• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : هل من الغرابة أن يترحم شاعر سعودي على صدام؟ .
                          • الكاتب : عزت الأميري .

هل من الغرابة أن يترحم شاعر سعودي على صدام؟

مع إن الحدث الأبرز اليوم الذي يتابعه العالم عربيا وإسلاميا وعالميا هو ثورة الغضب المصرية التي أستطاع الفهلوي خادم الهرمين خوفو وخفرع ،أن يمتص زخمها رويدا رويدا وهو هنا ليس موضوعي إذ إن مبارك لايرحل بيسر وسهوله لان الرباعي العسكري القوي مؤيد له وهو هنا اللواء عمر سليمان والمشير حسين طنطاوي قائد الجيوش العربية التي طردت جيش صدام من الكويت والفريق سامي عنان رئيس اركان الجيش واخيرا الاحمد الأخر شفيق الفريق! على قمة السلطة التنفيذية! فعلى الأقل هذه المناورات التي نسميها مباحثات مع المتظاهرين أخمدت جذوة الثورة التي لايوجد لها قائد فعلي.
الخبر الذي أحببت إطلاعكم عليه يتعلق بنظام العار وقائده فأر الحفرة المعروف حيث ورد في الأنباء أن هناك مهرجانا شهريا سنويا يُقام في دولة الكويت الشقيقة أسمه { هلا فبراير } أسمه يدل على موسميته في شهر شباط وفيه قام شاعر سعودي أسمه (نايف بن عرويل) بالترحم على رقيد التراب جبان الحفرة صدام حسين!!وهذا الموقف بينّه الشاعر الفطحل نفسه عندما قال في حوار جانبي مع احد أعضاء اللجنة المشرفة على المهرجان بأنه أعتذر عن الأمسية بعد ان طالبوه بالإعتذار عن ترحمه على قائد العار!
الغريب أن الشاعر نايف بن عرويل له قاعدة جماهيرية كبيرة في دولة الكويت وفي الخليج بسبب ما يقدمه من قصائد تناقش قضايا المجتمع والدين الإسلامي، ‏كما يتمتع بجماهيرية، وله قصائد حساسة تتفاعل مع الشارع الخليجي.!<br>
ومن اجمل التعليقات التي اعرف تحسس الكويتيون منها بموضوع الغزو الصدامي لهم، أن معلقا كتب هذا يشبه الحديث عن سيدنا! ابو اليسار الجهني رضي الله عنه !! الذي قتل سيدنا عما بن ياسر رضي الله عنه!! مع إن رسول امتنا العظيم ص قال عمار تقتله الفئة الباغية!
الغريب عندي ليس ان هناك من يصدح علنا في مناسبة شعرية ذات سمات محددة الاتجاه بالترحم على قائد العار والخزي بل ومع الاعتذار من السيد الجابري (في طلبه منا الموضوعية بالكتابات) هو إننا وضعنا رجالات من صدام في مواقع أقرب من حبل الوريد لحكومة الشرايين والاوردة التي فشلت منذ سنوات في توفير  موادالحصة التموينية  والأجواء والبحار والاراضي في كل الكون مسخرة لها بيسر شرب الماء!ونشرت الفقر وزرعته في النفوس ولاتريد من شويعر سعودي ان يترحم على صدام! فوالله إنهم يعملون لكي يكون قبر صدام يوما ما مزارا تاريخيا بحجة المشاركة بالحكم وإحترام قدسية الموتى والتحضر والتمدن والديمقراطية وووو مليون سبب على هذا فليعذرني السيد الجابري على صبر المضض وتجرع غصّات وغصّات!
عزت الأميري




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=3150
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 02 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29