• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تزويد مقاتلات الجيش الايراني بصواريخ بعيدة المدى+صور .
                          • الكاتب : قناة العالم الاخبارية .

تزويد مقاتلات الجيش الايراني بصواريخ بعيدة المدى+صور

 

اطلاق صاروخ قادر
اطلاق صاروخ قادر
حققت الصناعات الدفاعية الايرانية انجازا آخر يتمثل بامكانية تزويد الطائرات المقاتلة بصاروخ "قادر" البالغ مداه 200 كم.

وبعد استخدام هذه الصواريخ في المناورات البحرية وابراز قدراتها بالاطلاق من الراجمات الساحلية والبحرية، تم خلال الاستعراض العسكري الذي جرى يوم الخميس الماضي لمناسبة يوم الجيش عرض انموذج لصاروخ "قادر" يمكن تزويد المقاتلات والمروحيات الحربية به ايضا.
وكانت ايران قد ازاحت في يوم الصناعات الدفاعية 22 اب /اغسطس عام 2011 الستار عن صاروخ "قادر" بمدى 200 كم ومن ثم وبعد فترة قصيرة من ذلك سلمت وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة اكثر من 20 صاروخا من هذا الطراز للقوات البحرية للجيش والحرس الثوري.
وفي الاستعراض العسكري الذي اجري يوم الخميس الماضي لمناسبة يوم الجيش الايراني تم عرض انموذج لصاروخ "قادر" يمكن تزويد المقاتلات به.
ومن خصائص صاروخ كروز "قادر"؛ الدقة العالية، امكانية برمجة الصاروخ قبل الاطلاق، امكانية اصابة الهدف بمقطع عرضي راداري واطئ، امتلاك رادار متطور مع امكانية مواجهة الحرب الالكترونية، اعداد الصاروخ وابداء رد الفعل السريع للهجوم على الهدف المطلوب والقدرة على ضرب الاهداف الساحلية.
ومن خصائص استخدام صاروخ "قادر" من قبل الوحدات البحرية او المقاتلات والمروحيات انه يمكن جعل منصات اطلاقه بعيدة عن السفن الحربية المعادية نظرا لمداه البالغ 200 كم، كما ستقلل هذه القدرة على الاطلاق من مسافة بعيدة من نطاق منطقة التحرك الامنة للعدو اي انه سيرغمها على التواجد بعيدا.
ويعتبر مشروع صاروخ "قادر" الى جانب منظومة صواريخ جو -جو "فكور" (تطلق من قبل طائرات اف 14)، منجزين مهمين للبلاد في مجال الصواريخ التي تطلق من الجو، وتم عرضهما لاول مرة في مراسم الاستعراض العسكري ليوم الجيش اخيرا.

http://www.alalam.ir/news/1467218

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=30166
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 04 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28