• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : من يمتلك الرؤية والحل لمشاكلنا ؟ لننتخبه! .
                          • الكاتب : قاسم محمد الخفاجي .

من يمتلك الرؤية والحل لمشاكلنا ؟ لننتخبه!

في عام  2003 زالت الدكتاتورية التي كانت جاثمة على  صدور العراقيين وتنعم العراق الجديد بالحكم الديمقراطي الحر ومن محاسن هذا الحكم الديمقراطي فيه مقاعد لآلاف القادة ولآلاف المفكرين عكس الحكم الديكتاتوري الذي لا يحتاج إلا الى رجل واحد هو القائد الأوحد والمفكر الأوحد، يبرز اسمه وتختفي كل الأسماء!
الانتخابات هي مصنع الديمقراطية و هي الوسيلة التي تهدف إلى تعزيز بناء المجتمع الديمقراطي، وهي الطريقة التي يمكن بواسطتها معرفة إرادة الشعب. ، حيث تعطي الانتخابات المواطنين الفرصة لاختيار من يرونه مناسباً لإدارة الشؤون العامة. 
هناك علاقة وثيقة تربط بين مفهوم المواطن وبين موضوع الانتخابات باعتبارها أحد أهم معالم النظام الديمقراطي ، حيث تعبّر الانتخابات بوضوح عن ممارسة المواطنين لحق أساسي من حقوقهم في المجتمع الديمقراطي، وهو المشاركة الفعلية في عملية صنع القرار، من خلال انتخاب ممثليهم الذين سيكونون في مواقع القيادة في الدولة التي تعمل على تنظيم حياتهم ، وإدارة شؤونهم في مختلف مجالات الحياة.
إن الحديث عن أهمية الانتخابات هو حديث عن أهمية التغيير ، وكلما كان التغيير أهم كانت الانتخابات أكثر أهمية ، لان الانتخابات هي الوسيلة الشرعية التي يتم من خلالها التغيير في الأنظمة الديمقراطية ، الديمقراطية في العراق  ناشئة لم يمر عليها أكثر من عشر سنوات وهي ديمقراطية وليدة إذا أردناها أن تترسخ وتتجذر فلابد إن نرسخها عبر المشاركة الواسعة بالانتخابات .
في الـ 20 من نيسان الحالي موعد العراقيين ليدلوا بأصواتهم بانتخابات مجالس محافظات لأربعة سنوات قادمة ،المواطن العراقي قادر إن  يمنع غير الأكفاء إن يصعدوا ويسيئوا الإدارة المحافظات وتبقى المحافظات معطلة بسوء الإدارة ، لذلك علينا إن نفكر فيمن نضع الثقة حتى لا نندم وحتى يكون الخيار خيارا صحيحا , نقوم بالخطوة الصحيحة والاختيار الصحيح حتى نجد الفعل الصحيح بعد الانتخابات من فريق كفوء نزيه محترق قلبه على هذا الوطن حريص على مصالح الناس .
يجب علينا إن ننتخب من لديه رؤية واضحة ولديه حلاً للمشاكل التي تعاني منها المحافظات ، فالبرنامج الانتخابي الواقعي لحل مشاكل المحافظات ولحسن حظ المواطن العراقي موجود ويمكن تطبيقه على ارض الواقع لان من وضع هذا البرنامج أناس وطنيون مخلصون لهذا البلد و غايتهم خدمة  الوطن والمواطن  انتخب القائمة 411 ائتلاف المواطن وسوف ترى التغيير الحقيقي إنشاء الله .. 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=29337
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 04 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16