• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : ردا على عائض القرني .
                          • الكاتب : احمد مصطفى يعقوب .

ردا على عائض القرني

كتب عائض القرني في جريدة سبق الإلكترونية مقالا مطالبا فيه بتطهير الإسلام مما أسماه بالخرافات والخزعبلات وهذا نص المقال

http://sabq.org/5Z0aCd

وبعد أن قرأت المقال وبحثت عن شخصية عائض القرني هالني ما وجدت من مقاطع فيديو و قضايا متهم بها بسرقة كتاب من الكتب واتهامات أخرى منها اتهامه بذكر مثالب بعض رموز أهل الخلاف وهذا ما يعتبره أهل العامة تجاوزا على الخطوط الحمراء , فيبدو والله أعلم أن عائض القرني أراد أن يلعب اللعبة القديمة التي لعبها كثير من عشاق الشهرة من أمثال الضابط الذي سرق صيدلية خاله وقتل البنغالي وعذب مواطنا كويتيا وعندما أراد الدخول في مجلس الأمة أخذ بمهاجمة الشيعة مطالبا بتسفيرهم عبر (لنجات) إلى إيران ساخرا من أسماء الشيعة الذين ترجع أصولهم إلى إيران مثل إسم (غلوم) غافلا أو متغافلا عن أسماء بعض أتباعه وأعمامه التي تشابه أسماء الجن أو أسماء أدوات النجارة , كما لعبها المخنث الذي طرد من الأزهر لشذوذه الذي تجاسر على الزهراء المظلومة صلوات الله وسلامه عليها , والمخنث الآخر في ثكنات الجيش السوري الذي يخرج علينا بلحيته القبيحة قافزا فوق الكراسي ليتهم الشيعة باتهامات لا أول لها ولا آخر وأمثالهم من أعداء آل البيت عليهم السلام فلا يبغض عليا إلا ابن زنا أو ابن حيضة أو مطعون في عجانته , وقد كان ولا زال معظم اعداء الشيعة من أبناء ذوي الرايات كمرجانة وراعية المعزى و القائمة تطول , وبعد أن أخذنا جولة سياحية حول القرني وفضائحه في المقاطع والمواقع ال (مخالفة وليست شيعية صفوية مجوسية إيرانية) وبعد أن تجاسر على دين الإمامية الإثنا عشرية الواجهة الحقيقية للإسلام بالإسطوانة المشروخة التي يكررها هو وأمثاله منذ 1400 عام تقريبا فيكون لنا الحق في الرد و (البادي أظلم) ونبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم ومنكري فضائلهم ومقاماتهم إلى قيام يوم الدين , فقد استنكر القرني من الرواية التي تقول أن تربة كربلاء أفضل من الكعبة ولولا كربلاء لما خلقت الكعبة , ولا أدري ما الغرابة في هذا الموضوع فالكعبة على عظمتها فإن حرمة المؤمن العادي أفضل من حرمة الكعبة فكيف بسيد شباب أهل الجنة الذي لولاه لما خلق الله الجنة ولا النار ؟ فإن أول ما خلق الله نور النبي المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وآله واشتق منه أنوار الأئمة عليهم السلام واشتق من هذه الأنوار أنوار الأنبياء عليهم السلام وخلق من أنوار آل محمد الجنة وحور العين والشمس والقمر والعرش والكرسي فإذا كان نور العرش والكرسي من نورهم فكيف لا يكونون أفضل من الكعبة الشريفة إن كانوا هم حقيقة التوجه فهم وجه الله تعالى وكما في حديث الكساء إن الله تعالى ما خلق سماء مبينة ولا أرضا مدحية ولا قمرا منيرا إلا من أجل محبة آل محمد صلوات الله وسلامه عليهم وهذه المعاني والمقامات يعرفها من كان من اهلها وسائر الناس لها منكر فالذي يعتقد أن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وآله كان جاهلا بكونه نبي إلى عمر 40 سنة حتى يخبره النصراني ورقة بن نوفل بحقيقة الوحي فكيف يعتقد بنورانية آل محمد صلوات الله وسلامه عليهم وسبق نورهم وافضليتهم على الكعبة وعلى كل ما خلق الله تعالى ؟ عن اُمّ سلمة قالت: رأيت رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يمسح رأس الحسين عليه السلام ويبكي ؟ فقلت: ما بكاؤك ؟ فقال: إن جبرئيل أخبرني أن ابني هذا يقتل بأرض يقال لها كربلاء قالت: ثمّ ناولني كفاً من تراب أحمر وقال: إن هذا من تربة الاَرض التي يقتل بها فمتى صار دماً فاعلمي أنه قتل، قالت أم سلمة فوضعت التراب في قارورة عندي وكنت أقول إن يوماً يتحول فيها دماً ليوم عظيم , وهل تربة الحسين عليه السلام التي بكى عليها خير خلق الله محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وآله أهون عند الله من ناقة صالح عليه السلام التي من أجلها فعل الله ما فعل في قوم صالح ؟ ثم يستنكر القرني مسألة زيارة القبور رغم أن مصادر أهل الخلاف مليئة بالتصريح باستحباب زيارة قبور الأولياء الصالحين ونيل الكرامات من قبورهم واليك بعض المصادر : إبن حبان - الثقات - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 456 ) علي بن موسى الرضا وهو علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبى طالب أبو الحسن من سادات أهل البيت وعقلائهم وجلة الهاشميين ونبلائهم يجب أن يعتبر حديثه إذا روى عنه غير أولاده وشيعته وأبى الصلت خاصة فان الاخبار التي رويت عنه وتبين بواطيل إنما الذنب فيها لابي الصلت ولاولاده وشيعته لانه في نفسه كان أجل من أن يكذب ومات علي بن موسى الرضا بطوس من شربة سقاه إياها المأمون فمات من ساعته وذلك في يوم السبت آخر يوم سنة ثلاث ومائتين وقبره بسنا باذ خارج النوقان مشهور يزار بجنب قبر الرشيد قد زرته مرارا كثيرة وما حلت بي شدة في وقت مقامي بطوس فزرت قبر علي بن موسى الرضا (ص) ودعوت الله إزالتها عنى إلا أستجيب لي وزالت عنى تلك الشدة وهذا شئ جربته مرارا فوجدته كذلك أماتنا الله على محبة المصطفى وأهل بيته (ص) الله عليه وعليهم أجمعين

