• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : احترزوا لئلا يُصادفكم ذلك اليوم بغتة-الدولة العالمية الأخيرة أحد أهم علامات نهاية الأزمنة/1 .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

احترزوا لئلا يُصادفكم ذلك اليوم بغتة-الدولة العالمية الأخيرة أحد أهم علامات نهاية الأزمنة/1

الحلقة الأولى: 
بعثة عيسى كانت انذارا اخيرا للبشرية باقتراب موعد الدولة العالمية التي تدين بالحاكمية للرب كما في إنجيل متى 4: 17 : (( ابتدأ يسوع يُبلّغ ويقول : توبوا لأنه قد أقترب ملكوت السماوات)) وكانت احدى أهم مهماته أنه قام بالتبشير بذلك وأن أحد أهم علامات انتهاء عصر الازمنة هو اقتراب موعد قدوم آخر نبي في سلسلة الانذارات التي كان الرب يرسلها للبشر طمعا في اصلاح حالهم وارجاعهم إلى العالم الذي طردوا منه : (( ها أنا أرسل إليكم أنبياء، فمنهم تقتلون ومنهم تطردون من مدينة إلى مدينة. أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون. إنجيل متى 23: 34. وسورة البقرة : 87. ثم ابلغهم يسوع بأن زمن زعامة الأرض من قبل المستضعفين الودعاء قد اقترب كما في إنجيل متى 5: 5 : (( طوبى للصالحين، لأنهم يرثون الأرض .ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون )) الأنبياء آية 105. 
ثم أنبأهم بعلامات ذلك الزمان وحذرهم منه وعلمهم ماذا يصنعون . إنجيل لوقا 21 : 11 ((فَسَأَلُوهُ قَائِلِينَ: يَا مُعَلِّمُ، مَتَى يَكُونُ هذَا؟ ومَا هِيَ الْعَلاَمَةُ عِنْدَمَا يَصِيرُ هذَا؟ فَقَالَ: إِذَا سَمِعْتُمْ بِحُرُوبٍ وَقَلاَقِل فَلاَ تَجْزَعُوا، لأَنَّهُ لاَ بُدَّ أَنْ يَكُونَ هذَا أَوَّلاً، وَلكِنْ لاَ يَكُونُ الْمُنْتَهَى سَرِيعًا. ثُمَّ قَالَ لَهُمْ: تَقُومُ أُمَّةٌ عَلَى أُمَّةٍ وَمَمْلَكَةٌ عَلَى مَمْلَكَةٍ، وَتَكُونُ زَلاَزِلُ عَظِيمَةٌ فِي أَمَاكِنَ، َمَجَاعَاتٌ وَأَوْبِئَةٌ. وَتَكُونُ مَخَاوِفُ وَعَلاَمَاتٌ عَظِيمَةٌ مِنَ السَّمَاءِ. وَقَبْلَ هذَا كُلِّهِ يُلْقُونَ أَيْدِيَهُمْ عَلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ، وَيُسَلِّمُونَكُمْ إِلَى مَجَامِعٍ وَسُجُونٍ، وَتُسَاقُونَ أَمَامَ مُلُوكٍ وَوُلاَةٍ. وَسَوْفَ تُسَلَّمُونَ مِنَ الْوَالِدِينَ وَالإِخْوَةِ وَالأَقْرِبَاءِ وَالأَصْدِقَاءِ، وَيَقْتُلُونَ مِنْكُمْ. وَتَكُونُونَ مُبْغَضِينَ مِنَ الْجَمِيعِ. بِصَبْرِكُمُ اقْتَنُوا أَنْفُسَكُمْ. وَمَتَى رَأَيْتُمْ القدس مُحَاطَةً بِجُيُوشٍ، فَحِينَئِذٍ اعْلَمُوا أَنَّهُ قَدِ اقْتَرَبَ خَرَابُهَا. لأَنَّ هذِهِ أَيَّامُ انْتِقَامٍ، لِيَتِمَّ كُلُّ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ. وَوَيْلٌ لِلْحَبَالَى وَالْمُرْضِعَاتِ فِي تِلْكَ الأَيَّامِ!يوم تذهل كل مرضعة عما ارضعت وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى .لأَنَّهُ يَكُونُ ضِيقٌ عَظِيمٌ عَلَى الأَرْضِ. حَتَّى تُكَمَّلَ أَزْمِنَةُ الأُمَمِ. وَتَكُونُ عَلاَمَاتٌ فِي الشَّمْسِ وَالْقَمَرِ وَالنُّجُومِ، وَعَلَى الأَرْضِ كَرْبُ أُمَمٍ بحَيْرَةٍ. اَلْبَحْرُ وَالأَمْوَاجُ تَضِجُّ، وَالنَّاسُ يُغْشَى عَلَيْهِمْ مِنْ خَوْفٍ وَانْتِظَارِ مَا يَأْتِي عَلَى الْمَسْكُونَةِ، لأَنَّ قُوَّاتِ السَّمَاوَاتِ تَتَزَعْزَعُ. وَحِينَئِذٍ يُبْصِرُونَ ابْنَ الإِنْسَانِ آتِيًا فِي سَحَابَةٍ بِقُوَّةٍ وَمَجْدٍ كَثِيرٍ. فارفعوا رؤوسكم لأن يوم نجاتكم قد اقترب فاعلموا أن ملكوت الله قريب فاحترزوا لأنفسكم لئلا تثقل قلوبكم في خمار وسكر وهموم الحياة فيُصادفكم ذلك اليوم بغتة افامنوا ان تاتيهم غاشيه من عذاب الله او تاتيهم الساعه بغته وهم لا يشعرون . اسهروا إذا وتضرعوا في كل حين ، لكي تحسبوا أهلا للنجاة من جميع هذا المزمع أن يكون ، وتقفون قدام ابن الانسان)) . 
ثم التفت إليهم وقال : ((يوجد سبعة ملوك ، خمسة سقطوا . وواحد موجود ، والآخر لم يأت بعد ومتى يأتي ينبغي أن يبقى قليلا)) سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 17: 10. نعم فقد قامت أمة على أمة ومملكة على مملكة ولم يتبقى إلا المملكة الأخيرة الحكومة السابعة علامة اختتام نظام الأشياء ونهاية الازمنة وظهور ابن الانسان آتيا على سحاب المجد في قباب من نور إنجيل متى 24: 30 (( حينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء. وحينئذ تنوح جميع قبائل الأرض ويُبصرون ابن الإنسان آتيا على سحاب السماء بقوة ومجد كثير)) . 
انتهت الحلقة الأولى . ويليها الحلقة الثانية وهي بعنوان : ما هي قصة الامبراطورية السابعة وعلى أي أمة سوف تقوم ومن هم قادتها؟ 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=29985
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 04 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 21