• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة

 

 

بيّنا في القسم الأول حال العهد القديم (التوراة) وناقشنا اشكالات النقاط المبهمة التي وردت فيها الآن سوف نورد امثلة حيّة من التوراة . 

جاء في صموائيل الأول 12/14 : ((ان اتقيتم الرب وعبدتموه وسمعتم صوته ولم تعصوا قول الرب وكنتم انتم والملك ايضا الذي يملك عليكم وراء الرب الهكم **********)) ما هذا الفراغ وأين بقية النص ؟

 

 

وجاء في صموائيل الثانى 5/8 . (( وقال داود في ذلك اليوم ان الذي يضرب اليبوسيين ويبلغ الى القناة والعرج والعمي المبغضين من نفس داود ********** لذلك يقولون لا يدخل البيت اعمى او اعرج)) . أين تكملة النص؟ 

 

 

وفي سفر الملوك الثانى 5/6 : ((وأتى بالكتاب الى ملك اسرائيل يقول فيه *********** فالآن عند وصول هذا الكتاب اليك هوذا قد ارسلت اليك نعمان عبدي فاشفه من برصه)) . ماذا يقول فيه الملك ؟؟ 

 

وفي سفرالملوك الثانى 10 / 2: ((فكتب ياهو رسائل وأرسلها إلى السامرة إلى رؤساء يزرعيل الشيوخ وإلى مُربّي آخاب قائلا : *************فالآن عند وصول هذه الرسالة اليكم )) . ماذا في الرسالة وماذا بعد كلمة قائلا: ؟؟؟؟ 

 

أخبار الأيام الأولى 4/17 : ((وبنو عزرة يثر ومرد وعافر ويالون ********** وحبلت بمريم وشماي ويشبح ابي اشتموع)) في هذا النص يذكر عشائر ثم .... فراع ثم يقول وحبلت ! أين بقية العشائر ؟ 

 

 

سفر عزرا 1/3: ((من منكم من كل شعبه *********** ليكن الهه معه ويصعد الى اورشليم التي في يهوذا فيبني بيت الرب اله اسرائيل.هو الاله.الذي في اورشليم.)) أين بقية النص ؟؟ 

 

 

المزامير 137/5 : ((ان نسيتك يا اورشليم تنسى يميني ******* *** ليلتصق لساني بحنكي إن لم أذكرك)) 

 

حزقيال 23/43 : ((فقلت عن البالية في الزنى الآن يزنون زنى معها وهي *** ******* فدخلوا عليها كما يدخل على امرأة زانية )) 

 

زكريا 6/15 : ((والبعيدون يأتون ويبنون في هيكل الرب فتعلمون ان رب الجنود ارسلني اليكم. ويكون اذا سمعتم سمعا صوت الرب الهكم*********** )) ينتهي النص من دون بيان ماهو صوت الرب ؟؟ 

نكتفي بهذا القدر ولو أوردنا بقية النصوص الفارغة لطال بنا المجال ولكننا نورد هذه الشواهد واسئلة حائرة تدور على السنتنا : ماذا كان في هذه الفرغات ؟ ولكن المزري أن علامة النجوم (***********) في تفسير الكتاب المقدس تعني ((( محذوف ))) فيا للهول . 

وأنا هنا وكل الاخوة الذين يتساءلون نتحدى كل علماء التوراة والانجيل معه . أن يأتونا بهذا النصوص المفقودة او المحذوفة وليأتوا لنا بكل مخطوطاتهم لنرى أين هذه النصوص المحذوفة 

 


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : يعرب العربي ، في 2022/07/01 .

سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا
علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ...
خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=29177
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 03 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29