• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ألملكه رانيا العبدالله.....ويا جبل ما يهزك ريح .
                          • الكاتب : فريال حموري .

ألملكه رانيا العبدالله.....ويا جبل ما يهزك ريح

تابعت وغيري على صفحات الإنترنت ما يحاول البعض أن يفعلوه من تدمير لقيم الوحدة ,والإنتماء ,والأمن لهذا
البلد ,ومحاولاتهم البائسة لزرع الفتن بين أطياف الشعب الأردني الرائع ,ومحاولة استغلال أية فرصة لتكون لهم نقطة بداية لحملة يقودها الحقد ,والكذب وذلك من خلال مقالات قميئة تفح بالروائح الكريهة ,.أو محاولات الظهور, والمرجله على الفضائيات, ولكن للأسف كل محاولاتهم تبوء بالفشل لأن الشعب الأردني يعرف إن أسبابهم وأهدافهم واضحة ومكشوفه .
يلاحظ المتابع لهذه المقالات أو لنقل الترهات قد بدأت منذ تشكيل حكومة سمير الرفاعي وهذا ما يفضح الأسباب الرئيسيه لهذه المحاولات لتعكير أمن البلد بهذه الكتابات فيبدو إن الساده المعدون لمثل هذه المقالات فشلوا في الحصول على مكان لهم في هذه الحكومه وكانوا قد أعدوا أنفسهم لذلك لأعتقادهم إن شخصياتهم لا يوجد لها مثيل لأنهم يكتبون مقالات منذ أعوام وليس هناك من يعبأ بهم أو بمقالاتهم ولأنهم يحتاجون للشهرة ,وللوصول إلى مقاعد ولأن أقدامهم قد حفيت من دون الوصول لها لذا تأبطوا شرورهم ,وقرروا أن يقلبوا الدنيا على الأردن ,ومن فيها ,ولم يفوتوا أحدا أبدا.
الغريب إن هؤلاء السادة المحترمون لا يحملون ذات الهموم ولا تجمعهم أية مودة أو علاقة إلا فيما يختص بالفتن فقط كما هو الحال بين عبدالهادي المجالي والكساسبه فهما استغلا حادثة مباراة القويسمه كلا من إتجاه والهدف واحد هو إثارة الفتنة الأول شحذ سيفه الكلامي وهاجم الوحدات ورئيسه وفتح صفحته وموقعه وجروباته لشتم الشعب الفلسطيني والدفاع عن الدرك والثاني أخذ الدفة للقارب نحو الإتجاه الآخر وأخذ يدافع عن الوحدات وجمهوره ويتهم الدرك بأنهم تعاملوا بقسوة شديدة مع جمهور الوحدات والأجدر بهما لو انهما كانا يهدئان الأوضاع بدلا من أن يصبا البنزين فوق النار لإشعال نار الفتنة التي كشفت حقيقة النوايا التي بدأت طيوفها تتكشف لنا وأسبابها تعلن من خلال بث السموم الإقليمية والدعوة للمسيرات والقلاقل لأردننا العزيز.
حقيقة كرهت أساليبهما ولا أعرف كيف يستطيع أحدنا أن يكون بهذه القسوة ليدمر بلده بحجة إصلاحها فلماذا لم يدعو الواحد منهما لمؤتمر شعبي يحضره الجميع وتشارك القيادة والحكومة فيه لفرد مطالبهم ونشر أفكارهم بدلا من أن يمتشق الواحد للسانه ولقلمه على الفضائيات والإنترنت.
خالد كساسبه تجاوز كل الخطوط الحمراء وفتح صفحته ومقالاته للنيل من القيادة وبالذات الملكه رانيا والحكومه وانطبق عليه بيت الشعر الذي يقول
ومن نفسه بغير جمال
لا يرى في الكون شيئا جميلا
 
هو لم يترك أي مجال للعقلانية والتروي وهاجمها هجوما شرسا ينم عن كراهية لا توصف وأشبع غرائز بعض الحاقدين الذين انهالوا على الملكة بكل قسوة وعدم إحترام حيث كتب عنها بمقالته التي تفح سما وكأنها إنسانة غريبة عن هذا البلد أو إنها آتية من كوكب آخر أو إنها هي من تسببت بانهيار الإقتصاد العالمي وليس الأردن فحسب والحقيقة تقال إن الموقف الذي يسجل للملكة هو إنها أثبتت عن قوة الشخصية واحترامها لذاتها في ترك هذه الأكاذيب خلفها وعدم الإلتفات عليها حتى لو بمجرد تعليق وكانت بذلك تؤكد مقولة .... يا جبل ما يهزك ريح.... وكانت بصمتها تؤكد لنا حسن أخلاقها وترفع نفسها أن ترد على الحاقدين فالمقالات التي يكتبها الرويضبات لا تعنيها أبدا لأنها تعلم تماما إن الشمس لا تغطيها الكف أو الغربال وأعمالها تدافع عنها في أرجاء هذا الوطن الحبيب..
كان الأولى بالكاتب المحترم أن يقوم بلقائها وإطلاعها على ما لديه من معلومات والإستفسار منها على ما احتواه مقاله من أخبار مزعومة وغير صحيحة وعندها كان سيتأكد من صحة معلوماته وقبل أن يقع فريسة لهذا المقال الذي أفقده محبة أهل الوطن وأكسبه تأييد أشخاص يعلقون بأسماء وهمية ليزيدوا النار اشتعالا ويشتمون الوطن والقيادة بحجة التعليق على المقال وفي المقابل يشتمون كل من يكتب تعليقا ضد هذا المقال ويصفونه بأبشع الصفات.
الأردن يستحق منا الوفاء ويستحق منا أن نعطيه أكثر من الحب والأردن ليس مطية سهل ركوبها أيها السادة الأشاوس والشعب الأردني بكامل أطيافه لن ينساق لمثل هذه الأخبار الملفقة والسموم التي لها تبثون فأوقفوا غيظكم وأوقفوا محاولاتكم لتشويه ألأردن العزيز وبذر بذور الشر فيه.
وأخيرا للملكة التي أحترم وأحب أقول:
لا تعبأي يا أم الحسين بما قيل وما يقال فماهم إلا طبولا جوفاء لن تصل قرعاتها إلى مسامع الشرفاء في أردننا الحبيب وسيبقى شعب الأردن الوفي بريئا منهم ومن محاولاتهم اليائسه ولنذرهم في حقدهم يعمهون. 
 
feryal_adnan@yahoo.com
صحيفة صدى العرب
أمريكا.نيوجيرسي




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=2436
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 01 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29