• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : جمعة البحرين : مسيرات تحشيدية لفعالية عيد الشهداء و حصار " مهزة " مستمر ,و المحروس ضرب امرأة مصابة بالسكر لحد الاغماء .
                          • الكاتب : الشهيد الحي .

جمعة البحرين : مسيرات تحشيدية لفعالية عيد الشهداء و حصار " مهزة " مستمر ,و المحروس ضرب امرأة مصابة بالسكر لحد الاغماء

انطلقت العديد من المسيرات التحشيدية لفعالية عيد الشهداء و المقرر اجرائها في العاصمة المنامة يوم 17 ديسمبر الجاري في العديد من البلدات البحرينية .

و خرجت مسيرات حاشدة في بلدتي كرزكان و الديه بعد اداء صلاة الجمعة مباشرة و قامت قوات المرتزقة باحاطة جامع الخيف ببلدة الدير لمنع المصلين من الخروج في مسيرة بعد الصلاة . و شهدت بلدة كرباباد انطلاق مسيرة ليلية حاشدة جابت شوارع البلدة بمشاركة من قبل عوائل الشهداء و نشطاء حقوقيين و سياسيين .

و حمل المشاركون في المسيرات الاحتجاجية لافتات تشير إلى عزمهم على التوجه للعاصمة المنامة في عيد الشهداء .

و اوردت شبكة ثوار المنامة انباء تشير إلى إصابات في صفوف المحتجين بسلاح الشوزن الدولي و ذكرت ان بعض الإصابات خطيرة .

فيما ذكر حساب شبكة قرية مهزة ان الحصار الذي تفرضه قوات المرتزقة مستمر على القرية ونوه الى الانتهاكات التي تطال نساء القرية شئ مخزي و اضاف أنه " لا يسعنا ذكر كل الإنتهاكات التي طالت نساء القرية أثناء إقتحام المنازل، فهي حقاً بشعة ومخزية على مسامع الغيارى " .

 من جانب آخر ذكر الناشط السياسي كريم المحروس بان قوات المرتزقة اقتحمت احد المنازل في بلدة ( مركوبان) واعتدت على النساء والاطفال وبينهم مصابة بـ(السكلر) الحاد جدا حيث كسروا باب حجرتها وضربوها إلى حد الاغماء ونزف الدم من انحاء مختلفة من جسدها .

واعتبر أكبر رجل دين شيعي في البحرين آية الله قاسم في خطبة الجمعة ان بقاء البحرين من دون اصلاحات " وبقاء شعبها معزولاً عن النظر في أمر نفسه وتقرير مصيره بلا اعتبارٍ لرأيه مع تجريمه لمطالبته بحقوقه، يجعلها -يجعل البحرين- وجوداً شاذَّاً في هذا العالم و كأنَّها ليست من دول هذا العصر وأنَّها تعيش زمناً غير هذا الزمن " .
 
الشهيد الحي




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=25283
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 12 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 16