• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : احزاب تقتل شهداؤها .
                          • الكاتب : ياسر كاظم المعموري .

احزاب تقتل شهداؤها

 

على مر التاريخ ومن خلال السيرة الواردة عبر المتواتر من النقل ان الامم والشعوب والاحزاب والحركات الثورية تمجد شهداؤها وتحتضن ذويهم وتعتز بهم وهم معرفين لدى هذه الجهات في سجلات من نور بكونهم اللبنة الاساسية االتي تدعم البناء الهرمي وهم الاساس التي تستند اليه جذور هذه الاحزاب والشريان النابض الذي يدعم شجرة المكون بالاضافة الى ان عبق الشهادة يمنح هذه الاحزاب اللون والطعم والرائحة الزكية .

الذي دعاني للخوض في هذا الموضوع حوارية حدثت امامي تتضمن نقاش واضح وصريح بين اثنين ينتمون الى حزبين مختلفين ، الاول كان ينتمي الى حزب البعث  المنحل ، اما الثاني ينتمي الى احد الاحزاب التي قمعها نظام البعث والموجودة حاليا في السلطة ولديه سبعة شهداء والده واعمامه .

والحوارية كما يلي :-

الاول يسأل : ماذا تعمل ؟....

الثاني يجيب : مضمد في مستوصف صحي ..

الاول : هل حصلت على شهادة ؟...

الثاني : نعم بكلوريوس ..

الاول : انا اعلم انك كنت في النظام السابق تعمل مضمد ولازلت الى الان تعمل                              مضمد بالرغم من حصولك على البكلوريوس  ؟..

الثاني : نعم ......

الاول : واخوتك ماذا يعملون ؟....

الثاني : اثنين حراس بعقد منذ عام 2004 وواحد موظف وواحد استشهد بعملية اغتيال من قبل مجموعة ارهابية ....

الاول : ماذا كان يعمل الشهيد ؟..

الثاني : عامل في محل لبيع المواد الغذائية ..

الاول متعجبا ! ماهذا الذي يحصل معكم ؟ اين ذهبت تضحياتكم ؟ ألا تستحقون ان يكون لكم دور واولوية بمواقع المسؤولية ؟...

الثاني : وقد بدت عليه علامات الخجل .. نحن راضون والحمد لله ...

شعرت ان هناك غشاوةٌ على عيني وقد ازاحها هذا الشخص بحديثه .. تبادرت في ذهني عدة اسئلة ! هل هؤلاء حقاً ابناء الشهداء ؟ وماقيمة الشهادة لدى هذه الاحزاب؟

واستذكرت الاحداث التي تدور في الساحة السياسية وكيف ان احد مكونات الشعب العراقي وهم اقلية يثيرون ضجة عارمة الهدف من ورائها واضح وصريح للقاصي والداني واجندنها الخارجية والداخلية مكشوفة وعلنية والذين هم اغلبيتهم كانوا ادوات قمع بيد نظام البعث الفاشستي  !.....

هل هذا هو التهميش ؟.. أم الذين يتآمرون في مايسمى بساحات الكرامة وقد قطفوا ثمار صيدهم في الماء العكر على حساب هذا الشعب المظلوم ؟....

الامر الملفت للنظر اكثر وحقيقةً ادهشني ! ان مجلس الوزراء قرر قبل ايام تثبيت كافة الضباط المشمولين بأجراءات المساءلة والعدالة على ملاك وزارتي الدفاع والداخلية .. واود ان اوجه سؤال الى صاحب القرار هل هذه هي العدالة ؟...

وفي مقارنة بسيطة يتنضح ان هذه الاحزاب قتلت شهدائها مرةً ثانية بعدما قُتلوا على ايدي الجلادين والظلمة من خلال تهميش عوائلهم وتركهم عرضة للابادة امام الارهاب الاجرامي وتهميشهم في المجتمع من خلال القانون الوضعي الذي اوجدته هذه الاحزاب متنكرين لقول الله تبارك وتعالى (لَا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُولِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَفَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا ) صدق الله العلي العظيم .

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=28088
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 03 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29