• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : خاص بـ"المسلة": المرجعية تغلق ابوابها بوجه الدباغ وتبلغه انها لا تتدخل بعمل الحكومة .

خاص بـ"المسلة": المرجعية تغلق ابوابها بوجه الدباغ وتبلغه انها لا تتدخل بعمل الحكومة

بغداد/المسلة: كشف مصدر مطلع، الخميس، قريب من المرجعية الدينية في النجف ان المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ سعى الى الحصول على دعمها ومساندتها له لانقاذه من الازمة التي يمر بها بعد ورود اسمه بين مجموعة اسماء متورطة بشبهات فساد في صفقة الاسلحة مع روسيا لكن المرجعية ابلغته انها لا تتدخل بعمل الحكومة، وان عليه تقديم استقالته والمثول امام القضاء الذي وحده يبرئه او لا.
وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته لـ"المسلة" إن "المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ سعى الى الحصول على دعم من المرجعية لانقاذه من الازمة التي يمر بها ومساعدته في تخليص نفسه من الاتهامات التي وجهت له بالتورط بشبهات فساد في صفقة الاسلحة مع روسيا".
واضاف" ان المرجعية ابلغت الدباغ بان هذا قرار تنفيذي لرئيس الوزراء وان المرجعية ترفض تقديم المساعة وعدت ذلك تدخلا في عمل الحكومة".
وبحسب المصدر فان المرجعية دعت الدباغ الى تقديم نفسه الى القضاء بعد تقديم استقالته من منصبه وذكر المصدر ان " المرجعية قالت للدباغ : ( اذا ما عندك شئ قدم استقالتك وكون تحت تصرف القضاء)".
وتوقف الموقع الرسمي للمتحدث باسم الحكومة علي الدباغ عن العمل على محركات البحث على شبكة الانترنت، الاربعاء ، فيما كشف مصدر مطلع في الحكومة العراقية ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كذب المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ، نافيا ان يكون الاخير قد اخبره بوجود شبهات فساد في صفقة السلاح مع روسيا.
ونفى المالكي في توضيح صادر عن مكتبه، الاربعاء ، حصلت "المسلة" على نسخة منه، إن "علي الدباغ قد اخبره بوجود ما وصفه بشبهات فساد في صفقة السلاح مع الجانب الروسي".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=24463
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 11 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28