• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ما هي قصة كرسي الولادة البابوي.المرأة التي اصبحت بابا الفاتيكان . .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

ما هي قصة كرسي الولادة البابوي.المرأة التي اصبحت بابا الفاتيكان .

 
 
لم تكن اسطورة او حكاية من الحكايات بل حقيقة وواقع معروف في كل وثائق الفاتيكان السرية. البابا ((فيكوس بابيسا)) المعروف بالبابا (جون الثامن) والذي لايزال يحمل اسمه اشهر شارع في إيطاليا والمسمى (( شارع البابا الأنثى)) والممتد من حضيرة الفاتيكان الخلفية حتى شارع القديس بطرس وهو الشارع الذي حدثت فيه نهاية هذا البابا وطفله . ولا زالت الكثير من الصور التاريخية التي حوتها بطون الكتب المخطوطة تحمل صور هذا البابا والمرفقة ضمن البحث هذا والتي حصلت على بعضها بصعوبة.
كانت امرأة جميلة لاهوتية رائعة هام بعشقها احد الكرادلة المرشحين لكرسي البابوية ، فأجلسها على الكرسي الرسولي مكانه واكتسبت لقب ((البابا جون الثامن)) . فما هي قصة هذا البابا الانثى ؟؟؟ 
كانت ((كلبيتا Gilbetta او جوتا Jutta)) ابنة عائلة انكليزية تعيش مع عائلتها في المانيا حيث كان والدها يعمل قسيسا كبيرا في المانيا. درست جوتا الفلسفة واللاهوت وهي في عمر (12) عاما في مدينة آثينا في اليونان ثم قررت الرحيل إلى روما. ووقعت عينا الكردينال عليها وهام بها حبا. ثم ارتدت ملابس الرجال حتى تستطيع الاختلاء بالكردينال وهكذا عُرفت على انها رجل وان اسمها ((جون)) وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلى نائب الكاردينال ، ولكن حدث ما لم يتوقعه احد بعد وفاة البابا (ليو الرابع) عام (852) فقد رشحها الكردينال لكرسي البابوية وعن طريق الرشوة والمحسوبيات والتصفيات والتهديد تم انتخابها واطلق عليها إسم ((البابا جون الثامن)) ولا يشك احد على انها ليست رجل خصوصا وان البابوات في ذلك الوقت قليلي التواجد بين الناس. واستمرت تجلس على الكرسي البابوي لمدة عامين وخمسة اشهر وأربعة ايام .ولكن القدر شاء أن يفضحها حيث حملت جوتا بطفل من عشيقها الكردينال وانتفخت بطنها فاضطرت للبس الملابس الفضفاضة لتخفي الحمل واتفقت من الكردينال على الذهاب في دير بعيد للولادة هناك ولكن كان عليها حضور احتفال كبير قبل ذلك ، وبينما هي في الطريق حيث يحف بها الكرادلة من كل جانب اخذت بالصراخ وقامت تتلوى في الشارع ولا يدري احد ما السبب وفجأة سمع الجميع صوت صراخ طفل من تحت البابا . وأصيب الكرادلة بالرعب من هذا المشهد ولكنهم اكتشفوا عظيم الخدعة التي انطلت عليهم أمام الجماهير الغفيرة التي كانت تلوح للبابا مهنئة وكان البابا يرسم الصلاة عليهم بإشارة من يده . فاضطر الكرادلة ان يهجموا على البابا وطفله ويُشبعوهما رفسا ورجما بالحجارة وضربا بالصولجانات حتى تناثر لحم البابا وطفله وسط الشارع ، والجماهير في سكرتهم يعمهون لا يعلمون ما الامر وحدث هرج ومرج شديدين. 
بقيت هذه الحادثة مشهورة طيلة سنوات وامتلأت بها بطون الكتب وأرخها المؤرخون حتى مجيئ البابا (بيوس الخامس) أواخر القرن السادس عشر حيث أمر بإزالة كل ما يتعلق بهذه الفضيحة من أرشيف الفاتيكان وازالوا اسمها من قائمة أسماء البابوات السابقين ثم ابدلوا لقب البابا جون التاسع إلى جون الثامن حتى يطمسوا الحقيقة تماما. ومنذ ذلك التاريخ عمد مجمع كرادلة الفاتيكان إلى احداث (كرسي الولادة المفتوح من الاسفل) لفحص كل بابا يُرشح نفسه لمنصب البابوية حيث يجلس البابا على هذا الكرسي ثم يأتي شاب (خصي) ويمد يده ويفحص البابا ((يتلمسه ُ)) وبعد التأكد يصرخ الخصي (Duo testis bene bondeta ) وترجمتها : (( أنه مزدوج الخ........يتين)) اصبح امر البابوية يقرره خصي . ولكن ماذا لو تم اعطاء الرشوة لهذا الخصي ليعلن غير الحقيقة ؟؟ 
تم تسريب هذا الحادثة من قبل بعض الكرادلة فتلاقفتها السينما الايطالية وانتجت فيلمين سينمائيين ، وتم كذلك تسريب بعض الصور ونقش خشبي يُظهر البابا وعشيقها الكردينال ينظر لها من خلف النافذة. 
الباحث والبروفيسور ديفيد ماكيلا الباحث في جامعة أوكسفورد البريطانية والمتخصص في تاريخ الكنيسة ، نفى هذا الخبر واعتبره قصة من قصص خيال القرون الوسطى ولكنه قال : لا نستطيع أن نفسر سبب جلوس البابا على كرسي الولادة المفتوح من الاسفل وتعرضه لعملية اثبات الذكورية والتأكد من أن البابا الجديد ليس أنثى والذي لا يزال قائما إلى هذا اليوم، انه امر محير قد لانجد له جوابا بعد تواطأ الجميع على نسيان القضية.

