آدم وكنتيجة لذلك اصبح مهيبا لدى الملائكة والشياطين وكافة المخلوقات. ولكن هذا المخلوق لم يصمد كثيرا اذ اخذه الزهو بنفسه فسقط من عين الرب واصبح له دور تخريبي يعتمد فيه على مجموعته البشرية الممسوخة التي ولدت من تزاوج قبيلته بنساء البشر وعلامتها انها لا تحمل ختم الرب على جبينها . 

بعض دارسي الانجيل يقولون ان أبدون هو المسيح الدجال وهو من سيجمع الناس الى وادي خوسابات المذكور في الانجيل في نهاية العالم ليصطدم بقوتين عظيمتين لا قبل له بها هما يسوع والقائم ، ولكنه قبل أن يموت يُسخر اتباعه (النفيليم) الذين يعيشون بالقرب من البحر الاحمر الذين لم يملكوا السمة على جباههم ولا يسجدون على التراب ، فيُحارب هؤلاء يسوع والقائم حرب لا هوادة فيها فيكونوا لقمة سائغة لسيفه البتار.

من بين قبائل أبدون هناك قبيلتان شريرتان أيضا وهما ربوت أو قبيلة (رقب) و ربوة (رهب) وهما نوع من الملائكة تزوجت من نساء آدميات وانجبت خلقا متوسطا بين البشر والملائكة او الجن اسمهم النفيليم (اليهود) كانوا مصدر الشر في الارض. وقد تحدث عنهم كتاب اليوبيلات اليهودي كثيرا واعتبروهم هم ابناء الله المتحدرين منهم . ففي كتاب انوخ فان رئيس قبيلة الرقباء يدعى سميازا وانهم ارسلوا الى الارض لغرض مراقبة البشر ولكنهم سقطوا من رحمة الله حين عشقوا بنات البشر. وهم الذين علموا الناس الفلك والتنجيم والسحر وصناعة الأسلحة وعلموا النساء التبرج. وان ابناءهم النفيليم عاثوا في الارض فسادا كبيرا فارسل الرب الطوفان لإغراقهم ولكن النفيليم لا يزالون على الارض برغم الطوفان لأنهم ببساطة كانوا يختبؤون في دماء اخيار البشر (يخرج الخبيث من الطيب) 

فماذا تقول التوراة عن هذا التزاوج الغريب الذي انتج جيل الاشرار؟ 

سفر التكوين 6: 2 ((وَحَدَثَ لَمَّا ابْتَدَأَ النَّاسُ يَكْثُرُونَ عَلَى الأَرْضِ، وَوُلِدَ لَهُمْ بَنَاتٌ،

أَنَّ أَبْنَاءَ اللهِ رَأَوْا بَنَاتِ النَّاسِ أَنَّهُنَّ حَسَنَاتٌ. فَاتَّخَذُوا لأَنْفُسِهِمْ نِسَاءً مِنْ كُلِّ مَا اخْتَارُوا.

فَقَالَ الرَّبُّ: دَخَلَ بَنُو اللهِ عَلَى بَنَاتِ النَّاسِ وَوَلَدْنَ لَهُمْ أَوْلاَدًا، هؤُلاَءِ هُمُ الْجَبَابِرَةُ وَرَأَى الرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الأَرْضِ، وَفَسَدَتِ الأَرْضُ أَمَامَ اللهِ، وَامْتَلأَتِ الأَرْضُ ظُلْمًا. فَقَالَ الرَّبُّ: أَمْحُو عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ الإِنْسَانَ الَّذِي خَلَقْتُهُ، فَهَا أَنَا آتٍ بِطُوفَانِ الْمَاءِ عَلَى الأَرْضِ لأُهْلِكَ كُلَّ جَسَدٍ فِيهِ رُوحُ حَيَاةٍ مِنْ تَحْتِ السَّمَاءِ. كُلُّ مَا فِي الأَرْضِ يَمُوتُ)). 

فكما أن الرب قضى على قوم لوط ، ولكن اتباع هؤلاء لا يزالون يملأون الدنيا بشذوذهم إلى يوم الناس هذا، هكذا كان النفيليم اتباع ابدون وابناء رهب مسخ تزاوج أبناء الله الملائكة بالبشر لازالوا يتسللون عبر جيناتهم ويتناسلون ويتكاثرون حتى يأتي يوم الحصاد الأكبر حيث يقضي عليهم من ادخرهم الرب لذلك اليوم يسيّ والقائم ليسودا على الامم . 

فلينظر كل إنسان إلى أعماله وسلوكه ويُراقب أفعاله فلربما هو من ((النفيليم)) الأشرار وهو لا يدري هؤلاء الذين لا يُراعون حرمة اخوانهم من البشر فيُمعنون فهم قتلا وذبحا وتدميرا وينتهكون حتى امواتهم ومقدساتهم ولا يهمهم ذبح الاطفال وقتل النساء وشق بطون الحوامل وارتكاب عظائم الامور وجسيمها . هؤلاء هم ((النفيليم)) مع انهم على هيئة صورة البشر ، إلا أن عندهم حقد عجيب على البشر جميعا ممن يقع خارج دائرة نفوسهم المريضة.

