• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ايها الساسة ...تذكروا صاحبة العصا الغليظة .
                          • الكاتب : جاسم محمد كاظم .

ايها الساسة ...تذكروا صاحبة العصا الغليظة

ليس لاميركا اعداء دائميين مقولة جميلة وتكتمل هذة الجملة ايضا بمكمل رائع واصدقائها متغيرين دائما . والذي يقرا اوراق البنتاغون السرية يتخيل وجها غير وجة اميركا الذي يرسمة الاعلام الحر المنتشر وان كان وجة اميركا جميلا جدا وفاتنا على العراقيين . واميركا لها من الاسماء الحسنى مايفوق اسماء الرب في الاسلام من القوة الاعظم . العراب. وسيط التسوية . ارض الحرية . بلاد الاحرار . ارض الثراء الى العصا الغليظة التي تدغدغ بها بعض الاحيان عظام العصاة الخارجين على قانون \"العم سام \" المتخيلين لقوى غيبية في اجسادهم الهزيلة .
وتاريخ اميركا معروف للكل وهي لاتستحي مثل الشرقيين من تاريخهم المتقيح وشخصياتهم الكاريكاتيرية ولاتعمل على تزيفة وطلائة بالوان براقة كاذبة. فلاميركا مصالح ثابتة ومصالحها فوق الكل وحين تُضرب هذة المصالح فهذا يعني هيجان صقور البنتاغون وحركة منتظمة لحاملات الطائرات من انواع \"نيمتز\" وواشنطن \" وحملة عسكرية من طراز \" فليتز كريغ \"...1 تكتسح الكل بايام معدودة بوابل من رصاص حقيقي ليبدا بعدها تاريخ جديد . واميركا تعطي اشارات واضحة لاؤلئك السياسين الذين تتعامل معهم وهم يعرفون وحدهم ماذا تعني هذة الرموز وقادرين على فك هذة الشفرة غير المفهومة بعض الاحيان للصم والبكم من العامة حسب\" المصطلح الاسلامي\" وحين يبدي ناطق البيت الابيض ارتياحة لشي ببيان متلفز ليس على الاتباع الا الانصياع و تهنئتة ومبادلتة نفس الشعور لان التشكيك بهذا الارتياح معناة التمرد على سيد الارض وتاريخ التمرد على سيد الارض مدون في سجلات الزمن بخطوط حمراء فشي من تاريخ العقد الستيني يجيب بوضوح .
فالتاريخ يقول ان سفير اميركا \"كابوت لودج\" قد نفذ انقلاب عسكري ضد حليفة\" بنجودين دييم الفيتنامي\" حين وجدت سيدة الارض انها سوف تخسر وجودها في فيتنام والذي يقرا \" اوراق البنتاغون السرية \" لمترجمة الدكتور محمد انيس \"وحمدي عبد الجواد\" الهيئة المصرية للطباعة والنشر 1971
يجد ان التاريخ لايتغير ابدا بل هو يسير بنظام دقيق وينطبق على هؤلاء الاصدقاء والاعداء في نفس الوقت . ولم تشفع اميركا \"لفرديناند ماركوس\" حين بدات رياح \" كورازان اكينو \" تتقتلع عفنة السياسي رغم شهرتة بتقديم خدماتة الجليلة لسيدة الاعظم ..
وبعد ان يعلن ناطق البيت الابيض راي قادتة فانة كلامة لابد ان ياخذ على محمل الجد من القوى الذيلية التابعة والا كان العكس هو استعادة لذلك التاريخ المعلن والمعروف للكل .
وربما فهم بعض اولئك التابعين من المثاليين هذا الخطاب المشفر فراح يجاري\" المتنبي\" في بيتة الشهير
\" وماكنت ممن يدخل الشوق قلبة ..
لكن من يبصر جفونك يعشق ..

فانشدة بصيغة اخرى
\" وماكنت ممن يدخل الخوف قلبة ...
لكن من يبصر عصاك يرجف \"\"
فلم تكن اميركا في مخيالة العتيق شيطانا اكبر بل \"رحمن . رحيم . غفور كريم \" لان اميركا تعرف كم هو مقدار الهواء الذي يدخل في رئاتهم .وحتى عدد لهاث صدورهم فاستبق بالرضا تصريح ناطق البيت الابيض الذي ينتظر اجابات الاخرين بالقبول والا كانت عصاة الغليظة تتحرك لدغدغة عظامهم التي تعرف مقدما كم هي موجعة ضربات تلك العصا الغليظة ..

1- معناها الحرب الخاطفة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=247
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 08 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 17