إبن حجر - تهذيب التهذيب - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 339 ) وقال الحاكم في تاريخ نيسابور أشخصه المأمون من المدينة إلى البصرة ثم إلى الأهواز ثم إلى فارس ثم إلى نيسابور إلى أن أخرجه إلى مرو وكان ما كان يعنى من قصة استخلافه . قال وسمع علي بن موسى أباه وعمومته إسماعيل وعبد الله وإسحاق وعلي بنى جعفر وعبد الرحمن بن أبي الموالي وغيرهم من أهل الحجاز وكان يفتي في مسجد رسول الله (ص) وهو إبن نيف وعشرين سنة روى عنه من أئمة الحديث آدم بن أبي اياس ونصر بن علي الجهضمي ومحمد بن رافع القشيري وغيرهم استشهد علي بن موسى بسند أباد من طوس . . . بقين من شهر رمضان ليلة الجمعة من سنة ( 203 ) وهو إبن ( 49 ) سنة وستة أشهر ثم حكى من طريق أخرى أنه مات في صفر . قال وسمعت أبا بكر محمد بن المؤمل بن الحسن بن عيسى يقول خرجنا مع امام أهل الحديث أبي بكر بن خزيمة وعديله أبي علي الثقفي مع جماعة من مشائخنا وهم إذ ذاك متوافرون إلى زيارة قبر علي بن موسى الرضى بطوس قال فرأيت من تعظيمه يعنى إبن خزيمة لتلك البقعة وتواضعه لها وتضرعه عندها ما تحيرنا وقال أبو سعد إبن السمعاني في الأنساب قال أبو حاتم بن حبان يروي عن أبيه العجائب كأنه كان يهم يخطئ ومات يوم السبت آخر يوم من صفر وقد سم في ماء الرمان وسقى , وأيضا : قال أبو بكر محمد بن المؤمل : خرجنا مع إمام أهل الحديث أبي بكر بن خزيمة وعديله أبي علي الثقفي مع جماعة من مشايخنا ، وهم إذ ذاك متوافرون إلى علي بن موسى الرضا بطوس ، يعني إلى قبره ، قال : فرأيت من تعظيمه ، يعني إبن خزيمة ، لتلك البقعة وتواضعه لها وتضرعه عندها ما تحيرنا , وغيرها الكثير من المصادر التي يطول ذكرها , وأما التوسل ومشروعيته ففي بعض مقاطع الفيديو ذكرنا بعض الأدلة على مشروعيته

