• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لماذا لا تسكت النسوان !!! .
                          • الكاتب : د . خالد العبيدي .

لماذا لا تسكت النسوان !!!

 قبل أن اتهم باني ضد المساواة بين الرجل والمرأة وانتمي إلى مجتمع ذكوري يضطهد المرأة ولا يقر بحقوقها التي اقرها دستور العراق الديمقراطي الاتحادي الموحد الذي يتساوى فيه المواطنين كأسنان المشط لا فرق بين وزير وغفير إلا بالامتيازات، والرواتب المليونية، والجوازات الدبلوماسية ، والأراضي المجانية على شواطئ دجلة ، والحمايات المنفلتة ، والمصفحات المنتفخة وبعض المقاولات الجانبية ، الكل بالتساوي لا فرق بين ذوي شهداء المقابر الجماعية وذوي المسؤولين الذين سخروا الأموال العامة ومؤسسات الدولة وسفارات العراق لأولادهم وأحفادهم وأحزابهم ، لا فرق بين ناخب رفع أصبعه البنفسجي عاليا وغاص في مياه المجاري والأمطار حتى أذنيه، وبين منتخب بلع قبة البرلمان وما حولها . نعم لا فرق بين أرامل يحتضن أيتامهن في جحور بسقوف واهية انطبقت عليهم في ليلة سوداء ممطرة ، صعدت أرواحهم إلى خالقها لاعنة السياسة والسياسيين، والى نساء ضاقت أرواحهن من لون المنطقة الخضراء والمطابخ الحارة والباردة والصالات والأثاث والسيارات فنطلقن يروحن عن أنفسهن في استوديوهات القنوات الفضائية دفاعا عن كرامة المرأة وشرفها .
ومن منطلق دفع الشبهات أسجل احترامي لكل النسوان المحجبات والسافرات، الحزبيات والمستقلات، الحكوميات والاهليات، الناطقات والمتمنطقات، النائبات والناخبات، الزايرات والحاجات ،المعتقلات والمسرحات، المثقفات والأميات. 
لكن العراق يمر اليوم بأخطر مرحلة كوطن وتاريخ بعد إن عاد أمراء الطوائف والأعراق يلوحون ببيارقهم ليضلوا بها بسطاء الناس الذين تجرهم الشعارات الدينية والعشائرية والأخلاقية ((المرأة بشارب الخير)) ،والخير في ساحات الاعتصام بفتل بشاربيه، وساحة الاعتصام محاطة بالقوة الخشنة، ونسوان الفضائيات يصرخن في أذانهم ((ها خوتي ها ضاع المذهب ونكطعت أخباره)) ، الله الحافظ ، عجيب ما بال النسوة ! الدوري يتبنى مظاهرات واحتجاجات النسوان في المحافظات الغربية ، والقنوات تحشد النسوان ضد الحكومة والأجهزة الأمنية ، وأخرى تحشد النسوان ضد التظاهرات والاعتصامات طائفيا ، ونسوان من العراقية لا يسكتن إلا عند شرب الماء تحت شعار ((حرة فدت ابن عمها)) ،ونسوان من دولة القانون لم يبقي على دولة ولا قانون بتصريحاتهن التي النارية تحت شعار (( الشارع مستفز )) وأخريات جعلن البرلمان سوق شعبي كل منهن تنادي على بضاعتها بأسلوب رخيص  . 
يا نساء العراق انتن الأم والأخت والزوجة لا تتصرفن  تصرف الجاهلية الأولى ، العراق لا يحتاج إلى  المزيد من الأيتام والأرامل وأمهات ثكلى متعبات ، لانتفخن بنار الرجولة التي إن اشتعلت لأسامح الله ستأكل الجميع . اتقوا الله في الأطفال والنساء والشيوخ والشباب والنبات والحيوان ، العراق لا يستحق منا ومنكن ذلك. 
أما أن تكن أول من يئد الفتنة في مهدها أو السكوت وهذا اضعف الإيمان .  
 
                             العراق العظيم .......... 8/1/2013   
 
 
 
 
 
 
 
 
 
   
 
  
 
 
 
واحد كان مسرع كتير على الخط و معاه زوجته ، فجأه شاف في المرايه شرطي قاعد يأشر له ، وقف الرجال سيارته واجا الشرطي فسأله الرجل : ايش المشكله؟
الشرطي : انت كنت مسرع فوق الـ180 كيلو وهذا الطريق سرعته القصوى 60 كيلو عشان.....هيك أنا راح أعطيك مخالفه
الرجل: لا معليش أنا كنت متعدي ال60 بشوي .
الزوجة : انت كنت ماشي على الأقل 160 
الزوج نظر لزوجته نظره حقد
الشرطي: اعطيك مخالفه كمان عشان الضوء الخلفي مكسور 
الرجل: مكسور؟؟... أنا ما كنت ادري انه مكسور 
الزوجه : وانا وانت من اسبوع عن شو كنا نحكي ما كنا نحكي عن الضوء المكسور؟!!، 
واعطاها الزوج نظرة حقد ثانيه
الشرطي: اعطيك ورقه مخالفه عن عدم ربط حزام الامان 
الرجل:اه أنا فكيته لما وقفت السيارة وجيت عندنا 
الزوجه: لا لا لا أنت بعمرك ما ربطت حزام الأمان
التفت الزوج الى زوجته وصـرخ عليها : انتي ما بتعرفي تخرسي ابدا ؟
سأل الشرطي الزوجه : لو سمحتي هو دايم يصرخ عليك هكذا ؟ 
الزوجه: لا بس لما يكون سكران 
قال الشرطي : سكران !! 
الرجل : لالالا تصدقها
قالت السيدة/; والله بيسكر حتى اول ما سرق هاي السيارة راح وشرب
قال الشرطي: يعني السيارة مسروقه
قال الرجل: ايش ، الله يهديك لا ترد عليها ، ويلتفت الى الزوجة ويقول لها
لا تخليني اطلقك هسا 
قال الشرطي : هل هو دايما يهددك هيك بالطلاق
قالت السيدة : خليه بالاول يتزوجني وبعدين يحلف
بالطلاق
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=26242
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 01 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18