• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : النائب المهندس شروان الوائلي : يشارك في المؤتمر الوطني الثاني لمشروع تمكين النساء الارامل في العراق .

النائب المهندس شروان الوائلي : يشارك في المؤتمر الوطني الثاني لمشروع تمكين النساء الارامل في العراق

حضر النائب المهندس شروان الوائلي  رئيس كتلة الوفاء الوطني : المؤتمر الوطني الثاني لمشروع تمكين الأرامل وربات الأسر والذي عقدته  مؤسسة عمار الخيرية العالمية في العاصمة العراقية بغداد في فندق عشتار  17/2/2013 . جاء ذلك تلبية للدعوة التي وجهتها عضو مجلس اللوردات البريطاني ورئيسة مؤسسة عمار الخيرية الدولية البارونة( إيما نيكلسون ) لسيادة النائب شروان الوائلي وبحضور السفير البريطاني في بغداد وعدد من وكلاء الوزرات ومدراء عامين و ممثلي مجالس المحافظات العراقية والمراكز المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بهذا الشأن .

 

وفي كلمة القاها النائب الوائلي: ناشد من خلالها الحكومة ومجلس النواب و جميع مؤسسات الدولة بضرورة الاهتمام بالنساء الارامل من خلال التعاون بين مختلف الجهات وتشريع قوانين ووضع ستراتيجية واضحة تهتم بجميع حقوق الارملة من خلال اشراك منظمات المجتمع المدني ورصد الميزانيات الخاصة بالبرامج والاسراع بايجاد فرص العمل لها وانشاء مراكز للرعاية الاجتماعية والثقافية والصحة النفسية لهن.

 

وقدم النائب الوائلي شكره الى البارونة نيكلسون رئيسة مؤسسة عمار الخيرية التي ساندت الشعب العراقي منذ عام 1991  في مواجهته للحكم الدكتاتوري السابق  . وما زالت تواصل دعمها و مساندتها للعراق من خلال انشطتها المتنوعة ، خصوصا عبر مؤسسة "عمار" الخيرية الدولية و الدور الذي تنهض به هذه المؤسسة من خلال اهتمامها بالجانب الصحي والتعليمي والأمومة والطفولة اضافة الى اهتمامها بشؤون البيئة والاهوار وغيرها من الاعمال الخيرية الاخرى.

 

وبدورها شكرت البارونة (ايما نيكلسون ) سيادة النائب المهندس شروان الوائلي على حظوره المؤتمرات التي تعقدها المؤسسة ومنذ عام 2005  واهتمامه بالقضايا الانسانية لاسيما اهتمامه المتواصل بهذه الشريحة المهمة من المجتمع العراقي وقدمت نيكلسون هدية رمزية الى سيادة النائب باسمها واسم العاملين في مؤسسة عمار الخيرية الدولية .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=27698
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 02 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20