• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الاسلام دين الحرية اي دين العقل .
                          • الكاتب : مهدي المولى .

الاسلام دين الحرية اي دين العقل

لكن لماذا تحول الاسلام الى دين العبودية  معاديا للعقل  كيف استطاعت الفئة الباغية التي حاربت الاسلام وقتلت المسلمين بزعامة المجرم المنافق ابو سفيان وزمرته الارهابية الفاسدة امثال خالد بن الوليد وعمرو بين العاص ومروان  والكثير من هؤلاء الاعراب المتوحشين ان تختطف الاسلام وتحوله وسيلة لتحقيق اهدافهم الاجرامية وهكذا كانوا وباء ليس على الاسلام والمسلمين بل والعالم كله فلم ينتجوا الا الحروب والقتل والوحشية والجهل والذل والتخلف والتأخر وحتى عصرنا واعتقد هذه الحالة ستستمر طالما احفادهم ظهروا  من الوهابين  الأرهابين المدعومين من  قبل ال سعود وال ثاني وكل القتلة واللصوص اعداء الحياة والانسان
لا شك ظهرت حركات ثورية تدعوا الى العقل الى العلم والمعرفة الى حرية العقل وكانت اول دعوة مضادة لهؤلاء اللصوص هي دعوة ابي ذر الغفاري الملتزمة بفكر واتجاه الامام علي لكن هذه الدعوة  حجبت وهذا النور اخمد بقوة وسرعة مذهلتين  تحير العقول  تجعل اي مطلع على الامر لا يصدق الامر   ويجعله يسأل اين المسلمون هل هناك مسلمون مؤمنون ويقرون بالاسلام  وبرسول الاسلام
كيف يمنع ابا ذر من قراءة القران كيف ينفى  ويمنع من اللقاء بأي مسلم او  لقاء اي مسلم به بل اطلق عليه لقب الكذاب رغم ان الرسول محمد ص لا يوجد شخص فوق الارض وتحت السماء اصدق لهجة من ابي ذر الغفاري
كان الرسول الكريم محمد  يقول ما اقلت الغبراء ولا اظلت الخضراء اصدق لهجة من ابي ذر  فكان ابو ذر  لكن الفئة الباغية تحدت الرسول واطلقت عليه لقب الكذاب
 وهكذا انتصرت الفئة الباغية واعلنت الحرب على كل ما هو اسلامي واول حرب  شنتها  على عقل الانسان المسلم على الحرية الانسان على تفكير الانسان ومنعوه من اي تفكير او اطلاع على اي شي وصنعوا وخلقوا سنة جديدة وفسروا القران حسب اهوائهم ورغباتهم ونسبت الى الرسول الكريم كذبا وافتراءا
وفرضوا الفكر الجبري وهو فكر معادي للاسلام  ولله ولا شك انه معاديا للحياة والانسان والفكر الجبري  يحرم على الانسان المسلم التفكير التغيير المطالبة بحقه الدعوة الى رفع الظلم الفقر الجوع الجور بل محرم عليه والويل لمن يفعل ذلك فيتهم بانه كافر خارج على الشريعة ومعترض على ارادة الله 
فكل ما يحدث للمسلم من فقر وغنى من جوع وتخمة من ذل وعزة من الله وبأمر الله لهذا عليكم الصبر والخضوع للحكام والسلاطين والامراء  فالحكام الله هو الذي وضعهم فهم وكلائه ونوابه في الارض فطاعتهم طاعة الله ومعصيتهم معصية الله  بل ان الكثير من وعاظ السلاطين اعتبروا خلفاء بني امية افضل من الانبياء بل افضل من الله
ولازال هذا الفكر الظلامي المتخلف المعادي  يحاول فرض نفسه واخماد اي نقطة ضوء وذبح اي عقل حر  وتكفير كل انسان يدعوا الى حرية العقل الى العلم والمعرفة الى ازالة الظلم والجور الى حكم الشعب    من خلال صناديق الاقتراع فالشعب هو الذي يختار الحاكم وهو الذي يعزله اذا عجز ويحاسبه اذا قصر لا يزال هذا الفكر له القدرة على تضليل المسلمين ولا تزال تلك الفئة تلعب ذلك الدور في اخماد نور الاسلام وذبح كل من يدعوا الى الاسلام المحمدي فاذا كانت تلك المجموعة التي اطلق عليه الرسول الكريم الفئة الباغية بدعم وتمويل ال سفيان اليوم تغير اسمها الى الوهابية بدعم و تمويل من قبل ال سعود فالوهابية وال سعود هما امتداد للفئة الباغية وال سفيان
من هنا يمكننا القول نشأت مدرستين مجموعتين مجموعة اهل العقل اي الذين يؤمنون بالعقل وهي مدرسة الامام علي اي ان الانسان حر في كل تصرفاته وهو مسؤول عن ذلك وما يحدث للانسان من جوع وفقر وظلم  ناتج من ظلم الانسان فمن صفاة المسلم هو الثورة على الظلم والجور
اما المدرسة الاخرى فهي مدرسة اهل الجهل الذين يدعون الى الغاء العقل  وهي مدرسة معاوية اي ان الانسان عبد فكل ما يصيبه وما يحدث له امر مكتوب مقدما لهذا لا يجوز الخروج على الظلم والجور
يمكننا ان نحدد صفات ومميزات كل مدرسة من هاتين المدرستين
1 مدرسة الامام علي تقول يجب الخروج على الحاكم الظالم الفاجر  بقول او فعل ومن لم يفعل فهو عاصيا اما مدرسة معاوية تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم الفاجر ومن يخرج عليه فهو عاصيا
2 مدرسة الامام على ترى في الجوع والفقر نتيجة لظلم الحكام ومن حولهم فكان يقول ما جاع فقير الا بتخمة غني اما مدرسة معاوية فتقول ان ذلك مقدر مسبقا من قبل الله 
3مدرسة الامام علي ترى في الذين يختلفون معه في الرأي والفكرانه معهم في اتجاه واحد  على دين واحد الا اذا حدث الحرب وسفكت الدماء وزهقت الارواح اصبح هو على دين والطرف الارهابي على دين اما مدرسة معاوية فانها تحلل ذبح كل من يخالفهم في الرأي 
4 مدرسة الامام علي يرى في القاعدة  في الجماهير الاسلامية هي التي تختار الحاكم   ورفض اختيار النخبة الطبقة العليا فبعد الثورة الاسلامية ضد الفئة الباغية تقدم بعض عناصر النخبة مبايعته خليفة رفض وقال اريد بيعة كل المسلمين وفعلا اجتمعت الجماهير من المسلمين في حين الكثير من النخبة رفضت مبايعته ومع ذلك قبل رفضهم بروح ديمقراطية حضارية الى الان نحن دون مستواها في حين مدرسة معاوية ترفض بشدة  هذا الطرح وترى في القاعدة مجرد خدم وعبيد مجرد حيوانات لا رأي لها ولا عقل
مدرسة الامام علي لا يميز بين انسان وانسان بسبب اللون او القومية او العشيرة او الجنس فالناس  جميعا متساوون اما مدرسة معاوية فتقسم الناس على اساس عرقي وجنسي هناك سادة وعبي%C



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=25040
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 12 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28