هذه هي قصة أبادون ونفيليم التي لم يجرؤا احد على تفسير السفر الحامل لأسرارها وإن كان في جعبتي المزيد ولكن تعوزني المصادر. 


كافة التعليقات (عدد : 11)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/17 .

اخي الطيب محمود حياك الرب
هذا رابط صفحتي على الفيس بوك اتمنى لكم التوفيق . ونبهني اذا وصلت إلى الصفحة كي اضيفك فيها لان عدد الاصدقاء اكتمل (5000) ولكن في البداية بامكانك اختيار متابعة ثم اختيار حقل استلام الاشعارات ، واكتب لي على الخاص كي اضيفك صديقا عزيزا . بالخدمة اخي الطيب .

https://www.facebook.com/izapilla.penijamin

وهذا الاسم :
Izapilla Penijamin


• (2) - كتب : محمود ، في 2014/11/16 .

فعلا كلامك فيه جانب كبير من الصواب وانا دللت عليه لما اتكلمت عن حادثة هدم العزى والموقف مع سيدنا خالد بن الوليد(رضى الله عنه) ،واتفق معاكى فى موضوع ان عدد كبير من ائمة المفسرين اتكلموا عن نوع تالت موجود يظهر البشرية ويبطن غير ذلك ودليل ده فى تفسير كشف بلقيس عن ساقيها لما الجن كذبت وقالت انها بنت ملك للجن وام من عالم البشر
لكن انا كنت بدلى برأيى فى نقض نقاط معينة بتصتدم مع العقيدة الاسلامية من ان الملائكة تزاوجوا مع البشر وبقول انه ممكن يكون ده حقيقى مع الجن..
عموما اتمنى انى اعرف لحضرتك صفحة على الفيسبوك اقدر انى اتابع مقالاتك عليها لانى حقيقة بيعجبنى فى مقالاتك انها ممتلئة بالمادة العلمية ، وانها دايما بتحاول تدور على الحقيقة
يعنى بتحاولى تدورى على صحة المعلومة وبتحترمى عقلك وعقل القارئ
اتمنى انى فى ااقرب وقت اتابع الصفحة دى لمزيد من النقاشات الهادفة ..
تحياتى وامنياتى بالتوفيق فى بحثك الدؤوب عن المعرفة الحقة.

• (3) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/13 .

شكرا اخ محمود على مروركم . واقول : انا ناقشت الموضوع من وجهة نظر الكتاب المقدس الذي يقول بان الملائكة اطلعوا على بنات البشر فرأوهن جميلات فاقتنوا منهم فاولدوا جيلا مسخا ثالث لا علاقة له بالاثنين مضطرب الجينات مدسوس بين البشر وهو الذي فعل الافاعيل ببني الانسان . اما عن الجن فإن القرآن المقدس يقول : وشاركهم في الاموال والاولاد . وللمفسرين في ذلك آراء مختلفة .
تحياتي

• (4) - كتب : محمود ، في 2014/11/09 .

موضوع النيفليم من المواضيع الشائكة جدا واللى بتصدم بعالم غريب منعرفش عنه حاجة غير اللى وصل لينا من الرسل والكتب المقدسة
وطبعا لانى مسلم سنى فأنا بعتقد بأن الكتب المقدسة لم تنجو من مقصلة التحريف والقص والزيادة لاسباب لا يتسع المجال لذكرها ،علشان كده فالموضوع انا مضطر اخده بأكتر من تحفظ
اولا الملائكة كائنات نورانية لا تتوالد..
ثانيا الجن كائنات نارية ذات قدرات متفاوتة ومنها المتوالد ومنها غير ذلك..
من النقطتين دول ممكن اننا نعدل الموضوع لانه يكون تناسل بين بعض الجن وبعض بنى الانسان
وزى ما هو معروف فى اللغة العربية ان الجن هو كل ما اختفى عن عين البشر،وان كنت اخالف الرأى ده لانه بكده هيحتوى الملائكة وده غير صحيح
وممكن يؤيد موضوع ان فيه جنس هجين على الارض وبيعيش ما بينا ان بعد الروايات المشكوك فى صحتها بشأن هدم صنم العزى والموقف الوارد فيها بين سيدنا خالد بن الوليد وبين سدنة الصنم
كمان فى تفسير غريب جدا لموقف استقبال سيدنا سليمان عليه السلام لبلقيس وتفسير اية(فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها) صدق الله العظيم
ممكن المواقف دى تؤيد ان فيه جنس هجين بين البشر والجن
برضه مننساش ان ابليس عليه لعنة الله فى المعتقد الاسلامى كان من الجن وانه كان من اعلم اهل الارض وانه حصل فتن فى عصر ما قبل ادم عليه السلام وان ربنا لما اهلك الظالمين من الجن ومن من كان يسكن الارض ،من افساد وسفك للدماء فربنا رفعه للسماء وعلشان كده كان من المأمورين بالسجود لادم عليه السلام


• (5) - كتب : محمد مصطى كيال ، في 2014/10/18 .