كافة التعليقات (عدد : 14)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما ، في 2014/08/14 .

اخي الطيب ماهر سلطان ، يوجد على صفحتي في موقع كتابات في الميزان بعض المواضيع المتعلقة بهذه النبوئة . ساضع لك بعضا منها .

http://www.kitabat.info/subject.php?id=31323

http://www.kitabat.info/subject.php?id=44372



• (2) - كتب : ماهر سلطان ، في 2014/03/27 .

السيدة الفاضلة أيزابيل :
ماهي نبوءات القديس ملاكي؟ وما قصة آخر بابا على يديه سوف تنتهي المسيحية؟.


• (3) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/06/04 .

أختي الكريمة أيزابيل : أتمنى من الله ان بحفظك ويمدك بالتوفيق وان تتريثي في موضوع ترك الكتابة لأنك صاحبة رسالة وهذه امانة في عنقك وانت جديرة في حملها ....

• (4) - كتب : متابع ، في 2013/06/02 .

من السهوله ان تجمع المقالات بصيغة PDF او اي صيغة نصية اخرى
ساتبرع لهذا العمل , سنتواصل مع ادارة الموقع لنرى ما يقولون

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/02 .

نعم أخي متابع .
الامور محبطة جدا . ولكني سوف استمر قليلا مع كتابات في الميزان للرد على مشاركات الاخوة على ما يُنشر لي هنا . حيث ان بعض مشرفي هذا الموقع ضحوا بوقتهم الجميل وراحتهم واقتطاع مساحة من موقعهم من اجل نشر كل مشاركاتي متسلسلة سهلة التناول ولو شاء احد ان يجمعها على شكل كتاب به ده اف مع فهرست لها لكي لا تضيع فهي مقالات غير مسبوقة وفيها من المصادر مما يصعب الوصول إليه لأنه خاص ببعض مكتبات الكنائس ، فمن يفعل ذلك يكون له ثواب لربما كبير . وهذا جُهد يُحمدون عليه .
تحياتي

• (6) - كتب : متابع ، في 2013/06/02 .

سمعنا انكم ستتركون الكتابه
هل هذا صحيح

• (7) - كتب : اكرم ، في 2013/06/02 .

يله بالله
شتحطلها وتطيب هاي
بابا الفاتيكان وزمرته
استجير بالله

• (8) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/02 .