Watch "مشروعية التوسل 1" on YouTube - http://www.youtube.com/watch?v=37mRq...e_gdata_player


"مشروعية التوسل 2" on YouTube - https://www.youtube.com/watch?v=5cFg...e_gdata_player


"مشروعية التوسل 3" on YouTube - http://www.youtube.com/watch?v=jrHi9...e_gdata_player


"مشروعية التوسل 4" on YouTube - http://www.youtube.com/watch?v=O_OCd...e_gdata_player

 

كما أثار القرني مسألة السجود على التربة الحسينية وهذا هو الرد على ما أثاره : فإن ابن تيمية شيخكم وكبيركم يقول وان السجود على السجادة بدعة : إبن تيمية - مجموع الفتاوي - الجزء : ( 22 ) - رقم الصفحة : ( 163 / 164

 وسئل ، عمن يبسط سجادة فى الجامع ويصلى عليها هل ما فعله بدعة أم لا ، فأجاب :

الحمد لله رب العالمين أما الصلاة على السجادة بحيث يتحرى المصلى ذلك فلم تكن هذه سنة السلف من المهاجرين والأنصار ومن بعدهم من التابعين لهم بإحسان على عهد رسول الله بل كانوا يصلون فى مسجده على الأرض لا يتخذ أحدهم سجادة يختص بالصلاة عليها.

 

وقد روى أن عبدالرحمن بن مهدى لما قدم المدينة بسط سجادة فأمر مالك بحبسه فقيل له إنه عبدالرحمن بن مهدى فقال : أما علمت أن بسط السجادة فى مسجدنا بدعة ، وفى الصحيح عن أبى سعيد الخدرى فى حديث إعتكاف النبى (ص) قال : إعتكفنا مع رسول الله (ص) فذكر الحديث وفيه قال من إعتكف فليرجع إلى معتكفه فإنى رأيت هذه الليلة ورأيتنى أسجد فى ماء وطين ، وفى آخره ، فلقد رأيت يعنى صبيحة إحدى وعشرين على أنفه وأرنبته أثر الماء والطين ، فهذا بين أن سجوده كان على الطين وكان مسجده مسقوفا بجريد النخل ينزل منه المطر فكان مسجده من جنس الأرض وربما وضعوا فيه الحصى كما فى سنن أبى داود عن عبدالله بن الحارث قال : سألت إبن عمر (ر)عن الحصى الذى كان فى المسجد فقال مطرنا ذات ليلة فأصبحت الأرض مبتلة فجعل الرجل ياتى بالحصى فى ثوبه فيبسطه تحته فلما قضى رسول الله الصلاة قال : ما أحسن هذا

 

أما السجود على التربة :

صحيح البخاري - الصلاة - قول النبي (ص) جعلت لي الأرض مسجدا - رقم الحديث : ( 419 )

حدثنا ‏ ‏محمد بن سنان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏هشيم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سيار هو أبو الحكم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يزيد الفقير ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال : ‏

قال رسول الله ‏ (ص) ‏‏أعطيت خمسا لم يعطهن أحد من الأنبياء قبلي نصرت ‏بالرعب ‏‏مسيرة شهر وجعلت لي الأرض مسجدا وطهورا وأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل وأحلت لي الغنائم وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس كافة وأعطيت الشفاعة

 

صحيح مسلم - الصيام - فضل ليلة القدر ... - رقم الحديث : ( 1997 )

وحدثنا ‏ ‏سعيد بن عمرو بن سهل بن إسحق بن محمد بن الأشعث بن قيس الكندي ‏ ‏وعلي بن خشرم ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏أبو ضمرة ‏ ‏حدثني ‏ ‏الضحاك بن عثمان ‏ ‏وقال ‏ ‏إبن خشرم ‏ ‏عن ‏ ‏الضحاك بن عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي النضر ‏ ‏مولى ‏ ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏بسر بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أنيس ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏أريت ليلة القدر ثم أنسيتها وأراني صبحها أسجد في ماء وطين قال فمطرنا ليلة ثلاث وعشرين فصلى بنا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فانصرف وإن أثر الماء والطين على جبهته وأنفه ‏قال ‏ ‏وكان ‏ ‏عبد الله بن أنيس ‏ ‏يقول ثلاث وعشرين

