• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : طوق النجاة.. .
                          • الكاتب : انس الساعدي .

طوق النجاة..

رغم عبث الطغاة في أفكار الجهلاء, ورغم الحسرات المتواصلة ورغم أشجان المواجع المستمرة ، بغداد في سمائكِ حمامة بيضاء ناصعة ، ساعةً تطيرُ نحو ألق الفضاء الصافي، وساعةً تغفو بين أرجاءٍ مظلمة, أعوام و حمامتي مُتعبة أين مأواكِ وأين لذيذ العافية.. 
تتألم بغداد منذ سنوات، تبكي دماً وتنزف وجعا, الإرهاب أخذ منها الكثير، والطائفية البغيضة سرقت أبناءها الى المجهول, وأزمات وصراعات وفساد سياسي، نهبت وخربت البلاد, أعوام مرت والجسد العراقي, تنخره الالم  فعذاب الثكالى ,والايتام عَلها تجد من يستنقذها من واقعها الأليم,كثيرة هي الأسباب للإخفاقات والهدف واحد.
هكذا ارى وطني كما يراهُ الشاعر: 
"أراك تاريخ"أمـسـي" أمـنـيـات "غـــدي"
أراك يــومــي..أرى نـفـســي بــكـــل لــقـــا
أراك "حُراً"و "عدلاً" "عزةً " و " إبـاً"
أراك "طهراً" و "نبلاً" "عفة"و " تقى"
أراك أجــمــل وجـــــهٍ قـــــد فـتــنــت بـــــه
فـمـا لـغـيـرك "حـسـنـاً" نـاظــري عـشــقَ"
ألا تستحق الأن بغدادي أن يكون عمدها من فولاذ ؟ 
نتوقف عند هذه الأخبار "شراكة الأقوياء" جميل أن نسمع هكذا خبر؛ ويحدونا الأمل في أن مثل هذه التحالفات والشراكة بين إئتلافي السلطة والنفوذ, وبين العقل الحكيمي ذو البرنامج الإنتخابي الواقعي, ومهمة من يملك بيده القدرة على التنفيذ. قد تزول المآسي وجفاف الخدمات وتوقف المشاريع, وغياب المراقبة الحية, هكذا تحالف قد يؤدي بنا الى طريق منهجي واضح ومدروس يملك بُعد إستراتيجي, يمكن من خلاله تفعيل مقومات ساحة النهوض الواقعي لِمفاصل بغداد و باقي المحافظات,على أساس الشراكة الوطنية من خلال تحالفات مع القوى الفائزة الأخرى بدون تهميش لأحد من باقي الكيانات, التي سيكون لها دور إيجابي. فهكذا خطوة ستختصر مراحل كثيرة في سبيل الإرتقاء بالواقع الخدمي لتلك المحافظات.
وفي نهاية الآمر انتهى زمن الجليد وننتظر قدوم الربيع لِنفتتح  نوافذ نسمات الهواء النقي,لنرى  أسراب الطيور تحلقُ  وتغني لحناً مميزاً خاصاً .     



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=31388
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 05 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29