• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إعتقال زوج إبنة بن لادن بالاردن والمتحدث الرسمي للقاعدة .

إعتقال زوج إبنة بن لادن بالاردن والمتحدث الرسمي للقاعدة

 إعتُقل زوج احدى بنات اسامة بن لادن ومتحدث سابق بإسم القاعدة في الاردن وتم نقله الى نيويورك في عملية قادتها السلطات الأردنية ومكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي, بحسب مصادر الحكومية الاميركية.

 وأشارت المصادر إلى ان سليمان ابو غيث الذي ظهر في مقاطع مصورة ممثلا للقاعدة بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على نيويورك وواشنطن اعتقل اولا في تركيا, لافتةً إلى ان الحكومة التركية رحلته إلى الاردن حيث احتجزته السلطات الاردنية ومكتب التحقيقات الاتحادي. 
 
وأوضح مصدر بإحدى هيئات إنفاذ القانون ان ابو غيث نقل إلى الولايات المتحدة في الايام القليلة الماضية. 
 
وقال المصدر ان ابو غيث محتجز الان في منشأة احتجاز في منطقة مدينة نيويورك ومن المتوقع ان توجه اليه الاتهامات ويحاكم امام محكمة اتحادية في النهاية. 
 
واحجمت وزارة العدل الامريكية عن التعليق ولم يرد مكتب التحقيقات الاتحادي فورا على طلبات التعليق. 
 
وجاء تأكيد علني أولي لنبأ القبض على ابو غيث من النائب بيتر كينج العضو الجمهوري البارز في لجنة المخابرات بمجلس النواب والرئيس السابق للجنة الامن الداخلي بالمجلس. 
 
وقال كينج في بيان "أشيد بوكالة المخابرات المركزية الامريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي وحلفائنا في الاردن والرئيس (باراك) اوباما لقبضهم على المتحدث باسم القاعدة سليمان ابو غيث. اثق في انه أخضع لاستجواب دقيق وانه سيواجه عدالة سريعة ناجزة." 
 
واشارت مصادر امريكية الى انه لا يمكن استبعاد قيام وكالة المخابرات المركزية بدور في القبض على ابو غيث لكن مكتب التحقيقات الاتحادي هو الذي قام بالدور القيادي. 
 
وتظهر السجلات التي جمعتها لجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة ان ابو غيث ولد في الكويت عام 1965 لكنه غادرها إلى باكستان في يونيو حزيران 2001. 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=28311
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 03 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18