• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أول فنان عربي يصدر أول مجموعة تعليمية لفن التصوير الفوتوغرافي وتقنياته .
                          • الكاتب : بسمة العزاوي .

أول فنان عربي يصدر أول مجموعة تعليمية لفن التصوير الفوتوغرافي وتقنياته

 

قام الفنان العالمي المعروف أور البصري بإصدار أول سلسلة تعليمية لفن التصوير الفوتوغرافي على شكل قرص DVD   ليكون أول عربي يقوم بإخراج وإصدار أول سلسلة تعليمية لهذا المجال الكبير والكثير الأنتشار في أيامنا هذه مع مكتبة مكونة من 5 أقراص DVD  تحتوي على مكتبة ضخمة من المواد الأولية والإحترافية التي لا غنى عنها لإي مصور أو فنان أو مصمم أو مخرج وذالك بالتعاون مع مؤسسة ليون الانكليزية ومؤسسة أرش دوكومينتري الفرنسية.

إن مجالات التصوير الفوتوغرافي واسعة جداً، أبتداءً من التصوير العائلي البسيط وصولاً إلى تطبيقاته العلمية. وفي أيامنا هذه أصبحت جميع التقنيات التصويرية بمتناول الهواة ،

وجميعنا يشهد على هذه الثورة الكبيرة في هذا الفن بحيث لم يعد الأمر مقتصراً على ألتقاط صورة فحسب بل أصبح الجميع يرغب في ألتقاط صوراً جميلة وإحترافية ، وتعلم الكثيرعن أسرار وفنون هذا العالم.

أن التصوير الفوتوغرافي من أسهل الفنون التي بالإمكان ان تبدأ بها بشكل هاوي الى الإحتراف بهذا الفن الذي يعد من أهم الفنون في عصرنا هذا لتتولد لغة عالمية أخرى غير الموسيقى لغة في إطار آفاق الماضي ومؤشرات المستقبل إنها الصورة الفوتوغرافية التي تعبر عن المضي لإكتشاف آفاق جديدة ولتحقيق الغايات وإيصال الرسائل والرؤى والأفكار. 

وأنما هي لوحة فكرية وجدانية تخاطبك لتتأملها وتغوص في أعماقها فتخرج مدهوشاً بقدرة الفنان على الإبتكار والإبداع والخروج عن المألوف بأسس علمية مدروسة ورؤية فنية راقية.

ومن خلال هذه السلسلة التعليمية يصبح بوسع المبتدئين والهواة ليس التصوير العادي فقط وإنما يصبح بإمكانهم القيام بتصويرات خاصة كالتصوير القريب جداً التصوير القريب مع اظهار تفاصيلها الدقيقة والتصوير المجهري وتصوير الأشخاص البعيدين جداً وتصوير الطبيعة والتصوير الليلي وتصوير الحياة البرية والتصوير الصحفي والرياضي والتجريدي وتصوير الماء وتصوير الحياة الصامتة والتصوير المعماري وغيرها من أنواع التصوير .

كما سيكون باستطاعة هؤلاء المبتدئين والهواة أيضاً إستعمال التصوير في الحقل المهني لدراسات في المجالات العلمية  كنقل الواقع الصوري كما هو دون تغيير أو تبديل حتى يمكن للعلماء متابعة مساراتهم ومكتشفاتهم،ولتنمية المبيعات بالدعاية والإعلانات والتدريب التقني .

ويكون لكل مبتدأ معرفة  إطلاعه على أنواع الكاميرات وعلى أستخدامات كل واحدة منها في مجال التصوير وتمكنه من أجتياز المصاعب والتعبيرعن الوقت بالأتصال والأفكار والحقائق والآراء والطموحات في صورة موضوعية.

الفنان أور البصري فنان تشكيلي ومخرج إعلانات ثلاثية الأبعاد ومصور محترف

ومصمم محترف لمواقع وإعلانات عدد كبير من الفنانين العرب والأجانب.

ولد من عائلة فنية كل أفراد عائلته يعملون كمحترفين في مجال الفن والمسرح والغناء

حاصل على عدد من الشهادات في عدة مجالات تهتم بالميديا بشكل عام وفي كل تخصص بشكل خاص وله مشاريع كبيرة وكثيرة مع أكثر من فنان عربي وعالمي ، وهو المشرف العام على شركة فيجن أستوديو في هولندا للميديا والإنتاج الإعلامي.

له مشاريع مع أكثر من تلفزيون عربي وأوربي وله تعاون كمكتب إعلامي مع أكثر من فنان حول العالم ، حاصل على عدد من الجوائز العربية والدولية في مجال الميديا الحديثة والسينوغرافيا والتصميم الإبداعي ، وعضو في أكثر من نقابة وجمعية فنية داخل وخارج أوربا.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=28521
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 03 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28