• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : محاولات فاشلة لاستهداف منطقة السيدة زينب "ع" ومقامها .

محاولات فاشلة لاستهداف منطقة السيدة زينب "ع" ومقامها

 

دمشق ـ العهد
أكد نقيب الأشراف في محافظة ريف دمشق السيد فادي برهان أن "المجموعات الإرهابية المسلحة الموجودة في المناطق المحيطة بمنطقة السيدة زينب "ع" كحجيرة والذيابية بريف دمشق لا زالت تطلق قذاف الهاون على الأبنية السكنية ومرافق منطقة السيدة "ع" وذلك بمعدل 10 -20 قذيفة يومياً".
وأشار نقيب أشراف ريف دمشق في حديث لموقع " العهد" الإخباري إلى أن "تساقط القذائف العشوائي على المنطقة يحدث أضراراً ماديةً في الأبنية السكنية ويوقع المزيد من الشهداء في صفوف المدنيين كان آخرها استشهاد الطفل محمد علي الشقيف البالغ من العمر 12 عاماً، جراء سقوط قذيفة هاون على مقربة منه"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "مقام السيدة زينب "ع" لم يلحق به أي أضرار مادية بالغة منذ بداية الأزمة السورية حتى اللحظة، سوى أضرار مادية طفيفة جراء سقوط 3 قذائف هاون في محيطه".
ولفت برهان إلى أن "منطقة السيدة زينب "ع" وحرم حفيدة الرسول الكريم "ص" محمية من قبل اللجان الشعبية ووحدة من الجيش العربي السوري الذين يستبسلون في الدفاع عن مقدسات الإسلام ".
 
قذائف الهاون تسقط على مخيم الشمالنة
 
إلى ذلك، شهد مخيم الشمالنة للاجئين الفلسطينيين في منطقة السيدة زينب "ع"، صباح اليوم وليلة أمس، سقوط عدة قذائف هاون أطلقتها ميليشيات مسلحة تابعة "لجبهة النصرة"، وذلك في محاولة منها لاقتحام المخيم وزج الفلسطينيين في الأزمة السورية، وكذلك دخوله وصولاً إلى مقام السيدة زينب "ع" واستهدافه، باعتبار أنه لا يبعد عن المخيم أقل من 500 م، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين بين جريح وشهيد.
 
وذكرت مصادر لموقع "العهد" الإخباري أن "اللجان الشعبية الموجودة في منطقة السيدة زينب تتصدى حالياً لمحاولات الميليشيات المسلحة الدخول إلى مخيم الشمالنة".
 
ورداً على تصعيد الاعمال الإرهابية في المخيم، أصدر أبناء المخيم بياناً، اليوم، تلقى موقعنا نسخة منه، أكدوا فيه "استهداف الميليشيات المسلحة للمخيم ولمؤسساته الخدمية والاجتماعية وبناء وكالة "الأونروا" وكذلك جامع مدرك الفزاري"، وناشد أبناء المخيم المجتمع الدولي ضرورة التدخل ووضع حد لإرهاب المجموعات المسلحة".
 
ضربات موجعة للمسلحين في كفرلاها في حمص
 
وأما فيما يخص الوضع الميداني في حمص، فقد تمكنت وحدة من الجيش، اليوم، من تدمير وكر للمسلحين ومصنع للعبوات الناسفة وكذلك عدد من السيارات منها سيارتا إسعاف مسروقتان في كفرلاها في ريف الحولة، أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين بينهم مقاتلون من جنسيات أجنبية منهم الإرهابي "عبد الله عبد الواحد"، و"عبد الرحمن" سعودي الجنسية.
 
وفي حلب، ذكرت مصادر لموقعنا أن "عدداً من المسلحين قتلوا، اليوم، قرب مستودعات للمحروقات تعود لشركة سادكوب في خان العسل في ريف حلب"، هذا فضلاً عن تقدم وحدة من الجيش في تل حاسم، كما شهدت أحياء حلب القديمة اشتباكات متقطعة.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=26227
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 01 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28