وغيرها من الأدلة , ثم يثير مسألة زيارة القبور والتبرك بها وهذه هي الأدلة :

الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 16 ) - رقم الصفحة : ( 518 )

صالح بن أحمد * إبن محمد بن أحمد بن صالح بن عبدالله بن قيس بن هذيل بن يزيد إبن العباس بن الاحنف بن قيس ، الامام العالم الحافظ الثبت ، أبو الفضل بن الكوملاذي التميمي الاحنفي الهمذاني السمسار . حدث عن : أبيه ، وأحمد بن محمد بن أوس ، ومحمد بن المرار بن حمويه ، وعلي بن الحسن بن سعد البزاز ، وأحمد بن الحسن بن عزون ، وقاسم إبن إبراهيم ، ومحمد بن عبدالله بن نبيل ، والقاسم بن أبي صالح ، وعبد السلام بن عبديل ، وعبد الرحمن بن أبي حاتم الرازي ، وعلي بن محمد بن مهرويه القزويني ، وخلق . وجمع وصنف . حدث عنه : طاهر بن عبدالله بن ماهلة ، وحمد الزجاج ، وأحمد بن زنجويه العمري ، وطاهر بن أحمد الامام ، وأبو الفتح بن أبي الفوارس ، وأحمد إبن الحسين بن زنبيل النهاوندي ، وآخرون . قال الحافظ شيرويه الديلمي : كان ركنا من أركان الحديث . ثقة ، حافظا ، دينا ، ورعا ، صدوقا ، لا يخاف في الله لومة لائم . وله مصنفات غزيرة . مولده سنة ثلاث وثلاث مئة ومات لثمان بقين من شعبان سنة أربع وثمانين وثلاث مئة ، ويستجاب الدعاء عند قبره ! ! صلى عليه أبو بكر بن لال ، فبلغنا أنه قال : كنا نترك الذنوب من خشية الله ، وثلثي ذلك حياء من هذا الشيخ رحمه الله

الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 17 ) - رقم الصفحة : ( 75 )

 

إبن لال * الشيخ الامام الفقيه ، المحدث ، أبو بكر ، أحمد بن علي بن أحمد إبن محمد بن الفرج ، بن لال ، الهمذاني الشافعي . حدث عن : أبيه ، والقاسم بن أبي صالح ، وعبد الرحمن الجلاب ، وعبد الله بن أحمد الزعفراني ، وإسماعيل الصفار ، وعلي بن الفضل الستوري ، وابي سعيد بن الاعرابي ، وأبي نصر محمد بن حمدويه المروزي ، وحفص بن عمر الاردبيلي ، وعبد الله بن عمر بن شوذب ، وخلق كثير . وله رحلة وحفظ ومعرفة . حدث عنه : جعفر بن محمد الابهري ، ومحمد بن عيسى الصوفي ، وحميد بن المأمون ، وأبو مسعود أحمد بن محمد البجلي ، وأحمد بن عيسى بن عباد ، وأبو الفرج عبدالحميد بن الحسن ، وآخرون . وكان إماما مفننا . قال شيرويه : كان ثقة ، أوحد زمانه ، مفتي البلد ، وله مصنفات في علوم الحديث ، غير أنه كان مشهورا بالفقه . قال : ورأيت له كتاب السنن ، و معجم الصحابة ، ما رأيت أحسن منه ، والدعاء عند قبره مستجاب ، ولد سنة ثمان وثلاث مئة ، ومات في ربيع الآخر ، سنة ثمان وتسعين وثلاث مئة . وقال الحسن بن علي بن بندار الرنجاني الفرضي : ما رأيت قط مثل إبن لال رحمه الله . قلت : والدعاء مستجاب عند قبور الانبياء والاولياء ، وفي سائر البقاع ، لكن سبب الاجابة حضور الداعي ، وخشوعه وابتهاله ، وبلا ريب في البقعة المباركة ، وفي المسجد ، وفي السحر ، ونحو ذلك ، يتحصل ذلك للداعي كثيرا ، وكل مضطر فدعاؤه مجاب

الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 2 )

 

باب وضع الوجه على قبر سيدنا رسول الله (ص) : عن أبى داود بن أبى صالح قال : أقبل مروان يوما فوجد رجلا واضعا وجهه على القبر فقال أتدرى مايصنع فأقبل عليه فإذا هو أبو أيوب فقال نعم جئت رسول الله (ص) ولم أر الحجر ، وهو بتمامه في كتاب الخلافة ، رواه أحمد وداود إبن أبى صالح قال الذهبي : لم يرو عنه غير الوليد بن كثير وروى عنه كثير إبن زيد كما في المسند ولم يضعفه أحد

وهناك كتاب ليوسف النبهاني بعنوان شواهد الحق في الإستغاثة بسيد الخلق , وفي موقع الفورشيرد كتب كثيرة في الرد على هذه الشبهات التي يثيرها عائض فيكفي أن يكتب الشخص الإستغاثة أو التبرك أو التوسل أو زيارة القبور ليجد عشرات الكتب التي كتبها أهل الخلاف إلى جانب الشيعة في الرد على سارق الكتب وأمثاله

أما القضية التي أثارها حول التبرك فلا أدري ما هو رأي عائض بتبرك أهل الخلاف بقبر ابن تيمية وجنازته ؟

إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 14 ) - رقم الصفحة : ( 156 )

شيخ الاسلام أبي العباس تقي الدين أحمد بن تيمية قال الشيخ علم الدين البرزالي في تاريخه : وفي ليلة الاثنين العشرين من ذي القعدة توفي الشيخ الامام العالم العلم العلامة الفقيه الحافظ الزاهد العابد القدوة شيخ الاسلام تقي الدين أبو العباس أحمد إبن شيخنا الامام العلامة المفتي شهاب الدين أبي المحاسن عبد الحليم إبن الشيخ الامام شيخ الاسلام أبي البركات عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم محمد بن الخضر بن محمد إبن الخضر بن علي بن عبد الله بن تيمية الحراني ثم الدمشقي ، بقلعة دمشق بالقاعة التي كان محبوسا بها ، وحضر جمع كثير إلى القلعة ، وأذن لهم في الدخول عليه ، وجلس جماعة عنده قبل الغسل وقرأوا القرآن وتبركوا برؤيته وتقبيله ، ثم انصرفوا ، ثم حضر جماعة من النساء ففعلن مثل ذلك ثم انصرفن واقتصروا على من يغسله ، فلما فرغ من غسله أخرج ثم اجتمع الخلق بالقلعة والطريق إلى الجامع وامتلا بالجامع أيضا وصحنه والكلاسة وباب البريد وباب الساعات إلى باب اللبادين والغوارة ، وحضرت الجنازة في الساعة الرابعة من النهار أو نحو ذلك ووضعت في الجامع ، والجند قد احتاطوا بها يحفظونها من الناس من شدة الزحام ، وصلي عليه أولا بالقلعة ، تقدم في الصلاة عليه أولا الشيخ محمد بن تمام ، ثم صلي عليه بالجامع الاموي عقيب صلاة الظهر ، وقد تضاعف اجتماع الناس على ما تقدم ذكره ، ثم تزايد الجمع إلى أن ضاقت الرحاب والازقة والاسواق بأهلها ومن فيها ، ثم حمل بعد أن يصلي عليه على الرؤوس والاصابع ، وخرج النعش به من باب البريد واشتد الزحام وعلت الاصوات بالبكاء والنحيب والترحم عليه والثناء والدعاء له ، وألقى الناس على نعشه مناديلهم وعمائمهم وثيابهم ، وذهبت النعال من أرجل الناس وقباقيبهم ومناديل وعمائم لا يلتفتون إليها لشغلهم بالنظر إلى الجنازة ، وصار النعش على الرؤوس تارة يتقدم وتارة يتأخر ، وتارة يقف حتى تمر الناس ، وخرج الناس من الجامع من أبوابه كلها وهي شديدة الزحام ، كل باب أشد زحمة من الآخر ، ثم خرج الناس من أبواب البلد جميعها من شدة الزحام فيها ، لكن كان معظم الزحام من الابواب الاربعة : باب الفرج الذي أخرجت منه الجنازة ، وباب الفراديس ، وباب النصر ، وباب الجابية . وعظم الامر بسوق الخيل وتضاعف الخلق وكثر الناس ، ووضعت الجنازة هناك وتقدم للصلاة عليه هناك أخوه زين الدين عبد الرحمن ، فلم قضيت الصلاة حمل إلى مقبرة الصوفية فدفن إلى جانب أخيه شرف الدين عبد الله رحمهما الله ، وكان دفنه قبل العصر بيسير ، وذلك من كثرة من يأتي ويصلي عليه من أهل البساتين وأهل الغوطة وأهل القرى وغيرهم ، وأغلق الناس حوانيتهم ولم يتخلف عن الحضور إلا من هو عاجز عن الحضور ، مع الترحم والدعاء له ، وأنه لو قدر ما تخلف ، وحضر نساء كثيرات بحيث حزرن بخمسة عشر ألف امرأة ، غير اللاتي كن على الاسطحة وغيرهن ، الجميع يترحمن ويبكين عليه فما قيل . وأما الرجال فحرزوا بستين ألفا إلى مائة ألف إلى أكثر من ذلك إلى مائتي ألف وشرب جماع الماء الذي فضل من غسله ، واقتسم جماعة بقية السدر الذي غسل به ، ودفع في الخيط الذي كان فيه الزئبق الذي كان في عنقه بسبب القمل مائة وخمسون درهما ، وقيل إن الطاقية التي كانت على رأسه دفع فيها خمسمائة درهما . وحصل في الجنازة ضجيج وبكاء كثير ، وتضرع وختمت له ختمات كثيرة بالصالحية وبالبلد ، وتردد الناس إلى قبره أياما كثيرة ليلا ونهارا يبيتون عنده ويصبحون ، ورئيت له منامات صالحة كثيرة ، ورثاه جماعة بقصائد جمة