نعم اخ اكرم . الزواج كفيل بكشف ذكورية المرجع في الاسلام ، ولكن من نتائج تحريم الزواج للرهبان في المسيحية قرأت ما حدث من فضيحة مدوية في الموضوع المنشور أعلاه .
ولذلك عمد اكثر البابوات إلى ممارسة الشذوذ الجنسي مع امثالهم من الذكور . خشية الفضيحة وتكرار حالة (جوتا) . واستمر هذا الشذوذ منذ زمن مبكر وحتى هذا ا ليوم حيث نشرت صحيفة التايمز اللندنية رد على نفي الفاتيكان ضلوع بابا الفاتيكان، جوزيف رايتسنغر ( بنديكت السادس عشر المستقيل) وذكرت في عددها الصادر يوم 14 مارس 2010 م أن " البابا بنديكت السادس عشر، متورط بشكل مباشر في فضيحة الجرائم الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية، والفضيحة الجديدة هي من داخل ديوان بابا الفاتيكان، وتحديدا مجموعة بروتوكوله المعروفة باسم " نبلاء قداسته " ومن بينهم أنجيلو بالدوتشي، والذي سهر على خدمة نزواته عناصر من اركسترا الفاتيكان ( فرقة الانشاد المقدس ) ومن بينهم النجيري توماس شينيدو ايهيم ( 29 سنة ) ( وفق صحيفة الغارديان )، حيث لم يكن الوحيد كما ذكرت بعض المصادر، وتمثلت الفضيحة الجديدة في تورط موظف كبير وعضو أركسترا الفاتيكان، ليس في جريمة شذوذ جنسي ( خاصة ) وإنما في إدارة شبكة دعارة بل شبكة شذوذ مقرفة. كل ذلك تحاشيا من التماس مع النساء وحصول فضيحة الحمل .
شكرا لمرورك

• (9) - كتب : اكرم ، في 2013/06/02 .

مراجع الدين لدينا لا ياتي بسنة او سنتين
فهم يقومون بالدراسة والتدريس معظم عمرهم
يعني ان كان عمره سبعين فما لا يقل عن اربعين سنه او خمسين
افناها بالدرس والتدريس بل يزيد عن ذلك ايضا
من هناك فان هذه المدة الطويلة كفيلة بان يفتح اي ممدسوس
او ماشابه
اما الذكوريه فلا بد ان يكون متزوج في هذه الفتره
ومن غير المعقول ان يحث الانبياء والائمة عليهم السلام
على الزواج
ويبقى بدون زواج المرجع :)
على اي حال مثل هذه الامور كما اسلفت الزمن كفيل بكشفها لما له من ثقل كبير جدا
وكثرة المعاشرة مع الناس والطلبة ايضا يكشف امثال هذه الامور


• (10) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/02 .

