• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عين على بطولة الكويت واخرى على اولمبياد الشباب الاسيوي منتخبات الرماية في استنفار كامل والارضي يؤكد قرب حلول الانجازات .
                          • الكاتب : عدي المختار .

عين على بطولة الكويت واخرى على اولمبياد الشباب الاسيوي منتخبات الرماية في استنفار كامل والارضي يؤكد قرب حلول الانجازات

بغداد / عدي المختار
استنفر الاتحاد العراقي المركزي للرماية الاولمبية كافة امكاناته الفنية والمالية لتنفيذ المنهاج المعد من لجانه الفنية لإعداد المنتخبات الوطنية لتحقيق الانجاز في بطولات الرماية العربية والاسيوية والعالمية خلال العام الحالي 2013 وهو يرنو صوب اولمبياد الشباب الاسيوي في الصين ,حيث انخرطت المنتخبات الوطنية للرماية الاولمبية في اختبارات فنية في ميدان خولة بنت الازور في منطقة الاسكان ببغداد وباشراف المدرب المصري الكابتن احمد الارضي .
 
امال وطموحات
زاهد نوري رئيس الاتحاد العراقي المركزي للرماية الاولمبية كان حاضرا للاشراف على جميع تفاصيل الاختبارات واختيار اللاعبين الذين سيمثلون العراق خلال العام الحالي 2013 قال “ لدى اتحادنا امال وطموحات نسعى الى تحقيقها خلال العام الجاري تتلخص في توسيع قاعدة اللعبة وضخ دماء جديدة للعبة من عموم محافظات العراق بالدرجة الاساس ومن ثم توفير المناخات الصحية اللازمة لهذه المنتخبات ماليا وفنيا ومن ثم يأتي الطموح والامل العريض ، الا وهو صنع الانجاز في جميع البطولات العربية والاسيوية والعالمية التي سيشارك فيها الاتحاد خلال العام الحالي “.
واضاف نوري” ان منتخب الشباب انتظم في معسكر تدريبي داخلي في بغداد تحضيرا لبطولة اسيا اولمبياد الشباب الاسيوي في الصين وذلك بعد ان قرر الاتحاد في اجتماعه الاخير تحديد موعد دخول منتخب الشباب بمعسكر داخلي يستمر لأكثر من شهر “.
واشار نوري “ ان الاتحاد هيأ جميع الامور الادارية والفنية التي تجعل من المعسكر الداخلي يصب في مصلحة الرماة لاسيما وان هناك مواهب مميزة في المعسكر نسعى الى ان يكون وجودهم في الوحدات التدريبية المكثفة خير مساعد لإخراج طاقاتهم ومواهبهم في البطولات المقبلة وتحقيق انجازات تليق بسمعة الرماة”.
وتابع نوري” كل مامطلوب من الاتحاد تم توفيره ،والكرة الان بملعب اللجنة الفنية واللاعبين والمدرب المصري كي يحققوا الانجاز على ضوء مامقدم لهم من دعم ورعاية من الاتحاد المركزي “.
 
الانجازات لا محالة
المدرب المصري احمد الارضي الذي يتولى مهام قيادة الكادر التدريبي لجميع المنتخبات الوطنية للرماية العراقية عبر عن تفاؤله في تحقيق الانجاز وقال “ ان الاختبارات التي يجريها المنتخب الوطني للرماية تبشر بخير وهناك تصاعد في وتيرة عطاء اللاعبين وتجاوز عقباتهم النفسية وتحدي انفسهم في ان يكونوا على قدر عال من الاستعداد لأي مشاركة خارجية “.
واضاف الارضي “ وقد قرر الاتحاد العراقي في وقت سابق دخول منتخب الشباب بمعسكر داخلي يستمر لأكثر من شهر بمشاركة اربعة رماة بينهم اثنان من النساء بغية تطوير قدرات رماتنا وزيادة التركيز الذهني الذي يؤهلهم للتنافس على المراكز المتقدمة في البطولات المقبلة”.
واشار الارضي “ ان منتخب الشباب في اختبارات مستمرة لحين تحديد من سيمثل العراق في اولمبياد الشباب الاسيوي في اب المقبل في الصين ، اما منتخب الناشئين والمتقدمين فهم يستعدون للدخول بعد الاختبار في معسكر تدريبي في دولة الكويت من الحادي والعشرين من الشهر الحالي حتى اقامة البطولة العربية التي ستنتهي في الخامس من شهر اذار المقبل وان الوفد سيتراسه مشتاق نائب رئيس الاتحاد والمدرب ليث مراد اضافة الى 7 رماة هم سنان جميل عودة وطالب عبد الرحمن ومحمد مهدي علي وعلي عبد الحسين وعلي جبار قاسم وحيدر مهدي وعلي عبد الرزاق “.
 
اللعبة بخير
الحكم الدولي رحيم الشويلي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي المركزي للرماية الاولمبية عبر عن سعادته لماتشهده اللعبة من تطور منهجي وعلمي قائلا” ان اللعبة تمر باكثر ايامها تطورا وازدهارا ذلك لان العمل بات علميا ومنهجيا اكثر وباتت الافق والمساعي والهمم تشير الى ان اللعبة في غضون سنة مقبلة ستكون اكثر تطورا وانجازا عربيا واسيويا “.
واضاف الشويلي “ عمل الاتحاد المركزي وبنكران ذات من اجل تصحيح مسارات اللعبة بطريقة علمية مدروسة واستطاع ان يحدد خطوط خارطة اللعبة نحو بناء القاعة بشكل اكثر علمية وانطلاق نحو مساع حقيقية في تطوير تفاصيل اللعبة ساعيا لتحقيق الانجاز في المشاركات المقبلة “.
واشار الشويلي “ التحكيم في اللعبة سار بذات الوتيره في تطوير البرامج والخطط لخلق جيل تحكيمي جديد وفسح المجال امام المحافظات ومنح الحكام فرصهم وحقهم في الوجود في ميدان التحكيم عبر الدورات وزجهم في دورات عربية واسيوية وحتى عالمية وطموحاتنا ان نكون كلنا جهدا واحدا لتطوير اللعبة وارى ان بطولات عام 2013 ستكون خير دليل حول تطوير اللعبة في العراق “.
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=27519
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 02 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29