• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المرجع بشير النجفي يوجه دعوة لمفتي مصر وشيخ الازهر لزيارة النجف ولقاء المرجعية .

المرجع بشير النجفي يوجه دعوة لمفتي مصر وشيخ الازهر لزيارة النجف ولقاء المرجعية

وجه المرجع الديني الشيخ بشير النجفي، الثلاثاء، دعوة لمفتي مصر وشيخ الازهر لزيارة النجف ولقاء المرجعية، فيما عد الوفد المصري زيارته للنجف فرصة للتباحث مع المرجعية في حال الامة الاسلامية والاتفاق على كلمة سواء.
وقال نجل المرجع الديني الشيخ بشر النجفي، علي النجفي في مؤتمر صحافي إن "المرجعية الدينية ترحب بزيارة الوفد المصري برئاسة سفير بلادها في العراق لما لهذه البلاد من اهمية تاريخية في العالم الاسلامي والعربي"، مبينا أن "المرجعية الدينية وخلال لقاءها بالوفد المصري وجهت دعوة مفتوحة الى مفتي مصر وشيخ الازهر لزيارة النجف الاشرف ولقاء المرجعية".
وأضاف أن "الاحداث التي تجري في مصر تقلق المرجعية الدينية وتتمنى لهذه البلاد الاستقرار لان استقرارها، من استقرار الامة الاسلامية"، موضحا أن "المرجعية تناقشت مع الوفد المصري بعدد من القضايا على رأسها تطوير العلاقات بين البلدين على كافة الاصعدة".
واشار الى أن "المرجعية تتمنى من الحكومة المصرية ان تحتضن كل المتظاهرين في مصر وان تستمع لكافة الطيف السياسي وان تمثل حالة الابوة لجميع ابناء شعبها"، داعيا الحكومة المصرية الى "محاربه الفكر الطائفي المتشدد الذي فيه ضرر على كل ألامه الاسلامية".
من جانبه اوضح السفير المصري شريف شاهين خلال المؤتمر، أن "الوفد المصري جاء الى مدينة النجف الاشرف لقديم التحية اولا الى الامام علي (ع) حبر رسول الله، والتشرف بمقابلة المرجعية الدينية والتي هي فخر للامة العربية والاسلامية من اجل بحث حال الامة الاسلامية وكيفية الاتفاق على كلمة سواء".
وأضاف شاهين أن "المرجعية الدينية هي بالأساس تهدف الى خدمة الاسلام والمسلمين وتحقيق مصلحتهم، وتحقيق ذلك بمثابة تحقيق مصلحة ألامه جميعا ونحن نستقي منهم المبادئ والقيم والأفكار التي نسير عليها لخدمه شعوبنا"، مشيرا الى أن "الشعب المصري يكن للشعب العراقي كل التقدير والمحبة من شماله الى جنوبه".
يذكر ان رئيس الوزراء نوري المالكي وصل، ظهر الثلاثاء، الى مصر على رئيس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية للمشاركة في اعمال مؤتمر منظمة التعاون الاسلامي الذي سيقام في القاهرة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=27174
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 02 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29