كتب ننصح بقراءتها يخفيها عائض وأمثاله عن أتباعهم وقد كتبها أهل الخلاف نرجو البحث عنها في شبكة الإنترنت

كتاب إرغام المبتدع الغبي بجواز التوسل بالنبي لحسن السقاف

كتاب إتحاف الأذكياء بجواز التوسل بالأنبياء والأولياء لعبدالله الحسنى

كتاب تعريف الأنام في التوسل بالنبي وزيارته عليه الصلاة والسلام

وغيرها من الكتب والوثائق والبرامج الموجودة على شبكة الإنترنت , ولو أردنا أن نفتح ملف عقيدة عائض بالذات الإلهية والأنبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليهم لفعلنا الا أننا نرد على خربشاته وسخافاته فان زادنا زدناه والسلام على من اتبع الهدى

هذا وصلى الله على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها

بقلم

الكويت في 9 ديسمبر 2012

مدونة تنوير الكويت http://tanwerq8.blogspot.com/

 

تويتر @bomariam111ustafay@hotmail.com


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : حافظ الحافظ ، في 2012/12/23 .

ورد في المقال الاتي ... كيف بسيد شباب أهل الجنة الذي لولاه لما خلق الله الجنة ولا النار
ونقول له ماقال سيدنا وامامنا جعفر عليه السلام
أن ممن ينتحل هذا الأمر (أي التشيع ) ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه !! الكافي ج 8 ص 212 .
وقال كذلك : لو قام قائمنا بدأ بكذاب الشيعة فقتلهم . رجال الكشي ص 253
وقال أيضا (جعفر الصادق) : إن الناس أولعوا بالكذب علينا ، وإني أحدثهم بالحديث فلا يخرج أحدهم من عندي حتى يتأوله على غير تأويله وذلك أنهم لا يطلبون بحديثنا وبحبنا ما عند الله وإنما يطلبون الدنيا . بحار الأنوار ج2 ص 246
ويكفي كاتب المقال شهادة محمد الباقر عليه السلام
(( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق )) !! رجال الكشي ص (179).

ودعوة صادقة الى صاحب هذا الموقع
قول علي ابن ابي طالب
إياكم والغلو فينا ) غرر الحكم 159
وقول الصادق
((لا ترفعوا البناء فوق طاقتنا فينهدم،أجعلونا عبيداً مخلوقين ) بصائر الدرجات/ 261

فكفاكم حشوا لموقعكم بالتخاريف



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=25090
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 12 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28