• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المرجع المدرسي يدعو الحكومة لتخصيص قطع اراضي للمحافظات الوافدة لزيارة الحسين (ع) لبناء حسينيات تستوعب الزائرين .
                          • الكاتب : حسين الخشيمي .

المرجع المدرسي يدعو الحكومة لتخصيص قطع اراضي للمحافظات الوافدة لزيارة الحسين (ع) لبناء حسينيات تستوعب الزائرين

image

دعا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله الحكومة العراقية الى استغلال الاراضي الصحراوية المحيطة بكربلاء المقدسة، من خلال تخصيص قطع اراضي للمحافظات الوافدة لزيارة الامام الحسين عليه السلام لبناء حسينيات لتلك المحافظات وايصال الطرق اليها وخدمات البنى التحتية للمساهمة في استيعاب اكبر عدد من الزائرين.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأثنين، في مكتبه بمدينة كربلاء المقدسة بسماحة الشيخ محمد فلك معتمد المرجع السيستاني في محافظة البصرة والوفد المرافق له.

واضاف سماحته خلال اللقاء اننا نمتلك ثروة كبيرة تتمثل بمنهج الامام الحسين عليه السلام في الوقت الذي نحن فيه امام تحدي كبير لمواجهة اخطار الطائفية, لافتاً الى ضرورة استثمار هذه الثروة واستغلالها بشكل صحيح لمواجهة التحديات والفتن, موضحاً اننا لولا الامام الحسين عليه السلام ولولا شعائره المقدسة لأخذتنا الفتن من كل مكان.

واردف سماحته اننا ومن خلال قضية الامام الحسين عليه السلام يرزقنا الله الحكمة البالغة لتسيير امورنا, فنحن نستمد الطاقة الحقيقية من المحطة الالهية المتمثلة بالامام الحسين عليه السلام وهو الذي يلهمنا الصبر والصمود والمقاومة.

وتابع سماحته : " واجبنا اليوم هو ان ننشر راية الامام الحسين عليه السلام في كل اصقاع الارض من خلال تأليف الكتب التي تتحدث عن سيرة عاشوراء ومواجهة الافكار المنحرفة وغيرها"، مطالباً المؤسسات الدينية بان تحول الحسينيات الموجودة داخل كربلاء وفي المدن المحيطة بها الى حوزات علمية لأهل تلك المدن وان لا تدعها فارغة طوال السنة، مؤكدا على الاستفادة منها في إقامة صلاة الجماعة واقامة دورات لتعليم المسائل الشرعية ودروس لتفسير القرآن الكريم




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=25891
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 01 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18