السلام عليك
اظنك تعرفين الايه :
وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102)
القصه التي اوردتيها فضيلتك قريبه من "تفسير "هذه الايه..
واظن القصه بها خلط كبير بالاسرائيليات - الاثر اليهودي
احاول تدبر الايه.. الا انني عاجز عن فهمها

• (6) - كتب : حور ، في 2013/11/02 .

معلومات مذهله التي اقرأها من جنابك عزيزتي اليزبيث

اتمنى ان تنشر هذه المقالات في كل مكان

خصوصا في وسائل التواصل الاجتماعي ونشرت موضوعين منهما في الانستغرام


• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/06/22 .

شكرا اخت انصار على هذه الملاحظات القيّمة . اشكر مرورك الطيب .

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/06/22 .

أخي الطيب أحمد سميسم ايدك الرب .
بالنسبة للكتاب المقدس فهذا وارد وموجود بأن بعض الملائكة اطلعوا من السماء على الأرض فوجدوا بنات البشر جميلات فتزوجوا منهن حيلا بين البشر والملائكة أو الجن . وهناك نصوص اخرى تذهب إلى هذا الاتجاه
واما في القرآن فهناك اشارات يُمكن تفسيرها بانها عملية زواج بطريقة ما بنساء البشر من قبل الشياطين . ومنها قوله : وشاركهم في الاموال والاولاد. اضافة إلى احادث كثيرة تؤكد مشاركة الجن او الشياطين لبعض مواليد البشر . وهنا كرواية لا ادري مدى صحتها تقول : بأن الأكراد جنس من الجن كشف الله عنهم الغطاء .
وبالنسبة للحور العين فإنهن جنس ليس من البشر ولا الملائكة ولكن البشر الداحل اللجنة يطأهن كما في القرآن والروايات ، فإذا كان البشر بجسمه وشحمه ولحمه يدخل الجنة . جاز ان يكون ذلك في الدنيا ان يتزوج البشر ببعض المخلوقات الروحية . وإذا كان فقط بالروح يكون الزواج في الجنة . فهذا أيضا يجوز في الأرض أن تتزوج بعض مخلوقات الحيز الروحي بالبشر.
وقد قال الرب في القرآن المقدس : (( يا معشر الجن قد استكثرتم من الإنس وقال أولياؤهم من الإنس ربنا استمتع بعضنا ببعض))
وكذلك اشار النبي المقدس إلى ذلك كما في رواية عائشة : أن فيكم المغربون قلت وما المغربون قال الذين يشترك فيهم الجن .
اضافة إلى من يقول باستحالة ذلك .
تحياتي

• (9) - كتب : انتصار ، في 2013/06/21 .

الاخت ايزابيل المحترمة
تحية طيبة وسلام
اليهود افتروا الكثير من الكذب على الله وملائكته الكرام ، ومسألة زواج البشر بالملائكة هي من اكاذيب اليهود ولا يوجد اي دليل عليها والقرءان جاء بامثلة قريبة تبين استحالة وجود الملائكة بين الناس ومنها ايات جاءت بمعنى ان الله لو اراد ارسال ملك يدعو الناس لعبادة الله بدل الانبياء البشر لجعله بهيئة انسان ( عذرا لاني لا احفظ النص لكني اتصور انه في سورة ياسين ) وليس بهيئته الحقيقية وهذا ينفي رواية اليهود عن اشكال النفليم
من جانب اخر بين الله وجود الجن وهم مخلوقات لها صفات مختلفة عن الملائكة فهي تأكل وتشرب وتتزاوج وتتكاثر ومنها المؤمن والكافر ومنهم الشياطين الذين يكيدون للانسان اقتداءا بكبيرهم ابليس لعنه الله ، والروايات الشعبية ( وهي غير مؤكدة ايضا) تبين امكانية الزواج بين الانس والجن في ظروف معينة لا اعرف ما هي لكن ربما هم هؤلاء ابناء النفليم هذا اذا عرفنا ان الجن ايضا قبائل وقد خاطبهم الله بنفس العبارة التي خاطب بها الانس فقال عز وجل " يامَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنْ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاّ بِسُلْطَانٍ(33) سورة الرحمن


• (10) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/06/20 .

سلام الله لك من علياءه اخت ايزابيل ..
هل توجد نصوص تُشير ألى وجود أجناس قد تزوجت من بني أدم وان أعدادهم كثيرة ومتنوعة ؟؟؟؟؟

• (11) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/17 .

أتمنى من ادارة الموقع تصحيح الخطأ الذي ورد في ((يخرج الخبيب من الطيب)) والصحيح الخبيث .وشكرا



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=32409
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 06 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19