أخي الطيب علي جابر . في البداية اقول : لا يوجد اناجيل ولا حتى انجيل ، كل ما موجود بين ايدينا هو مذكرات كتبها تلاميذه عنه وهي مثل كتاب السيرة عندكم . وطبعا هذا بشهادة الاناجيل نفسها كما في مقدمة لوقا .
يرى بعض المفسرين المسيحيين إن إنجيل يوحنا لم يُكتب بوحي الروح القدس، وإن الأصحاح الأخير منه أُضيف إليه بعد كتابته . اضافة إلى ذلك لم يشر إيريناوس إلى إنجيل يوحنا ضمن قائمة الاناجيل مع أنه كان تلميذ بوليكاربوس الذي كان تلميذاً ليوحنا . وفي في القرن الثاني الميلادي أنكرت فرقة الألوجيان إنجيل يوحنا وجميع كتابات يوحنا . الكذب والتناقض الواضح فيه مثلما ورد في يوحنا 1:19 و20 أن اليهود أرسلوا من أورشليم كهنة ولاويين ليسألوا المعمدان: »من أنت؟« فأجاب إنه ليس المسيح. فسألوه: »إذاً ماذا؟ إيليا أنت؟« فقال: »لست أنا«. ولكن المسيح قال في متى 11:14 عن يوحنا: »فهذا هو إيليا المزمع أن يأتي. فلا يدري احد ايهما الصادق يوحنا في انكاره ان يكون إيليا . أو المسيح الذي يقول بأن يوحنا هو إيليا . ورد في إنجيل يوحنا 1:51 »الحق الحق أقول لكم، من الآن ترون السماء مفتوحة، وملائكة الله يصعدون وينزلون على ابن الإنسان«. وهذا خطأ، لأن هذا القول كان بعد معمودية المسيح، وبعد نزول الروح القدس، ولم ير أحدٌ بعدهما أن السماء انفتحت، وملائكة الله صاعدة ونازلة . وان يوحنا آمن بيسوع بعد سنين لم يكن موجودا في فترة انفتاح السماء ونزول الملائكة على يسوع .. جاء في يوحنا 3:13 »ليس أحدٌ صعد إلى السماء، إلا الذي نزل من السماء، ابن الإنسان الذي هو في السماء«.
ولكن صعد إلى السماء أخنوخ (تكوين 5:24) وإيليا (2ملوك 2:11) وبولس (2 كورنثوس 12:2 وغيرهم فبمن نصدق .
»ورد في يوحنا 5:31 قول المسيح »إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقاً« ولكنه قال في يوحنا 8:13 و14 »: إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي حق«.
يدعو المسيح في يوحنا 10:8 الأنبياء الذين سبقوه سُرَّاقاً ولصوصاً. ولا نظن أن المسيح قال هذا، ولا بد أن هذه الأقوال أُضيفت في وقت لاحق
جاء في يوحنا 10:15 أن المسيح مات لأجل أحبائه وتكررت الجملة نفسها في يوحنا 15:13. ولكن في رومية 5:8 و10 يقول إنه مات لأجل أعدائه!
من كل ذلك يتبين ان انجيل يوحنا محاط بالشبهات والشكوك ولم يثبت بالسند الكامل أن الإنجيل المنسوب إلى يوحنا من تأليفه، فإن يوحنا 21:24 يقول »هذا هو التلميذ الذي يشهد بهذا وكتب هذا، ونعلم أن شهادته حق« فانتقل في هذه الآية من الحديث بصيغة الغائب إلى الحديث بصيغة المتكلم، فيكون أن الكاتب شخصٌ آخر غير يوحنا، وأن الكاتب الحقيقي وجد شيئاً من كتابات يوحنا، فنقل عنه بزيادة ونقصان
تحياتي اخي الطيب .

• (11) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/06/01 .

أخت أيزابيل المحترمة .....
الموضوع عندنا ليس بالطريقة التي ذكرتِ ....
عندنا ما ليس عندكم ...
نتمنى أن أشارككم هممومكم العلمية والبحثية ...

• (12) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2013/06/01 .

الاخت الفاضلة ايزابيل السلام عليكم
لو سمحت بأعتبارك باحثة في اللاهوت للأجابة على سؤال خطر لي من خلال قراءاتي لبعض الكتب والسؤال هو :
س: ما قصة ( سفر رؤيا يوحنا ) ؟
مع تحيات اخوك علي جابر الفتلاوي

• (13) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/01 .

اخ احمد سميسم لكونك من اهل النجف لا أدري هل يتعرض المراجع الكبار عندكم إلى فحص ذكورية أو لا ؟ انا قرات فيما قرأت اثناء بحثي ان امرأة لبنانية وصلت إلى أن تكون اعلم من كل مراجع زمانها ، ولكنهم امتهنوها وزوجوها إلى فلاّح فقير حيث جعلها بدلا من الثور لحراثة الارض . .
شكرا لمرورك

• (14) - كتب : أحمد سميسم ، في 2013/06/01 .

الاخت الطيبة : السلام عليكم .... ليس غريبا على الباحثين عن الحقيقة أن تواجههم الصعاب والازمات ولكن ما أروع ما يستخرجون من مدفونات العلم وتفاصيل الحقيقة ......
سلمت يداك ورعتك السماء ...




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=31817
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 06 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28